قال العميد إلياس فرحات، الخبير العسكري، إنّه منذ بداية الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي هجماتها في لبنان من خلال تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر» وتفجير المبنى في الضاحية الجنوبية، فضلا عن اغتيال عدد من قادة حزب الله، بهدف رغبة إسرائيل في إذعان حزب الله للمطالب الإسرائيلية ووقف جبهة لبنان عن إسناد غزة وإعادة النازحين إلى الشمال.

النازحون يشكلون ضغطا على حزب الله

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى صالح، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ وجود النازحين في الجبهة اللبنانية يشكل ضغطا على إسرائيل، بالتالي تسعى إلى التخلص من هذا الضغط عن طريق شن حرب على لبنان باستخدام كل إمكانياتها التكنولوجية والتجسسية في عمليات التفجير والقصف، مشيرا إلى أنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي بلبنان لم تؤثر على قرار حزب الله والحكومة اللبنانية.

ضرورة وقف إطلاق النار بغزة ولبنان

وأكد أنّ الحكومة اللبنانية أبلغت رئيسها نجيب ميقاتي وكل الموفدين الدوليين بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة أولا ثم يتوقف آليا في لبنان، لافتا إلى أنّ الاحتلال يتعمد محاولة تكرار نموذج غزة في لبنان، إذ إنّ الطيران الإسرائيلي استهدف منازل مدنية في مناطق متفرقة بلبنان وأسفر عن قتل أكثر من 600 مواطن وإصابة أكثر من 1000 بجروح متفاوتة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله غزة لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحث عسكري: أمريكا تشارك بكل قوتها في الحرب على غزة ولبنان

قال علي حمية، الباحث في الشؤون العسكرية، إن الأسبوعيين الماضيين شهدا توازنا في القدرات الأمنية والسيبرانية، حتى الضربات الاستباقية بين حزب الله وإسرائيل، لافتا إلى أن مسيرات حزب الله ما زالت تجوب الأراضي المحتلة على مدار 24 ساعة.

وأضاف «حمية»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، مقدم برنامج «ملف اليوم»، على قناة القاهرة الإخبارية، أن وجود أموس هوكشتاين داخل الكيان أتى بتعليمات جديدة بأن إسرائيل لن تستطيع أن تقوم بأي ضربات استباقية للبنان.

التدخل الأمريكي في لبنان

وتابع: «وبالتالي كان لا بد للتدخل الأمريكي فقاموا بنصب الأبراج التجسسية لقطع ترميز راديو فريكونسي الذي يستخدمه حزب الله كسلاح اتصالات داخل لبنان، فحزب الله لا يستخدم أي جهاز من الأجهزة المتصلة بـ«جي بي إس» إلا واختراقها العدو سيبرانيا».

وواصل: «اختراق الراديو كان فوق قدرات الاحتلال الإسرائيلي فاستعان بأمريكا ونشروا تلك الأبراج التجسسية، ومن ثم استخدمت أمريكا يوم الثلاثاء الماضي طائرة لا تستخدمها إلا في أضيق الحدود، من أجل دعم إسرائيل».

حرب واسعة

وأكد أن قوات الاحتلال تشن هذه الغارات والاعتداءات على لبنان بطائرات أمريكية حديثة، ما يؤكد أن أمريكا تشارك بشكل قوي في حرب إسرائيل على غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • باحث عسكري: أمريكا تشارك بكل قوتها في الحرب على غزة ولبنان
  • خبير عسكري يكشف لسرايا الدواعي الحقيقة للحرب الإسرائيلية على لبنان .. وما هي المنطقة العازلة ؟
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديًا
  • خبير عسكري: إسرائيل في مأزق رغم تصعيدها ضد حزب الله الذي لم يرد بعد
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديا
  • خبير عسكري: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى.. وسيكون تصاعديا
  • ستفشل مجددا.. خبير عسكري يكشف هدف إسرائيل من الهجوم على لبنان (فيديو)
  • خبير عسكري: حزب الله مستعد والاحتلال يطلق أخبار كاذبة «فيديو»
  • خبير عسكري يكشف حقيقة تدمير إسرائيل 400 منصة صواريخ لحزب الله.. فيديو