نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل تدريبية استهدفت الورشة عضوات وأعضاء وحدات تكافؤ الفرص والإدارات المعنية بوزارة الصحة والسكان، وتأتي هذه الفعالية في إطار تعزيز القدرات اللازمة لتحقيق مؤشرات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، بالإضافة إلى دعم برنامج عمل الحكومة المحدث للفترة من 2024 إلى 2027.

أهمية تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص 

حضر الورشة  التي نظمها القومي للمرأة عدد من الشخصيات البارزة، من بينها الدكتورة شيماء نعيم، مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، ومحمد السبكي، مستشار وزير المالية ورئيس وحدة البرامج والأداء بالوزارة.

افتتحت الدكتورة شيماء نعيم الورشة، مشيرة إلى أهمية تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة، خاصة منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

خطوات إعداد الوازنة المقترحة 

وجرى تسليط الضوء على التقدم المحرز في تحقيق محاور الاستراتيجية، فضلاً عن استعراض الأهداف الاستراتيجية والبرامج الرئيسية والفرعية ضمن برنامج عمل الحكومة الجديد. كما تم تناول كيفية وضع الخطط والأنشطة التي تراعي احتياجات المرأة بكافة فئاتها، وصياغة المؤشرات اللازمة لمتابعة الجهود المبذولة.

من جانبه، استعرض الأستاذ محمد السبكي خطوات إعداد الموازنة المقترحة بما يتوافق مع برامج الأداء المراعية للمساواة بين الجنسين. وأوضح أهمية التطبيق العملي لتحقيق أهداف خطة الوزارة، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بخصائص وحدة موازنة البرامج والأداء. تعتبر هذه الورشة خطوة هامة نحو تحقيق تكافؤ الفرص وتمكين المرأة في جميع مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة وزارة الصحة الصحة والسكان تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يؤكد على أهمية تعزيز برامج العون القانوني والقضائي للمرأة

شمسان بوست / عدن:

أكد وزير العدل القاضي بدر العارضة، على أهمية الشراكة الفاعلة بين الحكومة والمجتمع المدني في تعزيز حقوق المرأة في الجانب القانوني.

كما اكد الوزير العارضة خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وفداً من ناشطات المجتمع المدني وقيادات اتحاد نساء اليمن، ان العدل تولي اهتماماً كبيراً بملف الشراكة من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات التي تستهدف رفع الوعي بحقوق المرأة وتوفير الحماية القانونية لها.

وتطرق اللقاء، متابعة مخرجات القمة النسوية السادسة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالعون القضائي للمرأة، وعدد من القضايا الملحة، منها أوضاع النساء السجينات، ودور الوزارة في ضمان حصولهن على برامج العون القانونية، والإجراءات المتخذة للحد من العديد من الظواهر السلبية.

وفي السياق ذاته، تم الاتفاق على تنظيم سلسلة من الورشات التوعوية بالتعاون مع وزارتي الإعلام والأوقاف، بهدف نشر الوعي القانوني بأهمية دور المرأة في المجتمع وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة.   

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشارك في اللقاء الإقليمي الأول لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون
  • «القومي للمرأة» يشارك في لقاء إقليمي لتعزيز التعاون الإقليمي العربي
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل لتعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص بـ3 وزارات
  • ضمن « بداية جديدة».. القومي للمرأة بالإسكندرية يطلق مبادرة «كونى أنتى» لتمكين المرأة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بـ 3 وزارات
  • القومي للمرأة يشارك النسخة الرابعة من برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"
  • القومي للمرأة ينظم تدريباً حول التثقيف المالى بمحافظتي البحيرة والغربية
  • وزير العدل يؤكد على أهمية تعزيز برامج العون القانوني والقضائي للمرأة
  • القومي للمرأة يُطلق الحملة الإعلامية التوعوية المرأة المصرية مفتاح حياة