قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه رغم تعرض حزب الله اللبناني لضربات قوية وانخفاض معنوياته، فإن إسرائيل يجب أن تأخذ تهديداته بضربها وتدميرها على محمل الجد.

يأتي ذلك بينما قرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إرجاء سفره إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى يوم غد الخميس، وذلك في ظل أجواء التصعيد بين إسرائيل وهذا الحزب.

وأكد غالانت -خلال زيارة تدريب للواء السابع مدرعات والكتيبة 202 مظليين- أن "حزب الله اليوم ليس هو حزب الله قبل أسبوع".

وذكّر بأن "حزب الله ليس حماس وأن هناك أشياء متشابهة لكن التضاريس والعدو والتهديدات والتحديات مختلفة" مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي وجه ضربات قوية للقيادة والسيطرة وضد عناصر الحزب، وأنه يثق في "الجيش الذي ما زالت لديه ضربات جاهزة ويعرف ما يجب عليه القيام به".

إستراتيجية الخطوات

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن على الحكومة أن تستمر حتى تحقق ما قررته وهو إعادة السكان إلى منازلهم بأمان حتى يتمكنوا من العيش بشكل صحيح، حسب تعبيره.

كما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلي -عن مسؤول سياسي- أن الجيش يخوض "معارك خطيرة" على الجبهة الشمالية، ولا يخوض حربا شاملة بل يسير بـ"إستراتيجية الخطوات".

وأضاف "كل مرة نصعد خطوة وإذا لم يفهمها حزب الله الآن فسوف يفهمها لاحقا".

من ناحية أخرى، كشف موقع أكسيوس -نقلا عن مسؤولين إسرائيليين- عن اتصالات أجراها غالانت مع نظيره الأميركي لويد أوستن تبحث إمكانية تدخل إيراني مباشر في الصراع الحالي مع لبنان.

كما نقلت شبكة "إيه بي سي" -عن مستشار اتصالات الأمن القومي الأميركي في البيت الأبيض جون كيربي– قوله إن بلاده تواصل حث إسرائيل على تجنب حرب شاملة مع لبنان.

وأضاف كيربي أن واشنطن لا تعتقد أن تصاعد الأوضاع واندلاع حرب شاملة يصبان في مصلحة إسرائيل، وأن هناك طريقة أفضل لإعادة السكان في الشمال إلى منازلهم، حسب تعبيره.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن ما تقوم به إسرائيل في لبنان محاولة توجيه رسالة مفادها أنها لن تتسامح مع موقف لا يستطيع معه سكان الشمال العودة إلى ديارهم.

وأضاف سوليفان -في لقاء مع شبكة "إم إس إن بي سي"- أن الطريقة الأفضل للقيام بذلك هي عبر الحل الدبلوماسي الذي ستركز عليه إدارة الرئيس جو بايدن في نيويورك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يهاجم أكثر من 300 هدف لحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هاجمت القوات الجوية الإسرائيلية أكثر من 300 هدف لحزب الله في لبنان.. حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم /الاثنين/.


وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الجيش الإسرائيلي نشر صورة لرئيس الأركان هرتسي هاليفي من غرفة القيادة العسكرية تحت الأرض في تل أبيب وهو يوافق على مجموعة من الغارات الجوية.
وأفادت التقارير بأنه تم إطلاق نحو عشرة صواريخ باتجاه صفد ومنطقة بحيرة طبريا فيما يبدو أنه أول إطلاق صاروخي من لبنان اليوم، وقد دوت صافرات الإنذار وسُمعت التنبيهات بالقرب من بحيرة طبريا كما تدوي صفارات الإنذار التي تحذر من تسلل طائرة بدون طيار بشكل منفصل في مناطق الجليل الأعلى.
وقال وزير الدفاع يوآف جالانت: "إن النجاح في المرحلة الجديدة من الحرب ضد حزب الله في لبنان سيعتمد على امتثال المواطنين الإسرائيليين لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية والحفاظ على الهدوء".
وعلى صعيد متصل.. دعت الصين اليوم مواطنيها إلى مغادرة إسرائيل في "أسرع وقت ممكن"، وذلك في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.
وطالبت السفارة الصينية لدى إسرائيل في بيان -أوردته صحيفة /جيروزاليم بوست/ الإسرائيلية- المواطنين الصينيين في إسرائيل بـالمغادرة والعودة إلى بكين أو الانتقال إلى أماكن أكثر أمانا في أسرع وقت ممكن، كما حثت رعاياها على عدم السفر إلى إسرائيل في الفترة الحالية.
وهددت إسرائيل و"حزب الله" بالتصعيد عبر الحدود رغم الدعوات الدولية للطرفين لتجنب الدخول في حرب شاملة.
 

مقالات مشابهة

  • كان: إسرائيل تستعد لعملية برية محتملة في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: نسعى لأن تكون الحملة ضد حزب الله قصيرة
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي لديه خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله
  • قناة عبرية: نتنياهو يعلن هدفه الأساسي من الضغط على حزب الله
  • ”سنضرب في العمق!”.. تهديدات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي تتخطى لبنان إلى كل الشرق الأوسط!
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تراهن على تراجع حزب الله
  • نتنياهو: على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد
  • الجيش الإسرائيلي يقصف 800 هدف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم أكثر من 300 هدف لحزب الله