وقعت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، اتفاقية شراكة مع الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال مكافحة المنشطات، من خلال التوعية وإجراء البحوث اللازمة، وتبادل الخبرات المهنية والبحثية.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الرسمي الثالث للجنة التابعة لصندوق اليونسكو، لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة للفترة 2024-2025، على ضوء الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، التي أقرت في مدينة نيودلهي الهندية.

وقع الاتفاقية من جانب الوكالة الوطنية الدكتورة مي الجابر رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، ومن جانب الوكالة الهندية سوجاتا شاتورفيدي، سكرتير وزارة شؤون الشباب والرياضة.

حضر التوقيع من جانب الدولة، رفيعة العويس نائب الرئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، وعبد الله الشحي الأمين العام، والجانب الهندي أشيش بهارجافا، المدير العام والرئيس التنفيذي للوكالة الهندية، فيما حضر من جانب لجنة صندوق اليونسكو لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، مطر با، رئيس مؤتمر الأطراف، ونيل موريل، رئيس لجنة الموافقة التابعة لصندوق اليونسكو .

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة المنشطات، من خلال التوعية وإجراء البحوث اللازمة وتبادل الخبرات المهنية والبحثية، في الجوانب المتعلقة بهذا المجال، بجانب دعم التعليم وبرامج البحث العلمي ونشر المعرفة بخطورة المنشطات وتأثيرها على الرياضيين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأعربت الدكتور مي الجابر عن سعادتها بالتعاون مع الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات، والجهود التي يمكن أن تبذل مستقبلا في هذا الصدد لحماية الرياضيين.

وقالت إن المذكرة تركز على التوعية بخطورة المنشطات، بمختلف أنواعها على الرياضيين وحمايتهم من ارتكاب الأخطاء وتفادي الوقوع تحت طائلة الإجراءات القانونية.

وعلى هامش الاتفاقية تفقدت الدكتورة مي الجابر، مقر الوكالة الهندية للاطلاع عن الأعمال والبرامج التي تقدمها، وقامت بجولة داخل مختبر فحص المنشطات والمعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، تعرفت خلالها على تجهيزات المختبر وآلية فحص العينات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الوکالة الوطنیة لمکافحة المنشطات الوکالة الهندیة من جانب

إقرأ أيضاً:

اينوك توقّع اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لتعزيز كفاءة الكوادر الوطنية في قطاع الطاقة

 

وقّعت مجموعة اينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وذلك بهدف تطوير إطار عمل لتقييم الكفاءات السلوكية لموظفي المجموعة.

وقّع مذكرة التفاهم سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، وسعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، على هامش معرض “رؤية الإمارات للوظائف 2024”. وبموجب الاتفاقية، ستعمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على تمكين موظفي المجموعة من تطوير وصقل مهاراتهم وخبراتهم بما يسهم في الارتقاء بقطاع الطاقة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “يسعدنا التعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بما يسهم في تطوير كوادرنا الوطنية العاملة وتجهيزها بالمهارات اللازمة التي تمكّنها من مواكبة متطلبات المستقبل والتعامل معه لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع الطاقة. وسنسعى من خلال هذا التعاون، لتطوير الكفاءات السلوكية بما يساعدنا على استقطاب واستبقاء المواهب ذات الإمكانات العالية التي ستضطلع بدور رئيسي في صياغة مستقبل الطاقة في الدولة.”

من جانبه، أكد سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، التزام الدائرة بتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات الحكومية في دبي، وعقد الشراكات التي تدعم الكوادر البشرية الحكومية المواطنة، بما يخدم التوجهات والتطلعات المستقبلية لإمارة دبي.
وقال سعادته: “نثمّن التعاون الجديد مع “اينوك” الهادف إلى تعزيز وتطوير الكفاءات السلوكية للكوادر البشرية العاملة في قطاع الطاقة، حيث يعكس ذلك جهودنا المتواصلة ورؤيتنا في دعم وتقديم رؤى وحلول مستقبلية تلعب دوراً في إعداد كوادر بشرية تنافسية ومتمكنة ومزودة بالمهارات المستقبلية اللازمة لتطوير أدائهم الوظيفي، وتعزيز كفاءتهم وتنمية قدراتهم بما يمكنهم من مواكبة المتغيرات العالمية، ودعم خطط التنمية الشاملة والمستقبلية للإمارة”.

وسيتضمن التعاون أيضاً توفير برامج تدريبية مبتكرة صُممت خصيصاً لتناسب كل إدارة في المجموعة، كما سيتضمن دراسات حول الموارد البشرية بهدف تعزيز الابتكار والتميز المعرفي.

تعدّ دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي جهة حكومية تختص بإدارة وتنمية الموارد البشرية وتنمية الكفاءات السلوكية لمختلف فئات الوظائف من خلال منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والبحوث والدراسات والخدمات المتعلقة بالموارد البشرية، بالإضافة إلى تقييم الكفاءات السلوكية للكوادر العاملة لتحسين أدائهم الوظيفي.


مقالات مشابهة

  • الإمارات.. اتفاقية بين الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات ونظيرتها الهندية
  • اينوك توقّع اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لتعزيز كفاءة الكوادر الوطنية في قطاع الطاقة
  • لأول مرة.. شراكة بين استادات الوطنية والمتحدة للرياضة واتحاد الكرة لتدشين دوري الأكاديميات
  • اتفاقية شراكة بين "البارالمبية الآسيوية" و"كوريا لعلوم الرياضة"
  • مع اقتراب موسم الصيد..الوكالة الوطنية للمياه والغابات تعزز نظام المراقبة ضد القنص الجائر
  • رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات: رمضان صبحي مازال مهددًا بالايقاف بسبب المنشطات
  • رئيس الوكالة المصرية يكشف تفاصيل إيقاف رمضان صبحي وأزمة المنشطات
  • رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات: رمضان صبحي مازال مهددًا بالايقاف
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة توعوية تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بكلية الحاسبات والمعلومات