تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إصدار إدارة العلاج الحر قرارات لنحو 25 منشأة طبية خاصة بنطاق مركز ومدينة ميت غمر بالغلق الفوري نظرًا لعدم وجود تراخيص وتكرار وجود مخالفات جسيمة.

جاء ذلك عقب استعراض وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، جهود إدارة العلاج الحر خلال الأسبوع الماضي، حيث تضمنت شن حملة موسعة على 55 منشأة طبية خاصة بمركز ومدينة ميت غمر.

وقال وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الحملة أسفرت عن إصدار قرار بالغلق الإداري لنحو 25 منشأة منهم 9 منشآت لإدارتها دون ترخيص و15 منشأة لتعدد و جسامة المخالفات الطبية.

وفي سياق متصل كشف الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق الإدارة قام خلال الأسبوع الماضي بالمرور على 183 منشأة طبية، تشمل 71عيادة خاصة، فضلًا عن 39 مركزًا طبيًا، ومعملًا، و12 مستشفى وعيادة تخصصية، مشيرًا إلى أنه تم فحص 3 شكاوى، لافتًا إلى عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى السنبلاوين ويستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.41 AM (2) WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.41 AM WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.41 AM (1) WhatsApp Image 2024-09-25 at 10.44.45 AM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية إدارة العلاج الحر الدقهلية العلاج الحر صحة الدقهلية محافظة الدقهلية وكيل صحة الدقهلية منشأة طبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: إغلاق 35 منشأة غذائية مخالفة للتراخيص وحملات مستمرة

أعلن اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية حملة مكبرة لمراقبة المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق؛ للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالتعاون مع مديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية.

وقال جلال في بيان رسمي إنه تلقي تقرير من الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أفاد بالمرور على 164 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، كما تم سحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم إغلاق 35 منشأة مُخالفة وتحرير 158 محضر مخالفات خلال الحملة.

جلال: حملات الرقابة مستمرة في كافة المراكز

وقال اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية في بيان رسمي إن توصية الإغلاق جاءت لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم على الصحة العامة، كما تم سحب 18عينة غذائية، مُشيراً إلى أن المحاضر تضمنت 112 محضر جنحة صحية لعدم نظافة المنشأة، و46 محضر عدم حمل شهادات صحية.

أهمية استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية

وأكد محافظ الإسماعيلية أهمية استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى كل مراكز ومدن المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية غلق 25 منشأة طبية مخالفة فى ميت غمر
  • محافظ الدقهلية: لا حضور للطلاب غير الملتزمين بالزي المدرسي وقص الشعر
  • محافظ الدقهلية يكتشف تلاعبا بوزن رغيف الخبز
  • محافظ الإسماعيلية: إغلاق 35 منشأة غذائية مخالفة للتراخيص وحملات مستمرة
  • محافظ الدقهلية يتجول بمنطقة شعبية في المنصورة ويستمع لمشاكل المواطنين
  • بالصور.. وكيل الصحة بالدقهلية يتفقد "طب أسرة الزهايرة" ويوجه بحسن استقبال المواطنين
  • ضبط 194 مخالفة تموينية بالمنيا
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى السنبلاوين ويستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة
  • يختتم جولته بالصعيد.. وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة في 6 مدارس بالأقصر