الأسبوع:
2024-09-25@11:22:28 GMT

روسيا تسجل إصابتين بنوع جديد من فيروس كورونا XEC

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

روسيا تسجل إصابتين بنوع جديد من فيروس كورونا XEC

أعلنت هيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على حقوق المستهلكين) الروسية اليوم الأربعاء تسجيل حالتين من الإصابة بمتغير جديد من فيروس كورونا XEC في روسيا في منطقة روستوف ومدينة أوفا الروسيتين.

وذكر موقع روسيا اليوم - أن XEC هو متغير مؤتلف يتكون من متغيرين فرعيين من Omicron's FLiRT - KS.1.1 وKP.3.3. وتتشابه أعراضه مع المتغيرات السابقة، ويثير المتغير الجديد الحمى والتهاب الحلق والسعال وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية وآلام الجسم والتعب والصداع وسيلان الأنف.

ويعد XEC أكثر شيوعا في فرنسا، حيث يمثل حوالي 21% من العينات المتسلسلة، وكذلك في ألمانيا حيث تعود إليه 15% والمملكة المتحدة مع 8% من إجمالي الإصابات.

وكانت هيئة "روس بوتريب نادزور" قد أبلغت في وقت سابق عن انتشار النوع الفرعي الجديد من فيروس كورونا XEC. ويتميز المتغير الجديد بمعدل انتشاره المرتفع، وتشبه أعراضه السلالات الفرعية الحديثة لسلالة "الأوميكرون".

وقد تم التعرف على XEC لأول مرة في يوليو في ألمانيا، وبعد ذلك تم اكتشافه في العديد من البلدان الأخرى. وتعود أولى حالات الإصابة بهذا النوع الفرعي إلى مايو 2024 في إيطاليا. ومع ذلك، لم تظهر عينات XEC في قاعدة بيانات GISAID الدولية إلا في سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاًرئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يوضح خطورة المتحور مع قدوم فصل الشتاء (فيديو)

مخاوف من انتشار وباء جديد.. ما هو متحور كورونا «إكس آي سي»؟

سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا كورونا فيروس لقاح فيروس كورونا متحور كورونا الجديد المتحور الجديد لكورونا متحور كورونا المتحور الجديد كورونا الجديد اوميكرون المتحور الجديد كورونا في الصين انتشار كورونا كورونا في ايطاليا أعراض متحور كورونا الجديد اعراض متحور كورونا اعراض المتحور الجديد متحور كورونا الجديد EG 5 ما هو متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد إيريس اعراض متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد xbb متحور كورونا 2024 متحور كورونا الجديد في مصر أعراض المتحور الجديد اصابات المتحور الجديد دواء فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

هل يشكل متحور كورونا الجديد تهديدا عالميا؟.. رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يوضح (فيديو)

أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن متحور فيروس كورونا الجديد الذي يُدعى "إكس إي سي" والذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا في أغسطس الماضي هو جزء من سلسلة تحورات أوميكرون، وقد تم رصد حالات إصابة به في 25 ولاية أمريكية وعدة دول أوروبية وآسيوية.

تعليق جديد لـ الصحة على فيروس كورونا الصحة الأوكرانية تعلن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد

وأشار "عودة"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن المتحور الجديد يمتاز بقوة انتشار كبيرة وقد سجل نحو 750 حالة إصابة منذ اكتشافه، مؤكدًا أن الجهات الصحية لم تبد قلقًا كبيرًا منه مقارنة بالمتحورات السابقة، لأن الأعراض تشبه تلك التي رافقت الموجات الأولى من الفيروس، مثل فقدان حاسة الشم والشهية.

وتابع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه رغم أن المتحور يُظهر بعض السمات التي تعود إلى الطفرات السابقة، لا يُتوقع أن يكون خطيرًا مثل المتحورات السابقة، موضحًا أن العالم بات يتعامل مع كورونا بشكل مشابه للتعامل مع الإنفلونزا، مع تراجع في الاهتمام ببرامج التطعيم، مشددًا على أهمية الوقاية خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل كبار السن، الأطفال، والعاملين في مجال الصحة، مع ضرورة الاستمرار في أخذ الاحتياطات الوقائية، رغم أن الوضع لا يبدو خطيرًا مثل السابق.

مقالات مشابهة

  • بعد انتشار متحور كورونا.. جمال شعبان: «اللي يشعر بأعراض البرد يقعد في البيت»
  • روسيا: تسجيل إصابتين بنوع جديد من فيروس كورونا XEC
  • رغم شكوك زيلينسكي.. ألمانيا تضع خطة للتفاوض مع روسيا
  • «الصحة العالمية»: لم تتأكد خطورة متحور كورونا الجديد «XEC» حتى الآن (خاص)
  • هل يشكل متحور كورونا الجديد تهديدا عالميا؟.. رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يوضح (فيديو)
  • فيروس كورونا يعود بمفاجأة جديدة.. متحور «XEC» يثير مخاوف عالمية
  • ينتشر بسرعة.. 7 علامات تدل على الإصابة بمتحور كورونا الجديد
  • متحور كورونا الجديد «كارثة» تهدد العالم.. ينتشر بشكل مرعب وسريع العدوى
  • رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يوضح خطورة المتحور مع قدوم فصل الشتاء (فيديو)