تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب وزير الخارجية الصيني "وانج يي" عن استعداد بلاده لمواصلة شراكتها وصداقتها الجيدة مع الأرجنتين في دفع عجلة التنمية، وذلك خلال محادثات أجراها مع نظيرته الأرجنتينية "ديانا موندينو" على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وقال وانج - في تصريحات نقلتها شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء - إن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الأرجنتين، كما تحافظ على الاستمرارية والاستقرار في سياستها تجاه البلاد.

. داعيا البلدين إلى مواصلة وضع العلاقات الثنائية بينهما في مكانة مهمة بالسياسات الخارجية وتعميق الثقة السياسية المتبادلة.
وحث وزير الخارجية الصيني البلدين على دعم بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية لكل منهما.
من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الأرجنتينية إن بيونس آيريس تقدر السوق الصينية، كما ترحب بشركاتها للاستثمار وإقامة مشاريع تجارية في بلادها.. معربة عن أملها في إمكانية قيام البلدين بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الصيني الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية بوليفيا ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزيرة خارجية بوليفيا سيليندا سوسا، وذلك في مقر وفد المملكة لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وبوليفيا، كما بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض أبرز المستجدات على الساحة الدولية والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك الشباب إلى دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على الخلود 25 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًا حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (427) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 25 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًا

حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 1:17 صباحًاوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة خارجية جمهورية الإكوادور أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًارئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق قناة الهلال برعاية موسم الرياض أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 1:09 صباحًاالصين تكشف عن إجراءات جديدة لتحفيز اقتصادها أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 1:08 صباحًاكأس خادم الحرمين الشريفين: الهلال يتأهل إلى دور الـ 16 بعد تغلبه على البكيرية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 1:04 صباحًاالتقنيات الحديثة تجذب الزوار لمعرض القطاعات الأمنية بمنطقة عسير25 سبتمبر 2024 - 1:17 صباحًاوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة خارجية جمهورية الإكوادور25 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًارئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق قناة الهلال برعاية موسم الرياض25 سبتمبر 2024 - 1:09 صباحًاالصين تكشف عن إجراءات جديدة لتحفيز اقتصادها25 سبتمبر 2024 - 1:08 صباحًاكأس خادم الحرمين الشريفين: الهلال يتأهل إلى دور الـ 16 بعد تغلبه على البكيرية25 سبتمبر 2024 - 1:04 صباحًاالتقنيات الحديثة تجذب الزوار لمعرض القطاعات الأمنية بمنطقة عسير الشباب إلى دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على الخلود الشباب إلى دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على الخلود تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الصين: بكين تتمسك بالإنصاف والعدالة لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الصيني: سنواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية بوليفيا ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الصيني يدعو لتوطيد وتنمية أواصر الصداقة بين بلاده وفنزويلا
  • وزير الخارجية الصيني: ندعم لبنان بقوة في حماية أمنها
  • وزير الخارجية الصيني: ندين جميع الأعمال الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المولدوفي زيادة حجم التجارة والتدفق السياحي بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني مسألة الأمن المائي بين البلدين