سواليف:
2024-09-25@14:26:06 GMT

 مؤشرات على حالة من عدم الاستقرار الجوي في هذا الموعد

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

#سواليف

بحسب آخر مخرجات نماذج المحاكاة العددية الحاسوبية، تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتبارًا من يوم الأربعاء بكتلة هوائية ذات درجات #حرارة أعلى ورطوبة أقل، لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في كافة المناطق مقارنةً بما كانت عليه في الأيام السابقة، لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين.

يكون #الطقس مُعتدلاً فوق المرتفعات الجبلية ويميل للحرارة خلال فترتي الظهر والعصر، بينما يكون حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

استمرار تأثر المملكة بذات الكتلة الهوائية الخميس

ويستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية ذاتها يوم الخميس، حيث يستمر اندفاع #تيارات_هوائية ذات درجات حرارة أعلى، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين. يكون الطقس مائلًا للحرارة خلال النهار في أغلب المناطق، بينما يكون حارًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

يُتوقع خلال يومي الأربعاء والخميس أن تعود درجات الحرارة إلى مطلع 30 مئوية في المدن الرئيسية، بما فيها بعض أحياء العاصمة عمّان، وخاصة أحيائها الشرقية، بعد أن انخفضت عن 30 مئوية. بينما تتجاوز درجات الحرارة العظمى منتصف 30 مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويكون الطقس حارًا في تلك المناطق إن شاء الله.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. مش هيك 2024/09/25 ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنةً بالأيام السابقة

كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنةً مع الليالي السابقة، وتكون #الأجواء #لطيفة في المناطق الغربية والسهول الشرقية من المملكة، وتميل للبرودة تدريجيًا خاصةً في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تكون درجات الحرارة الصغرى حول 18 مئوية في العاصمة عمّان ومعظم مدن المملكة بإذن الله.

انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة

وعن يوم الجمعة، تنخفض قليلاً درجات الحرارة لتصبح حول إلى أعلى بقليل من معدلاتها بالنسبة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس معتدلاً، يميل للحرارة قليلًا خلال فترتي الظهيرة والعصر، والرياح خفيفة ومتقلبة.

مؤشرات أولية على حالة محدودة من #عدم_الاستقرار السبت

ويراقب المختصون الجويون في مركز طقس العرب مخرجات النماذج العددية، والتي تشير إلى احتمالية تأثر المملكة يوم السبت ببعض الأحوال الجوية غير المستقرة خاصةً شمالًا وشرقًا، حيث تتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، قد يصحبها الرعد أحيانًا. سنقوم بموافاتكم بالمزيد من التفاصيل عند اقتراب المدة الزمنية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حرارة الطقس تيارات هوائية الأجواء لطيفة عدم الاستقرار الأغوار والبحر المیت والعقبة على درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى في هذا التوقيت (فيديو)

الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم بين 32 و33 درجة مئوية على القاهرة، مع رياح خفيفة تقلل من الشعور بالحرارة، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا لتكوّن سحب خفيفة على السواحل الشمالية، دون توقعات بهطول أمطار.

هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن تأثير المنخفض الجوي الذي تسبب في اعتدال الطقس مؤخرًا بدأ يقل تدريجيًا، ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل بنحو درجتين لـ 3 درجات، مع تسجيل القاهرة ما بين 34 و35 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا معتدلة بارتفاعات تتراوح بين متر ونصف إلى مترين، مما يجعل حالة الملاحة البحرية مستقرة، فيما يشهد البحر الأحمر نشاطًا نسبيًا للرياح قد يصل إلى 50 كم/س، خاصة على مناطق خليج السويس، ما يرفع ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، مناشدا المصطفين بالحذر واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ.

و حذر "القياتي" من استمرار تكوّن الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على بعض مناطق الجمهورية، ناصحًا المواطنين بتوخي الحذر، خاصة أثناء القيادة في الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - كواليس الأجواء الخريفية.. منار غانم تكشف عن أسرار الطقس المتقلب وتحسن كبير في هذا الموعد
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد تعلن عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى في هذا التوقيت (فيديو)
  • هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس
  • الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس في العراق: نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة
  • عاجل - "حار رطب نهارًا".. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
  • أمطار خفيفة على بعض المناطق..حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية وفرص لسقوط أمطار