سكاي نيوز عربية:
2024-09-25@12:24:21 GMT

بطل كأس عالم 2018 يعلن اعتزاله كرة القدم

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أعلن المدافع الفرنسي رافايل فاران المتوّج بكأس العالم 2018، الأربعاء، اعتزاله كرة القدم عن 31 عاما.

وعانى فاران لاعب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، من إصابة في الركبة بعد انضمامه إلى كومو الصاعد حديثا إلى دوري النخبة الإيطالي، الأمر الذي أبعده عن القائمة الرسمية للفريق.

وقال فاران عبر حسابه على إنستغرام: "لقد سقطت ونهضت ألف مرة، وهذه المرة، حان الوقت للتوقف واعتزال اللعبة بعد آخر مباراة لي التي انتهت بالفوز بكأس في ويمبلي"، في إشارة إلى التتويج بكأس إنجلترا مع يونايتد على حساب مانشستر سيتي.

وأردف اللاعب الذي بدأ مسيرته مع رديف لنس وخاض موسما واحدا مع الفريق الأول في 2010-2011: "أضع نفسي في أعلى المعايير، وأريد أن أترك اللعبة وأنا قوي، لا أن أتشبث بها فقط. يتطلب الأمر جرعة كبيرة من الشجاعة للاستماع إلى قلبك وغريزتك. الرغبة والاحتياجات شيئان مختلفان".

وتابع: "لقد أحببت القتال من أجل نفسي، ومن أجل الأندية التي لعبت لها، بلدي، زملائي في الفريق وجمهور كل فريق لعبت له. من لنس إلى مدريد إلى مانشستر، كما اللعب لمنتخبنا الوطني"، مضيفا "دافعت عن كل شعار بكل ما لدي، وأحببت كل دقيقة من الرحلة".

وأشار فاران إلى أنه سيبقى مع كومو "لكن من دون أن أستخدم قدمي وواقيات الساق. شيء أتشوق لمشاركته معكم قريبا".

وكان فاران قد أصيب بعد عشرين دقيقة من خوضه أول مباراة رسمية له مع كومو، في كأس إيطاليا، بعد قدومه إلى النادي في الصيف بعقد حر، ومنذ ذلك الحين لم يظهر في الدوري.

وأكمل: "ليس لدي أي ندم، لن أغير شيئا. لقد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن أكثر من الألقاب والكؤوس، أنا فخور بأنه مهما حدث، تمسكت بمبادئي في الصدق وحاولت أن أترك كل مكان أفضل مما وجدته. آمل أنني جعلتكم جميعا فخورين".

توّج فاران بدوري أبطال أوروبا أربع مرات مع ريال مدريد الذي انتقل إليه عام 2011 واستمر في صفوفه عشر سنوات. فاز مع النادي الملكي بلقب الدوري ثلاث مرات أيضا إلى جانب 11 لقبا آخرا.

انتقل إلى يونايتد في 2021 وفاز معه بكأس إنجلترا وكأس الرابطة.

ولعب قلب الدفاع دورا مهما في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم روسيا 2018 كما في الحصول على وصافة مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى فوزه بدوري الأمم الأوروبية 2020-2021.

وختم فاران: "أما الآن، إلى مشجعي كل ناد لعبت له، إلى زملائي في الفريق، المدربين والموظفين... من أعماق قلبي، شكرا لكم لجعل هذه الرحلة أكثر تميّزا مما كان يمكن أن أحلم به".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ريال مدريد مانشستر يونايتد الإنجليزي يونايتد مدريد فاران كأس إيطاليا أبطال أوروبا رافايل فاران اعتزال كرة القدم الاعتزال منتخب فرنسا مدافع منتخب فرنسا ريال مدريد مانشستر يونايتد الإنجليزي يونايتد مدريد فاران كأس إيطاليا أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي

بعث نادي ريال مدريد، رسالة لنجمه الفرنسي السابق، رافائيل فاران، بعد قراره باعتزال كرة القدم، اليوم الأربعاء، فيما أعلن اليوم صاحب  (31 عاما) اعتزال كرة القدم، بسبب معاناته من الإصابات المتكررة.
وأصدر ريال مدريد، بيانا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "بعد إعلان رافائيل فاران قراره بإنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف، يود النادي أن يعرب عن امتنانه ومحبته للاعب الذي أصبح بالفعل جزءا من أسطورة نادينا".

وأضاف: "انضم رافائيل فاران إلى ريال مدريد في عام 2011، وعمره 18 عاما فقط، وكان أحد اللاعبين الأساسيين في الدورة التاريخية التي سمحت للنادي بالفوز بأربعة كؤوس أوروبية، ثلاثة منها متتالية، بين عامي 2014 و2018، وخلال المواسم ال10 التي دافع فيها عن قميصنا وشعارنا، فاز ب 18 لقبا في 360 مباراة: 4 دوري أبطال أوروبا، و4 كأس العالم للأندية، و3 كأس السوبر الأوروبي، و3 الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، و3 كأس السوبر الإسباني".
وتابع البيان: "بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، فاز رافائيل فاران بكأس العالم مع فرنسا عام 2018 في روسيا ودوري الأمم الأوروبية 2021 في إيطاليا، ومع مانشستر يونايتد فاز بكأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة".
وأكمل: "على المستوى الفردي، تم ضم رافائيل فاران إلى قائمة FIFA FIFPRO World 11 في عام 2018 وكان جزءا من فريق العام IFFHS وفريق العام UEFA وفريق دوري أبطال أوروبا المثالي 2017-2018 في نفس العام".

وزاد: "سيظل رافائيل فاران إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد كواحد من أعظم المدافعين في تاريخ النادي ولكونه يمثل دائما قيم نادينا".

وختم الملكي: "يتمنى ريال مدريد له ولأسرته بأكملها كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي
  • المدافع الفرنسي رافايل يعلن اعتزاله كرة القدم
  • الفرنسي رافائيل فاران يعلن اعتزاله لـ كرة القدم بشكل نهائي
  • الفرنسي رافاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم
  • رافاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم
  • الفرنسي فاران يعلن اعتزاله
  • رسمياً.. فاران يعلن اعتزاله كرة القدم في عمر 31 عامًا
  • المدافع الفرنسي رافايل فاران بطل العالم 2018 يعلن اعتزاله كرة القدم
  • إنزو زيدان يعلن اعتزاله كرة القدم في سن 29