يصادف اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان نجاح الموجي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1998، وكان يعتبر من أهم فنانين جيل السبعينات، حيث كان يترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي كان يشارك بها على مدار مشواره الفني، الذي ما زال عالق في أذهان جمهوره ومحبيه، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أهم المحطات الفنية في حياة نجاح الموجي.

 

معلومات عن نجاح الموجي

 

ولد نجاح الموجي 11 يونيو عام 1945، في قرية تابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، درس في المعهد العالي للخدمة الإجتماعية، بدأ مشواره الفني في أواخر الستينات مع ثلاثي أضواء المسرح وذلك من مشاركته في مسرحية "فندق الأشغال الشاقة". 


اشتهر الموجي بعد تقديمه دور "مزيكا" في مسرحية "المتزوجون" وكان الدور بمثابة نقلة فنيه في مشوار "نجاح الموجي" الفني وحول حياته 180 درجة.

 

نجاح الموجي

 

أبرز أعمال نجاح الموجي في السينما

 

وشارك "الموجي" في العديد من الأعمال السينمائية، ومن أبرز تلك الأعمال:فيلم من يطفئ النار، 131 أشغال، طاطا وريكا وكاظم بك، المساطيل، الكيت كات، شوارع من نار، موعد مع القدر، أربعة في مهمة رسمية، لية يابنفسج، الحب في طابا، سكة الندامة.

 

كما شارك في العديد من الاعمال الدرامية، منها: مسلسل العائلة، أهلًا بالسكان، الغربة، الفلوس، بوابة الحلواني، الشارع الجديد، ريش على مافيش، مشوار، سفر الأحلام.

 

وشارك أيضا في العديد من الأعمال المسرحية، منها: مسرحية فندق الثلاث ورقات، عروسة تجنن، المتزوجون، 10 باب الوزير، أنا وصاحبي في الكازوزة، ابتسامة وراء القضبان، مين ضحك على مين، إلعب غيرها، يوم شيكا بوم، ابتسامة وراء القضبان، وغيرها من الاعمال.

 

 

نجاح الموجيرحيل نجاح الموجي

 

رحل "الموجي" عن عالمنا في 25 سبتمبر 1998 إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة بعد عودته إلى المنزل من المسرح أثناء قيامه بدوره في مسرحية "سيد المرعب".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان نجاح الموجي الكيت كات بوابة الحلواني حياة نجاح الموجي مسرحية المتزوجون نجاح الموجي نجاح الموجی

إقرأ أيضاً:

المحطات النوويةو الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل

كتب- محمد صلاح:

في إطار التعاون المستمر بين الكلية الفنية العسكرية وهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم إجراء اختبارات المواجهة لـ 110 طالباً من المتقدمين لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.

جاء ذلك بمقر الكلية الفنية العسكرية، وتمت الاختبارات بحضور اللواء دكتور معتز إبراهيم أبو النور - مدير الكلية الفنية العسكرية، والدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والدكتور عمرو بصيلة - رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشملت الاختبارات عدة جوانب رئيسية تم تصميمها لتقييم قدرات الطلاب على الصعيدين الفني والبدني، فقد تم اختبارهم فنيًا لقياس مستوى مهاراتهم التقنية المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة النووية، بالإضافة إلى إجراء اختبارات قياس الذكاء لتحديد قدراتهم الذهنية وتحليل السمات الشخصية لضمان توافقها مع المتطلبات المستقبلية للتخصص.

وتأكيدًا على أهمية الاستعداد البدني للطلاب، تم تنفيذ اختبارات رياضية مكثفة لقياس قدراتهم البدنية. كما خضع الطلاب لفحوصات طبية شاملة لضمان تحقيق معايير الصحة والسلامة المطلوبة.

من جانبه، أعرب الدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه الاختبارات، وأشاد بالمستوى المتميز للطلاب الذي يعكس الطموح والرغبة في تطوير مهاراتهم الفنية والعلمية في مجال تكنولوجيا الطاقة النووية، مؤكدًا أن هذه الاختبارات تمثل خطوة محورية في إعداد جيل من الكوادر المتخصصة التي ستسهم في دعم مشروعات الطاقة النووية الوطنية.

تأتي هذه الاختبارات ضمن الجهود المتواصلة لضمان إعداد طلاب مدرسة الضبعة الفنية بأعلى مستويات الكفاءة الفنية والبدنية، لتأهيلهم للقيام بدورهم الفعّال في دعم مستقبل قطاع الطاقة النووية في مصر.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خالد صالح
  • في ذكرى رحيله.. تعرف على مسيرة خالد صالح الفنية
  • ناقد فني: ثلاثي أضواء المسرح وراء اكتشاف موهبة نجاح الموجي
  • في ذكري رحيله.. أهم المحطات الفنية في رحلة كوميديان الشارع نجاح الموجي
  • كواليس اللحظات الأخيرة في حياة شقيق الفنان إيساف.. ما سبب وفاته؟
  • في ذكرى ميلاد محمد وفيق.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • ذكرى وفاته الثالثة.. مواقف مؤثرة لـ هشام سليم في حياة أصدقائه
  • المحطات النوويةو الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل
  • نجاح مسرحية "كازينو" لكريم الحسيني وقرار مفاجئ بالاعتزال