تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا جهود الأجهزة الشريكه في تنفيذ الأنشطة الخاصه بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقرية جراجوس التابعة لمركز قوص جنوب قنا.

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاده منها 3136 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 150 أسرة، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 185 موطن.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منها 90 مواطن، ونظم المجلس القومي للمرأة عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة والتدريب على الآمن السيبرانى للمرأة والأسرة واستخراج عدد ١٥٠ بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطه، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتى استفاد منها 67 مواطن

.ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 50 مزارع وقامت مديرية التضامن الاجتماعى بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتى استفاد منها 700 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن ، ونظمت مكتبة مصر العامة قافله متنقلة تعريفية عن فنون (رسم - تلوين -طباعة - اسئلة ثقافية) استفاد منها منها 50 مواطن.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعمل برامج توعوية لتعزيز الفكر الإيجابي للمعلمين والأخصائيين بجميع المراحل التعليمية ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 150 مواطن .

مشاركة جامعة جنوب الوادي:

وواصلت جامعة جنوب الوادى قوافلها الطبية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان ) برعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

دفع  قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بقافلة طبية بشرية وتمريضية لقرية جراجوس بمركز قوص ، جنوب قنا، وهي القافلة الثانية التي تنظمها الجامعة ضمن المبادرة. 

وأوضح الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الطبية البشرية قدمت خدماتها العلاجية لعدد 478 حالة كشف وعلاج وتحويل للمستشفى الجامعي .

وجاءت كالتالي عدد 65 حالة باطنة وعدد 157 حالة رمد وعدد 90 حالة عظام وعدد 76 حالة اطفال وعدد 50 حالة نساء وعدد 35 حالة انف واذن بالإضافة لعدد6 حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 كما قام صندوق مكافحة الإدمان بقنا بتوعية أهالي القرية بأهمية القضاء على ظاهرة إدمان الشباب للمخدرات وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع .

ونوه نائب رئيس الجامعة، أن القافلة التمريضية قامت بالتوعية عن كيفية التعامل مع مرض السكر والضغط والمضاعفات وكيفية تجنب الضغوط الحياتية للحد من المضاعفات وتم خلال القافلة عمل تحليل السكر وقياس الضغط لعدد ٤٧ حالة مرضية وتم توجيه التوصيات للتأقلم مع المرض. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا أنشطة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان جامعة جنوب الوادي مركز قوص جنوب قنا استفاد منها عدد من

إقرأ أيضاً:

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالشرقية تقدم خدمة الطبية لـ3 ملايين مواطن

قامت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، والمشاركة في المبادرة الرئاسية «١٠٠ يوم صحة» بجهود ضخمة والانتشار المكثف بالقرى والنجوع بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين ضمن خطة المبادرة الرئاسية، وكذلك تنفيذ القوافل الطبية وتقديم الخدمات العلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة والتطعيمات الروتينية والتوعية والتثقيف الصحي لعدد ٣ مليون ٧٧٩ ألف ٣٧ مواطن.

 يأتي ذلك خلال ٥٣ يوم منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، وذلك تنفيذاً لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وتحت إشراف مديري العموم، ومنسقة المبادرات الرئاسية، ومديري الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وإشراف مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة.

 حيث تم تقديم الخدمة الصحية ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة لعدد ٥٢٧٧٨٧ مواطن، وذلك بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية والتي تم تفعيلها يوم الأحد الثامن عشر من أغسطس ٢٠٢٤، للمرة الأولى بمحافظة الشرقية، ومبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين، ومبادرة رعاية كبار السن، ومبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج.

 وتم تقديم الخدمات الوقائية والصحية في وحدات الرعاية الأولية لعدد ٦٣٤١٦٣ مواطن، وتطعيم ١٩٠٩٤٠ طفل بالتطعيمات الروتينية، في عدد ١٩ إدارة صحية بمحافظة الشرقية، وكذلك تقديم الخدمات العلاجية للمرضى في عدد ٢٥ مستشفى لعدد ١٥٨٩٣٤٣ مواطن، كما تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة لعدد ٤٣٤٤٢٩ منتفعة، هذا بجانب تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لعدد ٤٠٢٣٧٥ مواطن بمحافظة الشرقية من خلال المثقفيين الصحيين وفرق التواصل المجتمعي بالمحافظة.

وتم تنفيذ عدد ١٣ قافلة طبية منذ انطلاق المبادرة تم خلالها تقديم الخدمة الطبية وصرف العلاج اللازم لعدد ٣٢٩٧٥ مريض، وإحالة ١٦٧ حالة تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

ويأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي ضوء اهتمامات القيادة السياسية الهائلة بصحة وسلامة المواطن المصري، والمبادرات المتعددة التي أطلقها رئيس الجمهورية للصحة العامة، لخلو المجتمع من الأمراض وتمتعه بالصحة والرفاهية، وبعد إطلاق شارة بدء فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة على مستوى الجمهورية، بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى في تحسين الرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية متكاملة لملايين المواطنين المصريين، وتدشين  المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة للعام الثاني بمحافظة الشرقية، يوم الخميس الأول من شهر أغسطس ٢٠٢٤.

أوضح وكيل الوزارة بأن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي انطلقت الخميس الأول من أغسطس يستمر تنفيذها على مدار ١٠٠ يوم متواصلة بالمحافظة، لافتاً بأنه تم تدريب الفرق الطبية جيداً على أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي سيتم من خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة "١٠٠ مليون صحة"، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وتطعيم الأطفال المختلفين من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية، سواء من المصريين أو غير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.

وأوضح «جميعة» أن مبادرة ١٠٠ يوم صحة تعد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، والتي منها مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية، والقضاء على فيروس سي، ومبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الجديدة والتي يتم من خلالها الكشف عن سرطان (الرئة، البروستاتا، القولون، عنق الرحم)، بهدف إكتشاف الأورام في المراحل المبكرة وعلاجها، مما يساهم في تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن المرض، وتقليل العبء المادي الذي يسببه تشخيص الأورام في المراحل المتأخرة، بالإضافة إلى تقديم خدمة المساعدة في الإقلاع عن التدخين.

مقالات مشابهة

  • قوافل طبية وتوعوية تغزو قرية جراجوس ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بجراجوس
  • جنوب الوادي تُنظم القافلة الطبية الثانية ضمن مبادرة بناء الإنسان
  • علاج 478 حالة بقافلة جنوب الوادي بقرية جرا جوس بمركز قوص بقنا
  • الكشف على 478 حالة خلال قافلة بقرية جراجوس في قنا
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. قافلة بيطرية مجانية تجوب قرى القليوبية
  • مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالشرقية تقدم خدمة الطبية لـ3 ملايين مواطن
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديد لبناء الإنسان" بسوهاج
  • محافظ سوهاج يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديد لبناء الإنسان»