يحتضن مضمار “مونس ـ غلين” البلجيكي غدا، فعاليات كأس الوثبة “ستاليونز”، للخيول العربية الأصيلة في عمر 3 سنوات فما فوق، لمسافة 950 مترا.

ويقام السباق برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتشارك في المنافسة 8 من نخبة خيول السرعة في أوروبا، أبرزها “تيكس دي أي” بقيادة كو كليمانس، و”اليكاو” بقيادة كريست ديهنس، وكلاهما للمالك والمدرب جوهان فيرستربين.

ويمثل الخيول البلجيكية “فيكتور” للمالك والمدرب فيدو كيرسماك، وقيادة ماكريموندو، و”رازا” للمالك والمدرب بيتر ديكرس، وقيادة فابي ليفببيفري، و”بروبات” لـ”إس بي أم” لسباقات الخيول بإشراف ميلد بوستما، وقيادة روبي هيدنس.

ويدفع المدرب جالي جيرني بكل من “جدارا” لجاني ديربوكس، وقيادة جيرمي ميسون، و”كيرورا دو بوزلس” لمارسيل ميزي، وقيادة فاندربيك، وهناك الجواد الفرنسي “كاديرا دو كروات”، بإشراف صوفي لانسلوت، وقيادة سيب بالكين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أحمد فريد يفتتح ملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة بدورته الثامنة

افتتح الفنان أحمد فريد، حفل افتتاح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، في دورته الثامنة، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل حضورا واسعا من الوزراء، من بينهم الدكتور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

 

وافتتحت الفنانة صفاء أبو السعود الحفل بمشاركة نخبة من الفنانين منهم رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، طارق صبري، حجاج عبد العظيم، ونيفين رجب، بالإضافة إلى مشاركة مميزة من أطفالنا مع قدرات خاصة.

وضمت لجنة تحكيم الملتقى من نخبة من الشخصيات الفنية والعامة، منهم الفنان أحمد فريد، الفنانة صابرين، والدكتور أشرف رضا، إلى جانب عدد من السفراء والفنانين البارزين.

من ناحية أخرى، افتتح الفنان أحمد فريد مؤخرًا معرضه الفني الجديد بعنوان «حكاية النور» والذي يضم 40 عملًا فنيا مميزا، يعبر من خلاله عن رحلته الخاصة مع النور باستخدام أدواته ورموزه الفنية الفريدة.

ويعد هذا المعرض الفردي الثامن عشر في مسيرته الفنية، بعد سلسلة من المعارض التي أقامها داخل مصر وخارجها وبالولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج، بالإضافة إلى ذلك، انتهى الفنان أحمد فريد من تصوير مسلسله الجديد "باسورد"، والمقرر عرضه قريبًا على المنصات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • سفير لبنان في بلجيكا: الضربات الإسرائيلية "تهديد وجودي"
  • اليوم.. انطلاق مهرجان الخيول العربية على أرض الفروسية بالشرقية
  • عارف: لاعبوا الأهلي والمدرب أمام غضب جماهيرهم
  • الجواد “ديفينو” والمهر “فلومنزيف” بطلا كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك في إيطاليا
  • الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا
  • الجواد "ديفينو" والمهر "فلومنزيف" بطلا كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك في إيطاليا
  • 21 مشروعا تتنافس على جوائز التمويل في مهرجان الجونة السينمائي
  • أحمد فريد يفتتح ملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة بدورته الثامنة
  • أحمد فريد يفتتح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة