في ظل تصاعد المواجهات العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، يعيش سكان شمال إسرائيل حالة من الفزع والقلق، حيث يعبر بعضهم عن رغبتهم في إنهاء التهديد الذي تشكله جماعة حزب الله اللبنانية بشكل نهائي، بينما يشعر آخرون بإحساس بالانهزامية والاستسلام نتيجة تزايد العنف المستمر.

باراك راز، أحد سكان مدينة نهاريا الساحلية، يعبر عن شعوره قائلًا: "نحن نعيش في حالة من الخوف المستمر، لكننا نأمل في استعادة السلام الذي فقدناه منذ أكثر من عام".

بينما أكدت ألبينا شيموداكوف، البالغة من العمر 22 عامًا، أن "الوضع مرعب، لكن هذا هو الواقع في إسرائيل، علينا التكيف مع هذه الحياة".

خلال الأيام الماضية، أطلق حزب الله مئات الصواريخ والقذائف على شمال إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة، في حين قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 1600 هدف في جنوب لبنان وسهل البقاع، مما أسفر عن مقتل مئات المدنيين اللبنانيين وجرح الآلاف.

التوترات في شمال إسرائيل لم تكن جديدة، إذ شهدت المنطقة إطلاقًا محدودًا للنار عبر الحدود على مدى الأشهر الماضية، لكن التصعيد الأخير جاء في أعقاب الحرب الدموية في قطاع غزة، مما دفع آلاف الإسرائيليين لترك منازلهم في المناطق الحدودية.

في ظل هذا التصعيد، أغلقت المدارس والشواطئ في مدينة نهاريا، كما أُلغيت العديد من الرحلات الجوية. وعلى الرغم من استمرار العمل في الموانئ، إلا أن القلق يسود بين السكان، حيث تظهر أعراض الصدمة على العديد منهم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي حذر من أيام صعبة قادمة، في وقت شدد فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت على ضرورة التحلي بالهدوء، فيما يستمر الدمار في لبنان ويترك أثره على المدنيين من الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صواريخ حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف جنوب لبنان تصاعد التوتر شمال إسرائيل شمال إسرائیل حزب الله

إقرأ أيضاً:

خوفًا من صواريخ حزب الله.. جنود الاحتلال ينبطحون أرضًا أثناء وجودهم في قاعدة عسكرية (فيديو)

أصبح لبنان على صفيح ساخن جراء تصاعد وتيرة الحرب على الجبهة الشمالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والغارات المتواصلة داخل أراضيه واستهداف البلدات السكنية واختراق الأجهزة الأمنية، تحت مزاعم القضاء على عناصر حزب الله.

لكن حزب الله اللبناني، بدأ يكشر على أنيابه ولم يهدأ له بال، ونجح في استهداف الكثير من القواعد العسكرية وتدمير الأجهزة التجسسية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وخلال الساعات الماضية، أطلق العشرات من الصواريخ تجاه تل أبيب ومناطق ومستوطنات شمال إسرائيل.

وتداول ناشطون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة قصف رشقات صاروخية قادمة من لبنان متجهة نحو قاعدة عسكرية شمال إسرائيل، وخوفًا من الرشقات انبطح عدد من قوات الاحتلال خلال تواجدهم بالقاعدة.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، منذ قليل، قصف قاعدة «داود» الإسرائيلية ومستوطنة «حتسور»، بعشرات الصواريخ.

وأعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، استهدافهم مقر قيادة الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» فى ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من طراز «قادر 1».

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخًا من الجنوب اللبناني تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتم اعتراض بعضها، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف قاعدة «داود» الإسرائيلية.. ويقصف مستوطنة «حتسور» بعشرات الصواريخ

حزب الله يعلن استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصاروخ باليستي «قادر 1»

بالمسيّرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف وحدة البحرية الخاصة في عتليت

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من المستوطنين في سقوط صاروخ على الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • خوفًا من صواريخ حزب الله.. جنود الاحتلال ينبطحون أرضًا أثناء وجودهم في قاعدة عسكرية (فيديو)
  • قلق وانهزامية... صواريخ حزب الله تفزع سكان شمال إسرائيل
  • شرطة الاحتلال: سقوط مصابين إثر صواريخ استهدفت الجليل شمال إسرائيل
  • حزب الله يُعلن شن هجمات على قواعد عسكرية شمالي إسرائيل خلال الليلة الماضية.. هذه تفاصيلها
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أطلق مئات الصواريخ تجاه إسرائيل الأسبوع الماضي
  • إصابات في صفوف المستوطنين شمال فلسطين.. وحزب الله يوسع نطاق القصف
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق صواريخ اعتراضية فوق بحيرة طبريا
  • مشهد سريالي لاعتراض القبة الحديدية صواريخ حزب الله في سماء شمال إسرائيل