كتب - أحمد جمعة:

شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية 2024، التي أقيمت في الهند (GFRS 2024) خلال الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر الحالي.

تُعد هذه القمة النسخة الثانية بعد انطلاقها الأول في عام 2023، وقد نُظمت كحدث مشترك مع قمة مجموعة العشرين، كما تزامن مع هذا الحدث انطلاق فعاليات "World Food India 2024".

وفرت هذه القمة منصة متميزة للهيئات التنظيمية للأغذية من مختلف الدول لتبادل المعلومات حول متطلبات تنظيم وسلامة المنتجات الغذائية، مع التركيز على تعزيز التعاون الدولي في مجال معايير سلامة الأغذية.

شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بفعالية من خلال حضور الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة، جلسة حول التغليف المستدام للأغذية تحت عنوان "السياسة، الابتكار، والامتثال".

وبحسب بيان، تمحورت الجلسة حول أهمية استخدام مواد متجددة قابلة لإعادة التدوير والتحلل البيولوجي، وكذلك التحول إلى سماد.

كما تناولت الجلسة أهمية وضع تشريعات ملائمة للتغليف، مع التركيز بشكل كبير على التغليف البلاستيكي عبر فرض لوائح صارمة تقلل من استخدام المواد غير القابلة للتحلل البيولوجي، وتعزز استخدام البدائل المتجددة والقابلة لإعادة التدوير والتحلل.

وتطرقت الجلسة إلى تثقيف المستهلكين حول فوائد التغليف المستدام، وتشجيعهم على اتخاذ خيارات صديقة للبيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الهند رئيس سلامة الغذاء قمة مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يشارك في جلسة حول الذكاء الاصطناعي بنيويورك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في جلسة وزارية بعنوان "الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة"، نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وذلك على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل في نيويورك. تركزت الجلسة حول دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز التنمية المستدامة بالمنطقة العربية والتصدي للتحديات التنموية.

شارك في الجلسة كبار الشخصيات الدولية، منهم الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، والسيد عمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين من دول أخرى مثل كولومبيا، رواندا، وإيطاليا.

 أكد الدكتور عمرو طلعت على القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي في قطاعات متعددة مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة والطاقة. أشار إلى جهود مصر في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات مثل الزراعة والرعاية الصحية والتعليم، مشددًا على التزام الدولة بتعزيز الاستخدام المسؤول والأخلاقي لهذه التكنولوجيا.

كما أشاد الدكتور طلعت بمنصة AI4SD، التي أطلقتها الإمارات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكداً على أهمية التعاون الجماعي في تعزيز التنمية المستدامة.

على هامش الجلسة، التقى الدكتور عمرو طلعت بالسيد عبد الله الدرديري، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، ودعم الشركات الناشئة. تناول اللقاء كذلك استعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية العامة في أكتوبر المقبل.

اختتم الدكتور طلعت زيارته بلقاء مع مسؤولي شركة Trellix الأمريكية، حيث تم مناقشة خطط الشركة للتوسع في مصر، والاستثمار في مجال التعهيد.

 

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل لحضور فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 في دبي
  • «سلامة الغذاء» تناقش استخدام مواد تغليف متجددة قابلة للتحول إلى سماد
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية بالهند
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في قمة الهيئات التنظيمة العالمية للأغذية بالهند
  • رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الاتصالات يشارك في جلسة حول الذكاء الاصطناعي بنيويورك
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل