تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم 24 سبتمبر بالسيد "خيرت سرباي" سكرتير عام مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (السيكا) على هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد السيد وزير الخارجية بجهود السيد "سرباي" لتطوير عمل مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا.

وثمن اهتمام سكرتير عام المؤتمر بتعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى، وعلى رأسها الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية.

وأعرب د. عبد العاطي عن حرص مصر على مواصلة مشاركتها الإيجابية في مختلف أنشطة "سيكا" الرامية إلى تعزيز القدرات الوطنية، لما تتيحه تلك الأنشطة من فرص لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الدول الأعضاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المنظمات الدولية والاقليمية جامعة الدول العربي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء في فعالية رفيعة المستوى حول المياه، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وألقى عبد العاطي كلمة أشار فيها إلى أن أكثر من 70% من المخاطر المناخية مرتبطة بالمياه، مشيراً إلى ما يشكله ذلك من تهديد خطير للأمن الغذائي والأمن المائي وسبل العيش، مما يتسبب في العديد من الخسائر والأضرار، مستشهداً بتقارير البنك الدولي التي تشير إلى أن ندرة المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها قد تتسبب في خسائر تصل إلى 14 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحلول عام 2050، وهو ما يحتم بذل المزيد من الجهود لتحقيق جميع أهداف وغايات الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تعزيز التعاون الدولي في إدارة المياه العابرة للحدود ، لضمان أن تكون المياه ناقلًا للسلام والتعاون بدلاً من الصراع والإجراءات الأحادية. 

وأشار إلى أن مصر كانت في طليعة الجهود لتعزيز أجندة المياه بما في ذلك من خلال الدعوة إلى إدراج المياه العذبة - لأول مرة على الإطلاق - في القرار التاريخي الذي اتخذه مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27، كما تولت مصر مع اليابان الرئاسة المشتركة للحوار التفاعلي حول المياه والمناخ خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، وقادت مع المانيا التحرك الدولي الذي توج باستحداث منصب مبعوث الأمم المتحدة الخاص للمياه.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على المشاركة الإيجابية في أنشطة مؤتمر التفاعل
  • وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على مواصلة مشاركتها الإيجابية في أنشطة «السيكا»
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية سورينام
  • لتطوير العلاقات الثنائية.. الدكتور بدر عبد العاطي يلتقي وزير خارجية بوركينا فاسو
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع سكرتير عام منظمة الدول الثماني الإسلامية النامية للتعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية يلتقي سكرتير عام منظمة الدول الثماني الإسلامية النامية للتعاون الاقتصادي
  • إطلاق الدورة الأولى من قمة "مسار الثقة وتعزيز السمعة" في مقر الأمم المتحدة
  • إطلاق الدورة الأولى من قمة “مسار الثقة وتعزيز السمعة” في مقر الأمم المتحدة