شدد المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، على أن المقاومة الفلسطينية وحزب الله سينتصرون على دولة الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الجارية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة على علم بجرائم الاحتلال الإسرائيلي لكنها "بحاجة إلى انتصاره".

وقال خامنئي في كلمة له خلال اليوم الخامس مما يعرف بـ"أسبوع الدفاع المقدس" في العاصمة الإيرانية طهران، إن المقاومة "الفلسطينية منتصرة وحزب الله منتصر"، لافتا إلى أنه "لو كان الكيان الصهيوني الشرير قادرا على هزيمة الفصائل المناضلة، لما احتاج إلى إظهار وجهه بقتل النساء والأطفال".



وأضاف المرشد الإيراني، أن "الفلسطينيين والغزيين يقاتلون في سبيل الله"، حسب ما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.


وأشار إلى أن الولايات المتحدة تكذب حين تزعم أنها لا تتدخل ولا تحيط علما بما يحدث في المنطقة، مشددا على أن الأمريكيين "على علم ويتدخلون، الإدارة الحالية في أمريكا بحاجة إلى انتصار الكيان الصهيوني في الانتخابات المقبلة".

واعتبر خامنئي، أن "العدو لا يتجرأ على مهاجمة حدود إيران بسبب صمود شعبنا، لكنه يمارس العداء بشكل آخر"، لافتا إلى أن "سبب عداوة قوى الاستكبار لإيران، يعود لكون الثورة الإسلامية خلقت رؤية جديدة لمواجهة الاستكبار ولإدارة العالم"، حسب قوله.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث وسع الأول نطاق عملياته عبر استهدافه مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" بصاروخ باليستي من طراز "قادر1".


ومنذ صباح أمس الاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

من ناحية أخرى، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ355 على التوالي، ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني خامنئي حزب الله لبنان غزة إيران لبنان غزة حزب الله خامنئي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی إلى أن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: نواصل مهاجمة أهداف ومستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من الجنوب اللبناني بالجليل الأعلى شمال إسرائيل وتم اعتراض بعضها، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال الإسرائيلي:

وأوضح جيش الاحتلال، أن القوات الإسرائيلية تواصل مهاجمة أهداف ومستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني، كما أن حزب الله يواصل تنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ تجاه المناطق النائية في إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال: "عدد من صواريخ الرشقة الأخيرة بالجليل الأعلى سقطت على منازل محمية في منطقة صفد".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء، أن خمسة صواريخ أطلقت من لبنان منذ قليل على منطقة الكرمل ووادى عارة فى جنوب حيفا بشمال إسرائيل.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن بيان الجيش قوله إن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الصواريخ بينما سقط صاروخ واحد على الأقل.

وأدت الصواريخ إلى إطلاق صفارات الإنذار في زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت، وكذلك في المجتمعات المحيطة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .

مقالات مشابهة

  • خامنئي يعطي الضوء الأخضر لمقلديه: المواجهة في لبنان وغزة جهاد في سبيل الله
  • جيش الاحتلال: نواصل مهاجمة أهداف ومستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله
  • إيران توجه ضربة قاسية لـ”حزب الله”.. طلب منها مهاجمة إسرائيل فرفضت: الوقت ليس مناسبا ولن نقع في الفخ!
  • التوقيت غير مناسب..إيران رفضت مهاجمة إسرائيل لمساعدة حزب الله
  • تقرير: حزب الله طلب من إيران مهاجمة إسرائيل لكنها رفضت
  • حزب الله طلب من إيران مهاجمة اسرائيل.. فكيف ردت؟
  • جيش الاحتلال يعلن مهاجمة 800 هدف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينقل دباباته من قطاع غزة إلى حدود لبنان في الشمال
  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية