ينظّم موسم تمور المدينة المنورة خلال الفترة 2 - 16 أكتوبر المقبل، "معرض المدينة للتمور" والفعاليات المصاحبة له، متضمنًا أجنحة لبيع التمور ومنتجاتها، ومنطقة لفعاليات التذوّق، وسوقًا تراثية، وعروضًا فنية وثقافية، وأركانًا للأطفال، وورشًا فنية مصاحبة.تحفيز قطاع التمورويهدف المعرض الذي يقام ضمن فعاليات موسم التمور بالمنطقة إلى الإسهام في تحفيز قطاع التمور، والعمل على زيادة الإنتاج، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، والإسهام في رفع الناتج المحلي الإجمالي من إنتاج التمور بمختلف أصنافها وخاصة في منطقة المدينة المنورة، لما لها من مكانة تاريخية في إنتاج التمور إلى جانب دعم المحتوى المحلي، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة في قطاع التمور.


وأتاح موسم تمور المدينة المنورة للمستثمرين، والمزارعين، المشاركة في المعرض الذي سيقام في جادة قباء من خلال تقديم طلباتهم عبر الرابط الإلكتروني.
أخبار متعلقة إعفاء بنسبة 100% من رسوم التسجيل لجميع المسجلين بجامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرينلعبة Pneumata.. أجواء مرعبة وقتال للتغلب على الوحوش الخطيرةوفي سياق متصل، تستمر فعاليات معسكر "وِرث" حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم تمور المدينة المنورة، حيث يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحرف اليدوية والفنون التقليدية المختصة في مناطق المملكة، حيث يستعرض المعسكر حرفة وفن "الخوصيات" من خلال عكس فنونه وإحيائها، وإتاحة الفرص لرواد الحرفة من أبناء المنطقة لمشاركة المجتمع إبداعهم وحرفتهم، والحفاظ على البيئة واستدامتها من خلال إعادة تدوير مخلفات النخيل، وتشجيع وإشراك المجتمع المحلي في المعسكر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس المدينة المنورة المدينة المنورة موسم تمور تمور المدینة المنورة تمور المدینة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في بداية أكتوبر المُقبل

كشفت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، أجندة منتدى الرعاية الاجتماعية 2024، الذي ينطلق في نسخته الأولى من 2 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) في أبوظبي، تحت شعار "لتعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية".

وسيشهد المُنتدى مشاركة وحضور نخبة من قادة الفكر وصانعي السياسات ومقدمي الخدمات والمبتكرين المحليين والدوليين. وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين فيه، شما المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، والدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وحصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، وجيفري مولغان، أستاذ الذكاء الجماعي والسياسات العامة والابتكار الاجتماعي في كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، وأنجان غوش، مدير مجموعة المجلس الوطني للخدمة الاجتماعية في سنغافورة، وغيرهم.
وسيتطرق المنتدى على مدى يومين إلى عدد من المواضيع الرئيسية خلال الحلقات النقاشية المُثرية، تشمل أهم التوجهات الراهنة في الرعاية الاجتماعية، وتأثير التطورات العالمية على مستقبل الخدمات، واستراتيجيات جذب ورعاية المواهب واستدامتها في القطاع الاجتماعي، والخدمات الاجتماعية الناشئة بما يشمل الابتكارات التي تركز على الأسرة وتقود التطور من الرعاية الاجتماعية التقليدية إلى الرعاية الرقمية. الابتكار والتعاون

وسيركز المتحدثون خلال اليوم الأول على مناقشة تجربة دولة الإمارات في تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال الابتكار والتعاون، وأحدث التوجهات العالمية في تصميم وتقديم الخدمات الاجتماعية والأساليب الناشئة التي يمكن أن تشكل مستقبل المجال، ومستقبل تمكين ودعم الأفراد والمجتمعات حول العالم، وأهمية دمج الرعاية الاجتماعية والرعاية الصحية لتعزيز جودة حياة المجتمع.
وستتركز مناقشات اليوم الثاني على أهمية تطوير القوى العاملة والابتكارات الجديدة في القطاع الاجتماعي في الإمارات، والتحديات الرئيسية التي تواجه القوى العاملة في هذا المجال عالمياً، وأهمية التعاون في خلق مستقبل الخدمات الاجتماعية وقيادته لتحقيق تأثير أكبر في المجتمع.
وسيتيح المنتدى فرص التواصل وبناء العلاقات من خلال ورش العمل التدريبية والمعارض المتنوعة، وستستعرض جلساته التفاعلية والتعليمية أحدث الأدوات والاستراتيجيات لتبسيط العمليات وتعزيز التعاون وتحسين نتائج تقديم الخدمات الاجتماعية، وكيفية الاستفادة من المنصات والأدوات الرقمية، والمشهد المتغير لمهن العمل الاجتماعي وأحدث الاتجاهات في التطوير المهني، وغيرها من المواضيع.

مقالات مشابهة

  • موسم تمور المدينة المنورة ينظّم معرضًا لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمنطقة
  • وزير قطاع الأعمال: جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في الشركات التابعة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي
  • أبوظبي.. انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في بداية أكتوبر المُقبل
  • الألعاب النارية تُضيء سماء المدينة المنورة احتفالًا باليوم الوطني الـ ٩٤
  • العسل المحلي في معرض “ريف فالي”.. مذاقات متنوعة
  • أصنافٌ متنوعة ومذاقات فريدة من العسل المحلي في معرض ”ريف فالي“ بالدرعية
  • اللون الأخضر يُزيِّن المباني الحكومية والميادين في المدينة المنورة
  • ابتهاج أطفال المدينة المنورة في احتفالات اليوم الوطني الـ94 للمملكة