٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-25@11:21:26 GMT

أعداء اليمني الثوري الجمهوري

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أعداء اليمني الثوري الجمهوري

 وقراءة بسيطة للتاريخ القريب الذي بدأ بنهاية السبعينات وحتى قيام 21سبتمبر 2014م سيكتشف أنهم صاروا أوصياء على الجمهورية وهم الذين قسموا السلطة بين أطراف التحالف التأمري المتداخل نقائضه من الأخوان ومطاوعة الوهابية إلى أدعياء الوطنية و القومية جميعهم أصبحوا في سلة بني سعود وتقودهم القوى التقليدية الرجعية .

أدعياء الانتماء لثورة 26 سبتمبر والذين يظنون أن لديهم صك بالجمهورية كتبته لهم أمريكا ومملكة بني سعود هم مكشفون لشعبنا وحسابهم على دماء أبناءه وتدميرهم لليمن سيأتي وعندها سيدركون أن مكانهم الصحيح مزبلة التاريخ .

الثورة والجمهورية لا تورث والتاريخ سلسلة مترابطة وكل حدث فيه يحاكم وفقاً لمعطيات زمانه ومعرفة الأسباب والعوامل التي أدت إليه والثورات قادرة على مواجهة الأعداء الخارجيين والانتصار عليهم لكنها تهزم من الداخل عندما يتولاها العملاء والخونة والانتهازيين والفاسدين والفهم هذا لا يحتاج إلا الى قراءة بسيطة للتاريخ وبهذه الدلالة فأن أعداء ثورة 26 سبتمبر 1962 م هم ذاتهم أعداء ثورة 21سبتمبر 2014م وهم الذين يحاولون اليوم وبالمال السعودي إثارة الزاوبع والفتن حالمين بإمكانية عودتهم إلى السلطة ليخدموا أسيادهم الجدد والقداماء ونفس الشيْ ينطبق على الثورة اليمنية التحررية ضد الاستعمار البريطاني وأحاديث  أدعياء أنهم ورثة ثورة 14 أكتوبر لم يعودوا يعتبرون أن بريطانيا مستعمر بل كانت شريك وجمعيهم  مستعدين لبيع الأرض والأنسان والنضال والتاريخ والمستقبل مقابل حفنة من المال أو التوهم أن بإمكان أعداء اليمن إعادتهم ليكونوا وكلاء عملاء كما كانوا دائماً .

على أبناء اليمن أن يعو  أن الثورات تراكم وحلقات وامتدادات بعضها لبعض وعليهم أن يميزوا بين من يرفع علم وراية الثورة والجمهورية من منطلقات ثورية واعية ومن يريد رفع هذا العلم للهدم والفتنة ومواصلة تنفيذ مخططات مؤامرات القوى الخارجية التي كانت تاريخياً عدوة لهذا الشعب وثورته وكل حركة تغيير لا تذهب باتجاه بناء دولة يمنية موحدة وحرة ومستقلة باطلة.

الوصاية والتبعية للقوى الخارجية زمانها ولى ونحن اليوم في زمن التحولات الكبرى والحكم لا يكون إلا على السياقات التاريخية أما الزوابع فهي وقتيه وآنية وعلى من ينساقون وراء المنافقين والعملاء بحسن أو سوء نية أن يعودوا الى وعيهم و قراءة  الأحداث القريبة ليفهموا ما يراد لهم ولليمن الثوري الجمهوري .

 

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اليمني يؤكد على واحدية النضال ضد الاستبداد والإستعمار شمالاً وجنوباً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، الأحد، على واحدية الثورة اليمنية وارتباط ثورة 26 سبتمبر في شمال اليمن بثورة الـ14 من أكتوبر في جنوبه التي توجت بتحقيق الاستقلال الناجزة في 30 نوفمبر عام 1967.

وقال في كلمة له بمناسبة ذكرى ثورة 26 من سبتمبر :”لقد أدرك ثوار 26 سبتمبر أن نظام الإمامة في شمال اليمن لا يمكن إسقاطه إلا بدعم وتعاون ثوار جنوب اليمن ونفس الأمر انطبق على ثوار 14 أكتوبر، فقد أدركوا مدى صعوبة المهمة وأن الاستعمار البريطاني لا يمكن هزيمته إلا بتعاون ودعم ثوار 26 سبتمبر”.

وأضاف “لهذا السبب فإن واحدية النضال بين ثوار شمال وجنوب اليمن خلال فترة النضال والكفاح ضد الاستبداد الإمامي والاستعمار البريطاني قدمت نموذجاً فريداً لعظمة الوحدة الوطنية للشعب اليمني، على الرغم أن الجغرفيا آنذاك لم تكن موحدة، و توجت هذه الجهود الثورية الموحدة التي أطاحت بالإمامة في الشمال وطردت المستعمر في الجنوب بصناعة أعظم حدث في تاريخ اليمن ممثلة بتحقيق الوحدة الوطنية في 22 مايو عام 1990”.

ولفت إلى أن “الإنقلاب الحوثي في 21 سبتمبر 2014، سار بخطى الإمامة وتسبب في تعطيل الحياة وحرمان الشعب من حقوقه ونهب وسرقة إيرادات الدولة ومقدراتها العسكرية والاقتصادية وتفجير الحروب ضد أبناء الشعب اليمني، ونشر الفوضى والدمار والخراب، وشكل تحالفات وتنسيقات مع الجماعات المتطرفة وعصابات ومافيا التهريب الإيرانية لإغراق اليمن والمنطقة بالحشيش والمخدرات وتهريب الأسلحة وقطع الطيران المسير والصواريخ البالستية”.

وأوضح أن “ثورة 26 سبتمبر الخالدة كشفت واقع حال الشعب اليمني وفداحة الكارثة التي كان يعيشها في ظل الحكم الإمامي الاستبدادي والقمعي الذي كرس ثلاثي الجهل والفقر والمجاعة مع انتشار الأمراض والأوبئة التي فتكت باليمنيين”.

وأشار إلى “التمييز العنصري والطبقي وتكريس الانقسام الممنهج في المجتمع والقبائل والأسر الذي كان سائداً خلال فترة الحكم الإمامي الكهنوتي وكانت فئة معينة هي التي تحظى بالاهتمام الصحي والتعليمي والثقافي بينما يحرم بقية الشعب من هذه الامتيازات”.

 

مقالات مشابهة

  • ثورةُ الـ 21 من سبتمبر تكملُ عقدَها الأول فاضحةً أعداءَ الأُمَّــة وأعداءَها
  • صنعاء.. لقاء قبلي بمديرية بني الحارث يؤكد الاعتزاز بثورة 21 سبتمبر والتصدي لمؤامرات أعداء الوطن
  • أعداء ثورة 26سبتمبر
  • في ورقته المقدمة لندوة “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير” التي نظمتها ” الثورة ” العميد مجيب شمسان:الإنجاز العسكري لثورة ٢١ من سبتمبر أعاد السيادة ونقل اليمن للعالمية
  • ثورة خُلِّدت في الذاكرة
  • دور ثورة 21 سبتمبر في استعادة القرار اليمني والسيادة الوطنية
  • وزير الإعلام: ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت لحظة مفصلية في تأريخ الشعب اليمني
  • وزير الداخلية اليمني يؤكد على واحدية النضال ضد الاستبداد والإستعمار شمالاً وجنوباً
  • 21 سبتمبر تمضي بخُطَىً ثابتة