تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت قرينة العاهل الأردني الملكة رانيا العبدالله إن إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية، موضحة أن الإفلات من العقاب لا يصحح نفسه أبدًا.
وأضافت الملكة رانيا العبدالله في تصريحات إعلامية في نيويورك: "ما نراه هنا يتجاوز التهاون.. فعندما لا يكون الخط الأحمر خطًا أحمر حقًا، فإنه يصبح بمثابة ضوء أخضر ويصبح إذنًا، والفلسطينيون يدفعون الثمن الأغلى مقابل هذا "الإذن" بكسر كل المعايير.

"
وبينت أن "هذه الحرب غير مسبوقة من حيث نطاقها ووحشيتها.. لقد تم ضرب غزة، التي تبلغ مساحتها ثلث مساحة نيويورك، بكم من المتفجرات تفوق تلك التي ضربت بها دريسدن وهامبورغ ولندن مجتمعة طوال الحرب العالمية الثانية".
وتابعت قائلة: "غزة تحطم كل الأرقام القياسية وبأسوأ الأشكال: أعلى معدل للجوع.. أكبر عدد من الأطفال مبتوري الأطراف، وأعلى مستوى من الدمار في البنى التحتية المدنية."
وأشارت قرينة العاهل الأردني إلى أن "العالم يعمل وفق نهجين مختلفين. يتم الاعتراف بمعاناة الإسرائيليين، في حين يتم اعتبار الألم الفلسطيني أمرًا عاديًا، بل ويتم تبريره. يبدو أحيانًا وكأن إسرائيل هي الاستثناء لكل قاعدة تحكم عالمنا، والفلسطينيون هم الاستثناء في الحصول على حقوق الإنسان العالمية."
وتساءلت:"هل استخدام التجويع كسلاح حرب أمر مقبول؟ وكذلك استهداف قوافل المساعدات، واستهداف الملاجئ التي تؤوي المدنيين، وفرض العقاب الجماعي؟ ما الذي يعنيه هذا بالنسبة لعالمنا اليوم؟ إذا جرى تقويض سيادة القانون، فهل يمكن حقًا محاسبة أي دولة أخرى على أفعالها؟"
وأضافت: "الآن نرى في لبنان تصعيدًا خطيرًا آخر. وبات خطر التصعيد الإقليمي مرتفعًا إلى مستوى خطير الآن. وكان يوم أمس هو الأكثر دموية، حيث قُتل حوالي خمسمائة لبناني.. فيما شهد العام الماضي مقتل 600 شخص."
وأوضحت أنه "لن يربح أحد من مثل هذا التصعيد. ولا أحد سيعلم الآخر درسًا،" مضيفة أن "الطريق الحقيقي الوحيد لتحقيق الأمن في المنطقة، ولشعب إسرائيل، واليهود في جميع أنحاء العالم الذين يتم تحميلهم أحيانًا المسؤولية بشكل غير عادل عن أفعال هذه الحكومة، هو عبر اتفاق سلام عادل وشامل."
ولفتت الملكة رانيا العبدالله إلى أن حان الوقت ليتحرك المجتمع الدولي، مشيرة إلى "أن التعبير عن القلق أو حتى الدعوات إلى وقف إطلاق النار لا معنى لها طالما يتم الاستمرار في إمداد الأسلحة التي تقتل المدنيين".
وأكدت أن "للولايات المتحدة نفوذًا عسكريًا واقتصاديًا ودبلوماسيًا يمكنها استخدامه مع إسرائيل، وأن عليها البدء في استخدامه، "لأن مخاطر التصعيد مرتفعة جدًا الآن.".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الملكة رانيا العبدالله إسرائيل الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

إيران تعفو عن الفائز بجائزة "غرامي" الذي أصبحت أغنيته نشيدًا لاحتجاجات 2022 بعد مقتل مهسا أميني

صدر على المغني الإيراني شروین حاجيبور حكم بالسجن بسبب نشيده الاحتجاجي الذي انتشر إبان أحداث الشغب التي أعقبت اضطهاد "مهسا أميني" في إيران وأقام مواطنون هناك احتاجاجات إثر وفاتها. وقد صدر عفو عن المغني في الأسبوع الماضي، تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لوفاة أميني.

اعلان

قال فائز إيراني بجائزة جرامي يوم الاثنين إنه تم العفو عنه من قضاء عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات بسبب أغنيته التي أصبحت نشيدًا لاحتجاجات 2022 التي هزت البلاد بعد وفاة مهسا أميني في حجز الشرطة.

قام شروين هاجيبور الذي حصل على جائزة جرامي في عام 2023 من قبل جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي -أي السيدة الأولى في الولايات المتحدة- بتحميل فيديو على إنستغرام، وبدا مغمورًا بالعواطف ويقول: "لقد صدر أمر جديد بشأن العفو، وشمل قضيتي التي تم رفضها تمامًا"، مضيفًا أنه علم برفض القضية يوم الأحد.

قبل شهرين، أعلن حاجيبور أنه أُمر بالتوجه إلى السجن لقضاء عقوبة مدتها ثلاث سنوات وثمانية أشهر، وهو ما أصدرته المحكمة في مارس/آذار. وكان المغني قضى بعض الوقت في السجن لكنه خرج بكفالة في عام 2023 في انتظار قرار المحكمة.

Relatedشاهد: إيران تفرج عن إسباني سُجن أكثر من عام بعد أن زار قبر مهسا أمينيمع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجابإيران: الإفراج عن صحفيتين غطتا خبر وفاة مهسا أميني بكفالة مالية

تبدأ أغنيته "Baraye"، أو ما معناها بالعربية "من أجل" بـ: "للرقص في الشوارع"، "للخوف الذي نشعر به عند قُبلة".

وتسرد كلمات الأغاني الأسباب التي نشرها الشباب الإيراني على الإنترنت لاحتجاجهم على نظام الحكم الاستبدادي في إيران بعد وفاة أميني.

منحت بايدن هاجيبور جائزة "غرامي" المخصصة للتغيير الاجتماعي خلال الحفل العام الماضي وقالت: "أصبحت هذه الأغنية نشيد احتجاجات مهسا أميني، وهي دعوة قوية وشاعرية للحرية وحقوق المرأة. تم القبض على شروين، لكن هذه الأغنية لا يزال يتردد صداها في جميع أنحاء العالم بموضوعها القوي، المرأة والحياة والحرية".

تصاعدت الاحتجاجات بسرعة ووصلت إلى دعوات للإطاحة بحكام إيران من رجال الدين. وأدت حملة أمنية لاحقة إلى مقتل أكثر من 500 شخص، واعتقال أكثر من 22 ألف شخص.

ويوم الجمعة، عفا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وخفف الأحكام الصادرة بحق 2887 سجينًا. وليس من الواضح ما إذا كانت قضية حاجيبور جزءًا من أمر العفو.

شهد الأسبوع الماضي الذكرى السنوية الثانية لوفاة مهسا أميني، التي تم اعتقالها بزعم انتهاكها قواعد اللباس للنساء.

وتستمر الاحتجاجات بالرغم محدوديتها حاليا، وبالنظر إلى أن الحكومة الإيرانية سحقتها بشكل ممنهج. وأضربت 34 سجينة سياسية عن الطعام في سجن إيفين بطهران للاحتفال بالذكرى المأساوية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟ السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا توجيه تهمة القتل العمد لضابط شرطة في قتل امرأة أمريكية من أصول أفريقية حامل بولاية أوهايو حكم السجن حقوق المرأة مهسا أميني موسيقى مظاهرات في إيران حرية التعبير اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي يعرض الآن Next ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟ يعرض الآن Next استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانيالبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عامحياة الليلفولوديمير زيلينسكيالبيئة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تلجأ لـ‘‘المطرقة’’ لكسر حزب الله .. واستعدادات لاجتياح بري للبنان
  • الملكة رانيا العبدالله: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية
  • لماذا أصبحت غرب أفريقيا بؤرة الإرهاب في العالم الآن؟
  • ستارمر يدعو إلى ضبط النفس واحتواء التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • إيران تعفو عن الفائز بجائزة "غرامي" الذي أصبحت أغنيته نشيدًا لاحتجاجات 2022 بعد مقتل مهسا أميني
  • تقرير: صناعة التكنولوجيا المالية أصبحت ثاني أكثر صناعة للشركات الناشئة بعد البرمجيات
  • الدويري: إسرائيل تسعى لكسر إرادة حزب الله عبر استهداف المدنيين
  • الملكة رانيا خلال قمة عالم شاب واحد: كل ما تبقى لسكان غزة خيارات مستحيلة ومشينة
  • الملكة رانيا: الممارسات الإسرائيلية بفلسطين تجر العالم نحو حالة من الفوضى