بحث الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع أحمد جمال متولي نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المنطقة الجنوبية، فرص التعاون واحتياجات الجهات التابعة لقطاع المرافق بوزارة الإسكان لمكونات مشروعات مياه الشرب والصرف، ومنها مواسير حديد الدكتايل (DI)، والمطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال الفترة القادمة.

حضر الاجتماع مسؤولو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)،  والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلو مصنع وشركة شين شينغ الصيني، وشركة تيدا مصر.

أكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية تشجيع الاستثمار وتشجيع تواجد الشركات والمصانع العالمية المتخصصة في مصر.

مواكبة خطط الدولة الطموحة

أشار إلى رؤية وزارة الإسكان في تحديد الاحتياجات المطلوبة طويلة المدى لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لمواكبة خطط الدولة الطموحة واحتياجات المحافظات والمدن الجديدة.

جهود وزارة الإسكان لتشجيع الاستثمار

واستعرض جهود وزارة الإسكان لتشجيع الاستثمار، مؤكداً أن الفرص المتاحة حالياً تعتبر غير مسبوقة، نظراً للاحتياجات العاجلة والمهمة لتوفير المهمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المختلفة ومنها: مواسير حديد الدكتايل (DI)، بغرض تحسين مستوى الخدمات وزيادة نسب التغطية، مشيراً إلى أنه جرى تقدير الاحتياجات المطلوبة من مواسير حديد الدكتايل لمدة 5 سنوات مقبلة، للمساهمة في نجاح إنشاء المصانع في مصر وتحديد حجم الاحتياجات التي تغطي إنشاء مشروعات جديدة بخلاف مشروعات الإحلال والتجديد للمرافق القائمة.

تشجيع التصنيع المحلي

بدوره، أكد أحمد جمال متولي، ضرورة التكامل والتواصل بين مختلف الجهات المعنية بالدولة لتشجيع التصنيع المحلي وتذليل كل العقبات والتحديات التي قد تواجه الشركات والمصانع العالمية في مصر، واعتبار مصر سوق محلية وعالمية لتغطية احتياجات شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وتقدم ممثلو الشركة الصينية، بعرض تقديمي عن إمكانات المصنع الرئيسي في الصين، وخططهم الحالية للانتهاء من إنشاء المصنع في مصر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إذ من المخطط الانتهاء من توريد كافة المعدات المطلوبة للتصنيع بنهاية شهر أكتوبر المقبل، والانتهاء من إنشاء المصنع بالكامل من أعمال التركيبات بنهاية شهر نوفمبر 2024، والبدء بالتشغيل التجريبي للمصنع من ديسمبر 2024 وحتى مارس 2025.

وناقش ممثلو الجهات التابعة للوزارة مسؤولي المصنع في المواصفات القياسية التي سيجري التصنيع وفقاً لها، وجرى التأكيد على ضرورة الالتزام بالمواصفات والأكواد المصرية في هذا الشأن.

كما ناقش الحضور إمكانية تصنيع القطع الخاصة للمواسير من نفس نوع المادة المصنع منها المواسير، وأكد ممثلو المصنع أنه ستجري دراسة تصنيع تلك القطع في نفس المصنع في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب وزير الإسكان رئيس اقتصادية قناة السويس مياه الشرب والصرف مشروعات مياه الشرب مشروعات میاه الشرب والصرف میاه الشرب والصرف الصحی فی مصر

إقرأ أيضاً:

مياه أسوان: استبدال خطوط الصرف الصحي والمياه في القرى المتأثرة بالمحافظة

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الأمور المتعلقة بالمياه والصحة العامة في أسوان تتم بشكل طبيعي ومثالي، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بإجراء فحوصات دورية ومتكررة لكل محطات تنقية المياه لضمان نقاء وجودة المياه التي يتم توزيعها على السكان.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود عبر برنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، أوضح الراوي أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز حماية المستهلك، وذلك بهدف ضمان توصيل المياه النظيفة والصحية إلى كافة الأماكن داخل المدينة.

كما "الراوي"، أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي قدمت الدعم اللازم لجهاز حماية المستهلك وتنظيم المياه للقيام بمسح شامل للمياه في المدينة.

وأضاف أن هناك خططًا جارية لاستبدال خطوط الصرف الصحي والمياه في القرى المتأثرة، وأن الجهات المعنية بدأت بالفعل بتنفيذ هذه الخطط.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإسكان" واقتصادية قناة السويس يبحثان التعاون في تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • نائب وزير الإسكان يلتقي رئيس اقتصادية قناة السويس لبحث فرص التعاون
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • نائبا وزير الإسكان ورئيس اقتصادية قناة السويس يبحثان تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي شائعات تلوث مياه الشرب
  • محافظ البحيرة وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب
  • مياه أسوان: استبدال خطوط الصرف الصحي والمياه في القرى المتأثرة بالمحافظة
  • محافظ المنوفية يتفقد المقر الإداري الجديد لشركة مياه الشرب والصرف الصحي