أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، انه سيزيد من الأموال المخصصة لدعم الأندية غير المشاركة في المسابقات القارية للرجال، كما سيضع حداً أقصى لعوائد الاتحادات الخمسة الكبرى في القارة.
وذكر يويفا في بيان: "في العام الماضي، وافقت اللجنة التنفيذية على زيادة كبيرة في توزيع الدعم للأندية غير المشاركة في مسابقات أندية الرجال التابعة للاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 2024 وحتى 2027، والتي ستشهد ارتفاع الحصة المخصصة للأندية غير المشاركة من أربعة بالمئة إلى سبعة بالمئة من الإيرادات المتوقعة البالغة 4.

4 مليار يورو، هذا يصل إلى 308 ملايين يورو، بزيادة تقارب 80 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة" .
وأضاف يويفا أنه تم تأكيد وجود سقف لتوزيع الإيرادات على الاتحادات الخمسة الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا)، وسيحصل كل منها على 10 ملايين يورو، وبالتالي فإن الأموال المتاحة للاتحادات الخمسين المتبقية سترتفع من 135 مليون يورو حالياً إلى 258 مليون يورو إجمالاً, وسيتم توزيع 70 بالمئة من هذه المبالغ على أساس موقعها في قائمة خاصة يضعها الاتحاد الأوروبي في حين أنّ 30 بالمئة ستكون متناسبة مع المبالغ التي يتلقاها النادي الأعلى دخلاً في كل اتحاد، وهو مفهوم مبتكر يهدف بشكل صريح للتوازن التنافسي في الدوريات المحلية" .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إنجلترا إسبانيا إيطاليا ألمانيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

“الأنصاري” توزع أرباحا مرحلية بقيمة 157.5 مليون درهم عن النصف الأول

أعلنت الأنصاري للخدمات المالية، اليوم، موافقة مجلس إدارتها على توزيع أرباح نقدية مرحلية، عن النصف الأول من العام الجاري بقيمة 157.5 مليون درهم، أي ما يعادل 2.1 فلس للسهم الواحد.

وقالت الشركة، في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، إن تاريخ آخر يوم شراء للاستحقاق سيكون في 26 سبتمبر الجاري، على أن يكون تاريخ الاستبعاد من الأرباح في 27 سبتمبر، وتاريخ إغلاق السجل في 30 سبتمبر، بينما سيكون تاريخ توزيع الأرباح في 16 أكتوبر 2024.

وتتماشى توزيعات الأرباح النقدية المعتمدة مع سياسة توزيع الأرباح للشركة، ووفقا للتفويض الممنوح من قبل المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية الـذي عقد في 19 مارس 2024، ما يعكس التزام الشركة بخلق القيمة المستدامة لمساهميها.

وقال محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن توزيع الأرباح المرحلية يأتي ليعكس الأداء المالي القوي والالتزام بإعادة القيمة إلى المساهمين، والشركة قادرة على مواصلة تحقيق النمو المستدام والربحية للشركة والمساهمين.وام


مقالات مشابهة

  • ميلانو غاضبة من يويفا.. والسبب نهائي تشامبيونزليج 2027
  • يويفا يعترف بخطأ تحكيمي ضد ألمانيا بمواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية
  • "الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول
  • "الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول
  • «الأنصاري» توزع أرباحاً مرحلية بـ 157.5 مليون درهم عن النصف الأول
  • “الأنصاري” توزع أرباحا مرحلية بقيمة 157.5 مليون درهم عن النصف الأول
  • أدنوك الاماراتية تقرر توزيع 350 مليون دولار أرباحًا عن النصف الأول 2024
  • إحباط تهريب 100 كيلو جرام من الذهب و1.5 مليون يورو في مطار مصراتة