تصدّر اسم الطفلة مريم الشحي محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية، بعدما تدهورت حالتها الصحية إثر تعرضها للتنمر أثناء مشاركتها في برنامج ألعاب النجوم الذي ترعاه شركة «شي إن» الصينية، وحرص عدد من المستخدمين على منصة X على الدفاع عن الطفلة الإماراتية من خلال بعض التدوينات التي نشروها على حساباتهم الخاصة خلال الساعات الماضية.

من هي الطفلة مريم الشحي؟

والطفلة مريم الشحي التي تصدرت قصتها منصات التواصل الاجتماعي هي طالبة في الصف الرابع الابتدائي، وتبلغ من العمر 11 عامًا، وكانت قد شاركت في برنامج «ألعاب النجوم» الذي أعلنت عنه شركة «شي إن» الصينية للكشف عن المواهب ومنحت الفائزات فرصة الفوز ببطاقات هدايا، ولقب «الوجه الإعلامي» لترويج منتجاتها، وتعرضت «مريم» للسخرية والتنمر من المشاركات الصغيرات في البرنامج بسبب لهجتها الإماراتية، إذ حاولن التقليل من شأنها أثناء التصوير، كما خالف البرنامج معايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليها وكذلك قوانين حماية الطفل بحسب وسائل الإعلام الإماراتية.

مضايقات عدة تعرضت لها الطفلة مريم الشحي أثناء التصوير من قبل المتسابقات ومقدمة البرنامج، بعدما طرحت بعض الأسئلة عليهنّ قائلة: «من لا يحب مريم؟.. من يرغب في رؤية مريم مستبعدة؟»، كما أنّ أمهات المتسابقات انضممن إلى بناتهن ووصفوها بعبارات غير لائقة ما جعلها في حالة نفسية سيئة.

وأكدت عائشة الشحي خالة الطفلة مريم الشحي عبر صفحتها الرسمية على منصة X، أنّ الطفلة انتقلت إلى المستشفى إثر تدهور حالتها الصحية بعد تعرضها للتنمر من المشاركات في البرنامج، وهو ما دفع مجلس الإمارات للإعلام في إصدار بيان عبر صفحته الرسمية على منصة X قال فيه: «تابع مجلس الإمارات للإعلام حادثة التنمر التي تعرضت لها الطفلة أثناء تصوير برنامج للأطفال يبث عبر إحدى المنصات.. ويؤكد أنه لن يسمح بعرض أي محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في قانون تنظيم الإعلام أو القوانين الخاصة بحماية الطفل في الدولة».

تابع مجلس الإمارات للإعلام حادثة التنمر التي تعرضت لها الطفلة أثناء تصوير برنامج للأطفال يبث عبر إحدى المنصات.

ويؤكد أنه لن يسمح بعرض أي محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في قانون تنظيم الإعلام أو القوانين الخاصة بحماية الطفل في الدولة. pic.twitter.com/j1a3zPpA94

— مجلس الإمارات للإعلام (@uaemediacouncil) September 22, 2024 اعتذار صفحة البرنامج للطفلة مريم الشحي

كما نشر البرنامج عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، اعتذرًا رسميًا للطفلة مريم الشحي وأسرتها قال فيه: «تعتذر المجموعة للطفلة مريم وأسرتها، وتتمنى لها الشفاء العاجل، وننوه بأن السلامة النفسية لمشتركينا ستبقى أولوية، ونتابع حالتها الصحية عن كثب مع أسرتها، ونود أن نوضح أن التنمر، بأي شكل من الأشكال، غير مقبول تمامًا من قبل فريقنا وخارج عن ثقافتنا المؤسسية، ونسعى لخلق مساحة إيجابية حيث يمكن للمواهب الشابة التعبير عن نفسها في أجواء يسودها اللطف والاحترام».

وأكدت خالة مريم الشحي أن ابنة شقيقتها غادرت المستشفى وهي الآن في حالة صحية جيدة، إذ كتبت عبر صفحتها: «مريم بإذن الله بخير وبترجع أقوى من قبل بفضل الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مريم الشحي شي إن ألعاب النجوم مجلس الإمارات للإعلام

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للإعلام" يصدر بياناً حول تعرّض طفلة للتنمر خلال تصوير برنامج

أصدر مجلس الإمارات للإعلام بياناً، الأحد، حول حادثة التنمر التي تعرضت لها طفلة أثناء تصوير برنامج للأطفال، يُبث عبر إحدى المنصات.

وأكد المجلس، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، أنه "لن يسمح بعرض أي محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في قانون تنظيم الإعلام، أو القوانين الخاصة بحماية الطفل في الدولة".

مجلس الإمارات للإعلام يؤكد متابعته لحادثة التنمر التي تعرضت لها طفلة أثناء تصوير برنامج للأطفال يبث عبر إحدى المنصات... ويلفت إلى أنه لن يسمح بعرض أي محتوى يخالف معايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في قانون تنظيم الإعلام أو القوانين الخاصة بحماية الطفل في الدولة pic.twitter.com/3RzByNXxcD

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 22, 2024

مقالات مشابهة

  • اختلقت واقعة تعرضها للسرقة من سودانيين.. النيابة تخلي سبيل فتاة فيصل بكفالة مالية
  • النيابة العامة تكشف حقيقة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين الجنسية
  • النيابة العامة تباشر التحقيق في واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة
  • قرار جديد من النيابة العامة بشأن فتاة زعمت تعرضها للسرقة في فيصل
  • النيابة العامة تباشر التحقيق فى واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين الجنسية
  • النيابة العامة تحقق في واقعة ادعاء فتاة تعرضها للسرقة من أشخاص سودانيين
  • الطفلة مريم الشحي تعرضت للتنمر في برنامج ألعاب النجوم.. فما هي آخر تطورات تلك الواقعه؟
  • "الإمارات للإعلام" يصدر بياناً حول تعرّض طفلة للتنمر خلال تصوير برنامج
  • (فيديو) لحظات عصيبة لطواقم الدفاع المدني أثناء محاولة إنقاذ الطفلة “ليان حجي” من تحت انقاض منزلها في غزة