عاشت جماهير ميلانو الإيطالية، حالة حزن وغضب، عقب إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بسحب نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2027، من ملعب سان سيرو الشهير، وان الأخير لن يكون جاهزاً لاستضافة نهائي التشامبيونزليج، فاتحا الباب أمام البحث عن ملعب جديد لاستضافة المباراة الكبرى.
وجاء في بيان رسمي لليويفا: "نظرا لأن بلدية ميلانو لم تتمكن من ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو والمناطق المحيطة به بأعمال التجديد، فقد تقرر إعادة فتح عملية تقديم العطاءات لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027"، ليتم منح المكافأة الجماهيرة لملعب آخر.


وكان يويفا قد منح مدينة ميلانو مهلة إضافية للتأكيد على جاهزية الملعب، وذلك خلال أعمال التجديد المخطط لها بين احتفالات استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 واستضافة مباريات بطولة أوروبا يورو 2032.
ولكن لم تنجح سلطات المدينة الإيطالية من تقديم الضمانات الكافية لاتحاد اليويفا، وعليه سيعيد الاتحاد الأوروبي فتح عملية تقديم العطاءات للعثور على مضيف مناسب للنهائي المنتظر، ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن المضيف الجديد بين شهري مايو ويونيو 2025.
وواجه ملعب سان سيرو مصيراً غامضاً منذ استضافته نهائي دوري أبطال أوروبا 2016، في ظل تلميحات بهدم الملعب، وهنا، بدأ ناديا ميلان وإنتر ميلان، اللذان يتقاسمان استئجار الملعب، خططهما لبناء ملاعب خاصة بهما.
يذكر ان المباراة النهائية لدوري الأبطال، لنسختي 2025 و2026، ستقام على أرضية ملعبي بايرن ميونخ في ألمانيا، وبوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جماهير ميلانو الاتحاد الأوروبي دوري أبطال أوروبا نهائي تشامبيونزليج

إقرأ أيضاً:

«يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة توماس مولر : البايرن يلعب بطريقة ممتعة للغاية إنريكي: لا أتمنى مواجهة برشلونة في «الأبطال» مجدداً!


قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، اليوم الثلاثاء، إن نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل ملعب سان سيرو، وقال اليويفا في بيان «نظراً لأن بلدية ميلانو لا تستطيع ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد في فترة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، فقد تقرر عدم إسناد النهائي إلى ميلانو».
وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه أعاد فتح «عملية تقديم العطاءات لاختيار ملعب مناسب ومن المتوقع اتخاذ القرار في مايو أو يونيو 2025»، وسيقام نهائي 2026 في بودابست. 

مقالات مشابهة

  • يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيرو
  • مفاجأة.. سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 من ميلانو.. ما السبب؟
  • «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • ما هو سر استبعاد ملعب «سان سيرو» من استضافة نهائي دوري الأبطال 2027؟
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال
  • «اليويفا»: نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو