التقت سيريناد جميل، سفيرة مصر في أرمينيا، مع ألين سيمونيان، رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية، حيث تم بحث سبل التعاون وتعميق العلاقات بين مصر وجمهورية أرمينيا.

وأكدت السفيرة أن العلاقات المصرية الأرمينية أصبحت في ازدهار عقب الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرمينيا في يناير ٢٠٢٣، حيث تم توطيد أواصر التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والشبابية والزراعية والبيئية.

كما شكرت سفيرة مصر بدورها رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية على ترحيبه، حيث أكدت على أهمية استمرار العلاقات الودية رفيعة المستوى بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، أكد ألين سيمونيان على دور الجالية الأرمينية في مصر كجسر للصداقة بين البلدين والشعبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية أرمينيا الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومعالي كامالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة الأميركية، العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية، خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها. 

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة مع نائبة الرئيس الأميركي اليوم في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة والرئيس الأميركي يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتطورات الإقليمية والعالمية الخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة استراتيجية

استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكامالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. وفي هذا السياق، أكد صاحب السمو رئيس الدولة، أن الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع، وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص. 

وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي قامت به معالي كامالا هاريس خلال السنوات الماضية لتوثيق العلاقات الإماراتية - الأميركية، وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة، وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سفيرة مصر بأرمينيا تلتقي رئيس الجمعية الوطنية لبحث سبل التعاون ودعم العلاقات بين البلدين
  • العراق واليونان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين البلدين
  • السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير الثقافة يلتقي سفير المغرب لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين
  • مباحثات إمارات أمريكية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • إماراتيون: الاحتفاء باليوم الوطني السعودي يعكس الوحدة بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين