على وقع صفارات الإنذار في تل أبيب، دخلت الحرب على غزة يومها الـ 355، بينما أطلق حزب الله صواريخ "قادر 1" على "مقر قيادة الموساد" لأول مرة. يأتي ذلك في ظل تأكيد نتنياهو استمرار الضربات على لبنان، بينما تتعالى أصوات قادة العالم المجتمعين في نيويورك، مطالبين بإنهاء القتال في غزة ولبنان.

اعلان

أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أنها شهدت محاولة لاستهداف إحدى منشآتها الاستراتيجية في الرشقات الصاروخية الأخيرة القادمة من لبنان.

وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ثلاث طائرات مسيرة أُطلقت من العراق منذ ساعات الليل المتأخرة.

أما في غزة، فقد واصل الجيش الإسرائيلي هجماته على مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

سياسيًا، أفادت صحيفة "بوليتيكو" بوجود خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول كيفية التعامل مع حزب الله.

على الصعيد العسكري، أعلنت الحكومة البريطانية أن نحو 700 جندي بريطاني سينتقلون إلى قبرص كجزء من خطط الطوارئ التي وُضعت في أعقاب التصعيد المستمر بين إسرائيل ولبنان.

أحداث اليوم السابق

آخر تطورات الحرب في اليوم الـ355شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات قصف جوي إسرائيلي مكثف على لبنان.. مقتل نحو 500 بينهم أطفال وعائلات بأكملها وإصابة قرابة 1700 آخرين قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية صواريخ باليستية إسرائيل غزة الموساد هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان يعرض الآن Next روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتية يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانسفرلبنانتركياألمانيافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان سفر حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان سفر صواريخ باليستية إسرائيل غزة الموساد هجمات عسكرية حزب الله حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان سفر لبنان تركيا ألمانيا فيضانات سيول حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا

أصابت "سهام الشمال"، الحملة العسكرية الإسرائيلية العنيفة، لبنان في قلبه وخاصرته، مروعةً ومفجعةً آلاف اللبنانيين، حيث قُتل وأُصيب ما يزيد على ألفين منهم، وسط تصعيد مقابل من حزب الله في حيفا. ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ 354، يستمر الجيش الإسرائيلي في قصف غزة أسفرت عن مقتل العشرات.

اعلان

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن هدف الحملة الشرسة على لبنان إعادة الإسرائيليين إلى بيوتهم في مدن وبلدات الشمال بحسب المعلن عنه إسرائيليا وأيضا دفع حزب الله إلى قطع العلاقة بين جبهة لبنان وغزة بحسب نتنياهو والمؤسسة العسكرية بتل أبيب.

وقد كان موقف حزب الله واضحًا فجر الثلاثاء إزاء ترك جبهة غزة وحدها، حيث أعلن قصف مطارات ومنشآت عسكرية في حيفا بصليات من صواريخ فادي 1 و2.

سياسيًا، دعت فرنسا إلى عقد إجتماع عاجل لمجلس الأمن لمباحثة التطورات فيما أدانت الدوحة وبكين الهجوم الإسرائيلي على لبنان مطالبة بتهدئة الوضع، كما دعا وزير الخارجية البريطاني حزب الله وإسرائيل إلى وقف إطلاق النار

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارات إسرائيلية على لبنان هي الأقوى منذ 2006.. مقتل وإصابة ألفين على الأقل ونزوح عشرات الآلاف مقتل طفلين وأمهما في انهيار مبنى بنابولي جراء انفجار في أنابيب الغاز قصف جوي إسرائيلي مكثف على لبنان.. مقتل نحو 500 بينهم أطفال وعائلات بأكملها وإصابة قرابة 1700 آخرين الضفة الغربية غزة لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قصف جوي إسرائيلي مكثف على لبنان.. مقتل نحو 500 بينهم أطفال وعائلات بأكملها وإصابة قرابة 1700 آخرين يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next السنغال وفاجعة جديدة من قوارب الموت: مقتل 30 على الأقل وتحلل الجثث صعب التعرف على هوياتهم يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوموفاةإسرائيلفيضانات - سيولحزب اللهفولوديمير زيلينسكيروسياأوكرانيااليابان - كوارثالهجرة غير الشرعيةمال عامالبيئةانهيار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هكذا وصف الجيش الإسرائيلي أول صاروخ باليستي يُطلقه حزب الله نحو تل أبيب
  • “حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد
  • صاروخ بالستي.. حزب الله يستهدف مقر الموساد في تل أبيب
  • لأول مرة.. صاروخ باليستي من لبنان يستهدف تل أبيب.. عاجل
  • حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي
  • لأول مرة خلال الحرب الحالية.. الحزب يستهدف تل ابيب
  • صاروخ حزب الله يستهدف أتوبيسا في شمال إسرائيل (فيديو)
  • عاجل. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا
  • اليوم الـ353 للحرب: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان لليوم الثاني وهليفي يصدق على هجمات إضافية