عواصم (رويترز) 
بدأت الأسهم الأوروبية التعاملات على تراجع اليوم الأربعاء، في وقت فقدت فيه موجة صعود دفعتها حزمة تحفيز صينية زخمها، كما أضاف تراجع أسهم شركات تكنولوجيا ونفط إلى الخسائر.ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة إلى 518.06 نقطة، بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد بما يقارب الواحد بالمئة في الجلسة السابقة.


وفي آسيا، واصلت الأسهم الصينية صعودها المدفوع بحزمة التحفيز الاقتصادي لليوم الثاني على التوالي، لكن أسواقاً أخرى اتسمت فيها التعاملات بالتقلب والتباين.
وهبط سهم شركة ساب الألمانية 3.5 بالمئة، بعد تقرير أفاد بأن الشركة المطورة للبرمجيات تخضع لتحقيق في الولايات المتحدة بسبب شكوك في قيامها بتثبيت الأسعار. 
وشكل السهم بذلك أكبر ضغط على المؤشر، ودفع أيضاً المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا إلى الهبوط بنسبة 0.8 بالمئة.وقاد قطاع النفط والغاز التراجع في القطاعات الفرعية، منخفضاً 0.9 بالمئة بسبب مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لتعزيز الطلب.
ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 بالمئة، بعد أن صعد بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة. 
وأظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في البلاد زادت في سبتمبر.
وأظهرت بيانات رسمية أن مؤشر أسعار المنتجين في السويد ارتفع 0.6 بالمئة في أغسطس، مقارنة مع يوليو .وقفز سهم فالمت الفنلندية للهندسة بنسبة 9.2 بالمئة، بعد أن حصلت على طلبية قيمتها تفوق مليار يورو في البرازيل.

أخبار ذات صلة أسهم أوروبا تستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة أسهم أوروبا تصعد بدعم قطاعي النفط والموارد الأساسية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين 23 سبتمبر، بعد أن عززت بيانات ضعيفة لنشاط الأعمال آمال خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، مع ارتفاع القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل العقارات والمرافق.

 

 الأسهم الأوروبية 

 

واختتم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية الجلسة مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.4%، معوضا بعض الخسائر بعد أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أغسطس/ آب الجلسة الماضية.

 

وقاد قطاع السيارات مكاسب القطاعات الرئيسية المدرجة على المؤشر ستوكس  فى أسواق الأسهم الأوروبية بارتفاعه بلغ نسبته نحو 1.9% بينما صعد قطاع تجارة التجزئة 1.2%.

 

وأظهر مسح انكماش نشاط الأعمال في منطقة اليورو بشكل حاد وغير متوقع هذا الشهر، حيث استقرت صناعة الخدمات المهيمنة في التكتل، بينما تسارع التباطؤ في قطاع التصنيع.

 

تباين مؤشرات البورصة وسط مكاسب 3.4 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة البورصة تربح 12.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

أسواق الأسهم الأوروبية

 

 الأسهم الأوروبية

 

وبدا التباطؤ واسع النطاق مع زيادة التراجع الاقتصادي في ألمانيا، أكبر اقتصادات أوروبا، بينما عادت فرنسا، ثاني أكبر اقتصادات الاتحاد الأوروبي، إلى الانكماش بعد دفعة من المكاسب المالية لأولمبياد باريس في أغسطس/ آب.

 

أغلق المؤشر داكس الألماني فى أسواق الأسهم الأوروبية مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.7% بينما أغلق المؤشر الفرنسي القياسي مستقرا نسبيا، متأثرا بهبوط أسهم البنوك.

 

وتراجع اليورو مقابل الدولار في حين انخفض العائد على السندات الألمانية لأجل عامين، والذي يعكس توقعات أسعار الفائدة في الأمد القريب، إلى 2.149%، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد قطاع العقارات الحساس لأسعار الفائدة فى أسواق الأسهم الأوروبية  بنسبة 1.3%، في حين ارتفعت أسعار المرافق، التي يتم تداولها غالبا بديلا للسندات 1.1%.

 

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران وأيضا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع انحسار موجة صعود بسبب الحزمة الصينية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم تحفيزات صينية واسعة النطاق
  • صعود أسعار النفط يقود أسهم الخليج للارتفاع
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من حزمة التحفيز الصيني
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم تحفيز الصين
  • سوق أبوظبي يعلن تعديل مسمى "بيانات" إلى "سبيس 42"
  • الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة
  • سوق أبوظبي يعلن تعديل اسم "بيانات" إلى "سبيس 42"
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض