قال جيروم بومون، السكرتير التنفيذي لمجموعة "إيغمونت" لوحدات التحريات والمعلومات المالية، إن "استضافة دولة الإمارات الاجتماع السنوي، ومنتدى المساعدة الفنية والتدريب لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ، لمكافحة غسل الأموال، يُؤكد التزام الدولة بمكافحة الجريمة المالية".

وأضاف جيرومـ على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، الذي يعقد في العاصمة أبوظبي، أن "الحدث يعد فرصة لإظهار جهود الإمارات المحلية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

أولوية وطنية

وأوضح أن انعقاد هذا الاجتماع في الإمارات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يُظهر بوضوح أن مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية، مشيراً إلى أن تقييم الجهود المتقدمة للدول في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يتم عبر مجموعة العمل المالي "فاتف"، والهيئات الإقليمية لمكافحة غسل الأموال (FSRBs)، من خلال مراجعات التقييم النظير.

الشراكات الدولية 

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، تأكيداً لدور دولة الإمارات والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية في مكافحة الجريمة المالية.
وتمثل مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال نحو 42 ولاية قضائية، إضافة إلى ثماني ولايات مراقبة، و33 منظمة مراقبة في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات مکافحة الجریمة المالیة آسیا والمحیط الهادئ لمکافحة غسل الأموال مکافحة غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

 هيئة مكافحة الفساد تحيل 10 متهمين بقضايا فساد جسيمة إلى نيابة الأموال العامة

الثورة نت|

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة ريدان المتوكل، إحالة 10 متهمين بقضايا فساد جسيمة إلى نيابة الأموال العامة المتخصصة بقضايا الفساد لاستكمال إجراءات تحريك ورفع الدعوى الجزائية ضدهم أمام محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد.

تمثلت تلك القضايا بغسل أموال وإثراء غير مشروع والتلاعب بالمناقصات وتسهيل الاستيلاء على المال العام والاعتداء والاستيلاء على أراضي الأوقاف.. حيث بلغ حجم الضرر في تلك القضايا 714 مليوناً و181 ألف ريال.

وناقشت الهيئة في اجتماعها عدداً من المواضيع واتخذت ما يلزم بشأنها.

مقالات مشابهة

  • مجموعة “إيغمونت”: الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية
  • أبوظبي تستضيف أعمال الاجتماع السنوي لمكافحة غسل الأموال
  • في الصين.. “قادربوه” يشارك في اجتماع شبكة العمليات العالمية لمكافحة الفساد
  • أبوظبي..انطلاق اجتماع مجموعة آسيا والمحيط الهادي لمكافحة غسل الأموال
  • انطلاق أعمال مجموعة آسيا والمحيط الهادي لمكافحة غسل الأموال في أبوظبي
  • حامد الزعابي: الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية للحفاظ على نزاهة النظام الاقتصادي
  • حامد الزعابي : الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية للحفاظ على نزاهة النظام الاقتصادي
  • هيئة مكافحة الفساد تحيل 10 متهمين بقضايا فساد جسيمة إلى النيابة
  •  هيئة مكافحة الفساد تحيل 10 متهمين بقضايا فساد جسيمة إلى نيابة الأموال العامة