نفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، الأنباء المتداولة عن اغتيال الإعلامية نور عباس في العاصمة بغداد، بحسب ما جاء على صفحة العميد مقداد ميري، الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العراقية، عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».    

حقيقة وفاة الإعلامية نور عباس 

ونفى بيان صادر عن قسم محاربة الشائعات في الوزارة العراقية، الأخبار التي تداولتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود عملية اغتيال لإحدى الإعلاميات في بغداد، وهي الإعلامية نور عباس.

 

وأشار البيان إلى أن هناك صفحات وهمية تحاول بشتى الطرق والأساليب إلى بث جملة من الأخبار والأكاذيب لزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة بغداد. 

وشدد على ضرورة أخذ الأخبار من المصادر الرسمية وعدم الانجرار وراء الأخبار التي يروج لها الإعلام المضلل في العراق.

ماذا تردد بشأن الإعلامية نور عباس؟ 

وكانت منصات التواصل الاجتماعي تداولت خبرًا عن تعرض الإعلامية العراقية نور عباس لعملية اغتيال داخل سيارتها على طريق قناة الجيش في بغداد، كما أظهرت صورة تدعي أنها لنور عباس متوفاة داخل سيارتها بعد تعرضها للاغتيال بسلاح كاتم للصوت، قبل أن تنفي السلطات الرسمية صحة الخبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق الداخلية العراقية بيان الداخلية

إقرأ أيضاً:

محافظة القليوبية تصدر بيانا بشأن إقامة طابور الصباح للطلاب في الشارع بمدرسة ببنها

أصدرت محافظة القليوبية، مساء اليوم الأحد، بيانا بشأن ما جرى نشره على المواقع الالكترونية بخصوص "عدم وجود حرم الفناء بمدرستي ورورة 2 والعباس بن عبد المطلب بقرية ورورة"، بنطاق مركز ومدينة بنها.

وأوضح البيان، أن موقف هاتين المدرستين مرصود ومتابع من قبل أجهزة الدولة المعنية علما بالآتي أنه جرى إنشاء المدرستين منذ أكثر من 35 عاما بتبرعات من أهالي القرية، وأن تاريخ إنشاء المدرستين سابق على إنشاء هيئة الأبنية التعليمية وبالتالي لم تتبع المعايير الموضوعة من قبل الهيئة فيما يخص الفراغات التكميلية حول منشآت المدارس.

وأوضح البيان، أنه بتقييم الموقف لهاتين المدرستين على مر الفترات السابقة وجد أن الحالة الإنشائية للمدرستين جيدة بالإضافة إلى الاحتياج الشديد لهما نظرا لأنها تخدم عدد كبير من الطلبة من أبناء القرية، كما تعذر إيجاد أي أراضي محيطة يمكن استغلالها كحرم وفناء للمدرسة نظرا لأنها تقع في قلب كتلة سكنية كثيفة ويحدها شوارع ضيقة تخدم هذه الكتلة.

وأشار البيان، أنه تعذر أيضا إيجاد أي اراضي بديلة داخل القرية تتيح انشاء مدارس بديلة تحقق المعايير القياسية المتبعة في هذا الشأن، حيث أنه لم يكن  هناك بديل أمام أجهزة الدولة إلا إغلاق هاتين المدرستين وتوزيع الطلاب على أقرب مدارس وهو الحل الذي قوبل بالرفض مرارا من الأهالي نظرا لما يمثل ذلك من أعباء جمة على الطلاب وأسرهم.

وعلى الرغم من ذلك فإن أجهزة الدولة تعمل على ايجاد بدائل امنة مناسبة وحلول جذريه للتغلب على هذا الوضع بالتنسيق بين المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية.

وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لإقامة طابور الصباح في الشارع بإحدى مدارس قرية ورورة التابعة لإدارة بنها التعليمية، وذلك خلال أول يوم دراسي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تنفي اغتيال إعلامية في بغداد
  • ما حقيقة اغتيال إعلامية مشهورة في بغداد؟ الداخلية توضح
  • الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق
  • "أرامكو السعودية" تصدر بيانا بشأن الصكوك الدولية
  • السلطات الإسرائيلية تصدر بيانا حول استخدام مطار في قبرص خلال الهجوم على لبنان
  • الداخلية: ضبط شخص من المقيمين بصورة غير قانونية يروج أسلحة حادة ويستهدف طلبة المدارس عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • إسرائيل تصدر بيانا حول استخدام مطار قبرصي خلال الهجوم على لبنان
  • حقيقة وفاة الإعلامية ‘‘عايدة الشرجبي’’ المذيعة بإذاعة صنعاء
  • محافظة القليوبية تصدر بيانا بشأن إقامة طابور الصباح للطلاب في الشارع بمدرسة ببنها