سوريا – ذكر مراسل RT أن الدفاعات الجوية السورية قامت بالتصدي لصاروخين إسرائيليين، في أجواء مدينة طرطوس الساحلية على البحر المتوسط.

وأشار مراسل إلى أن “دفاعات الجيش السوري في طرطوس تتصدى لصاروخين إسرائيليين”، مؤكدين أن “عمليات الاعتراض لا تزال مستمرة”.

وقالت صحيفة الوطن السورية نقلا عن مصادر أن “الأصوات القوية التي سمعت وتسمع في طرطوس هي أصوات تصدي دفاعتنا الجوية لعدوان صهيوني على أحد المواقع خارج المحافظة دون أن يتم تحديد المكان”.

ويأتي هذا الهجوم خلال الحرب بين إسرائيل والفصائل اللبنانيه التي دخلت مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مدار يوم الاثنين، على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من الفصائل اللبنانيه.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه هجوما جويا واسعا على أهداف للفصائل اللبنانية، وأن عشرات من طائراته الحربية شنت مئات الغارات على أهداف للفصائل اللبنانيه في جنوب لبنان والبقاع خلال عدة موجات من القصف

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان

جدد الجيش الإسرائيلي، صباح الاثنين، هجماته على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وسط تصعيد كبير في التوترات عبر الحدود. وويذكر أن الطيران الإسرائيلي استهدف مناطق متعددة، منها جبل الريحان، أطراف البرج الشمالي، زبقين، القاسمية، وكفر رمان، إضافة إلى جرود الهرمل شرقي البلاد.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يشن "ضربات مكثفة" ضد مواقع حزب الله، فيما أشارت وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن هذه الهجمات تأتي بعد أحد أعنف أيام القصف المتبادل بين الطرفين منذ عام تقريبًا.

في المقابل، أطلق حزب الله صواريخ باتجاه شمال إسرائيل بعد مقتل قيادي بارز في الحزب، ما دفع نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، للإعلان عن "مرحلة جديدة" من الصراع المفتوح.

بدوره، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن العمليات ستستمر حتى تصبح الأوضاع آمنة لعودة السكان الذين تم إجلاؤهم من شمال إسرائيل، ملمحًا إلى أن الصراع قد يمتد لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت جنوب حيفا
  • هجوم جوي يستهدف طرطوس السورية
  • الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ اسرائيلية في طرطوس
  • الدفاعات السورية: تصدينا لصواريخ يشتبه بأنها للاحتلال استهدفت مدينة طرطوس
  • الدفاعات الجوية السورية تعترض صواريخ يُشتبه أنها إسرائيلية في طرطوس
  • «رويترز»: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت مدينة طرطوس
  • رويترز عن الجيش السوري: الدفاعات الجوية أسقطت صواريخ يشتبه أنها إسرائيلية أصابت أهدافا في مدينة طرطوس
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء طرطوس
  • الجيش الإسرائيلي يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان