الوطن:
2024-09-25@12:37:40 GMT

خبير سياسي: إسرائيل تتأهب للعمليات القتالية داخل لبنان

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

خبير سياسي: إسرائيل تتأهب للعمليات القتالية داخل لبنان

قال أندريه أبو معشر، خبير سياسي، إنّ المنطقة تشهد اليوم حرب استنزاف لا أفق لها سواء في قطاع غزة أو لبنان، موضحا أنّ إسرائيل أعلنت أمس أنّها لا تريد الذهاب إلى الحرب الشاملة، كما أنّ الولايات المتحدة الأمريكية أكدت على عدم رغبتها في حدوث حرب إقليمية شاملة، مشيرا إلى أنّ المعنيين يؤكدون أيضا بأنّ الجهود الدبلوماسية ستقضي إلى حل، ولكن اليوم هناك ضوء أخضر دولي لإسرائيل من خلال اختبار إمكانية الضغط العسكري وصولا إلى الحل الدبلوماسي.

إسرائيل تريد مزيدا من التصعيد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى صالح، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الحرب في المراحل السابقة شهدت عدم ممانعة إسرائيل بالوصول إلى حل دبلوماسي لأزمة المستوطنين، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تعلم جيدا أنّه بمجرد توقف العمليات القتالية في قطاع غزة سيكون سبب مباشر لوقف أي عمليات قتالية في جنوب لبنان بالتالي سيعود المستوطنين بسلام، ولكن إسرائيل اختارت التصعيد، وأعلنت عن نقلها مركز ثقل العمليات العسكرية من غزة إلى جنوب لبنان.

تجاوز الخطوط الحمراء

وتابع: «التصعيد الذي ينفذه جيش الاحتلال في الجنوب اللبناني تجاوز كل الخطوط الحمراء»، موضحا أنّ إسرائيل لديها نافذة زمنية محددة، بهدف تنفيذ كل الضربات وضرب كل الأهداف التي أعدتها سابقا، من أجل إجبار حزب الله على القبول بالحل الدبلوماسي، رغم أنّها لا تستطيع فعل ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل حرب

إقرأ أيضاً:

عاجل - خطر التصعيد يجبر شركات الطيران على تعليق رحلاتها إلى بيروت وسط تدهور الأوضاع الأمنية

مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحديدًا على الضاحية الجنوبية لبيروت، أعلنت العديد من شركات الطيران العالمية تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية حفاظًا على سلامة المسافرين. وفقًا لصحيفة "الجارديان"، أبرز الشركات التي أوقفت رحلاتها هي طيران الإمارات وفلاي دبي، حيث علقت رحلاتها لمدة يومين، بالإضافة إلى الخطوط الجوية القطرية التي أوقفت خدماتها مؤقتًا.

كما أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية تمديد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى الأول من أكتوبر بسبب الوضع الأمني المتدهور. وكانت الشركة قد أوقفت رحلاتها إلى تل أبيب الأسبوع الماضي لكنها استأنفتها لاحقًا. في نفس السياق، علقت شركة لوفتهانزا الألمانية رحلاتها إلى بيروت حتى نهاية أكتوبر، وأوقفت أيضًا رحلاتها إلى تل أبيب وطهران لفترة مؤقتة.

يأتي هذا التوقف في الرحلات بالتزامن مع تدهور الأوضاع في لبنان، حيث أدى القصف الإسرائيلي إلى استشهاد 560 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما زاد من المخاوف بشأن سلامة الطيران الدولي في المنطقة.

أيضًا، قررت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني تعليق رحلات الخطوط الملكية الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر، في خطوة تعكس مدى القلق الدولي المتزايد من تأثير الأوضاع الأمنية في لبنان على حركة الطيران.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل نفذت أكثر من 2000 غارة جوية على لبنان خلال يومين
  • عاجل - خطر التصعيد يجبر شركات الطيران على تعليق رحلاتها إلى بيروت وسط تدهور الأوضاع الأمنية
  • خبير عسكري: إسرائيل في مأزق رغم تصعيدها ضد حزب الله الذي لم يرد بعد
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تشتت الأنظار عن غزة بإشعال الصراع داخل لبنان
  • واشنطن: خطر التصعيد في لبنان حقيقي.. ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • خبير عسكري يكشف حقيقة تدمير إسرائيل 400 منصة صواريخ لحزب الله.. فيديو
  • خبير يكشف.. لماذا قرّرت إسرائيل اليوم بدء الضربات الموسّعة على لبنان؟
  • أول تعليق حوثي على التصعيد الأخير بين حزب الله واسرائيل وسقوط مئات القتلى والجرحى اليوم جنوب لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر بجنوب لبنان ضربة غير مسبوقة