مستجدات مُهمة بشأن مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، أعلنت عنها الهيئة القومية للأنفاق، بالتزامن مع التعاقد مع تحالف «أوراسكوم للإنشاءات – كولاس ريل» لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع وتنفيذ أعمال البنية الأساسية تمهيدًا لتوفير وسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة، في إطار التوسع في وسائل الجر الكهربائي.

مسار مترو الإسكندرية

بدأت الهيئة العمل بورشة المشروع المتخصصة لإنتاج الكمرات المستخدمة في مسار مترو الإسكندرية، ليبدأ بعدها مباشرة تجهيز الكمرات، مؤكدة أن العمل يتم بأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات والمعايير العالمية.

أكد الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ«الوطن»، أن أعمال تنفيذ المشروع تتم وفق جداول زمنية مُحددة شاملة أكثر من محور سواء متعلقة بالبنية الأساسية أو الأنظمة أو السكة، فضلًا عن التصميمات الخاصة بأنظمة المشروع.

تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع

شرح الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف فكرة التعاون المصري الفرنسي لتنفيذ المشروع، موضحًا أن التعاون يشتمل أبعاد عديدة بداية من تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع كالأعمدة والخوازيق والكمرات والمسار المُحدد للمشروع، وصولًا إلى الأنظمة الكهربائية بالمحطات.

وقال «أبوخضرة» لـ«الوطن»، إن التعاون يتكامل أيضًا في الأبعاد الخاصة بنُظم الإشارات وتعميق الاعتماد على الجانب التكنولوجي في المشروع بالكامل، موضحًا أن الشريك الأجنبي دائمًا ما يكون لديه دراية كاملة بالنُظم الرقمية وكيفية تطويعها في وسائل النقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية مترو أبو قير المترو السكة الحديد مترو الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أصدر قراراً باعتماد كليات الطب وطب الأسنان والتربية للطفولة المبكرة وبرنامجي اللغة الفرنسية بكلية الألسن وإعداد معلم علم النفس بكلية التربية بالجامعة ضمن قائمته.

اعتماد عدد من كليات جامعة المنيا

وأضاف رئيس الجامعة أن الاعتماد خطوة جديدة تخطوها جامعة المنيا نحو اعتماد جميع كلياتها، مشيرا إلى أنه نتاج مجهودات بذلت من إدارة وجميع منسوبي الجامعة والكليات ومركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وروح العمل والتعاون بين كليات الجامعة، التي أظهرت طفرة ملحوظة بالجامعة.

الثقة بالبحث العلمي في مصر

وأكد الدكتور أحمد شوقى زهران، مدير مركز ضمان الجودة، أن اعتماد الجامعة هو ترجمة لما تقوم به الإدارة من جهود ملموسة في النهوض بالعملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع مما يضفى مزيدا من الثقة بالبحث العلمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ أسوان يلتقي برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا
  • فرص العمل في الهيئة القومية لسكك حديد مصر لعام 2024: كل ما تحتاج لمعرفته حول التقديم
  • التعاقد مع تحالف أوراسكوم للإنشاءات - كولاس ريل لتنفيذ البنية الأساسية لمترو الإسكندرية
  • كامل الوزير يشيد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية
  • «النقل» تتعاقد مع شركة فرنسية لتنفيذ البنية الأساسية لمترو الإسكندرية 
  • مراحل تنفيذ النشيد الوطني الأول للسعودية وهوية الملحن المصري الذي أخرجه للنور
  • الهيئة الوطنية للصحافة تعلن عن خطة تعيين العاملين بالمؤسسات القومية