شارك المركز الوطني للأرصاد، أمس الثلاثاء، في فعاليات القمة السعودية للبنية التحتية، المنعقدة في العاصمة الرياض وتستمر لمدة يومين، وذلك في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات الفاعلة في قطاع البنية التحتية.
وأعرب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام عن أهمية هذه الشراكة في دعم خطط البنية التحتية في المملكة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مركز مشاريع البنية التحتية في منطقة الرياض يمثل خطوة كبيرة نحو تطوير نظم رصد متقدمة وفعالة تساهم في تحقيق استدامة المشاريع وتوفير بيئة آمنة وصحية للمجتمع.

| المركز يشارك في #القمة_السعودية_للبنية_التحتية بالعاصمة الرياض.#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/HfW0z7d69V— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 24, 2024 مشاريع بنية تحتية
أخبار متعلقة عاجل | "التعليم" تعتمد معايير تكريم المتفوقين وتمنع إعادة السنة الدراسية للتحسينتحصين الإبل.. خطوة استباقية لمواجهة "الطشاش""الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوكووقع المركز مذكرة تفاهم مع مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين للاستفادة من المعلومات والبيانات المناخية والأرصادية ذات الصلة بأعمال مشاريع الجهات المرتبطة بالبنية التحتية بمنطقة الرياض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القمة
وتشمل مجالات التعاون توفير البيانات والمعلومات الأرصادية المتاحة وتقديم التوصيات الإرشادية لأعمال مشاريع البنية التحتية، وتعزيز الثقافة الأرصادية فيما يتعلق بتنفيذ أعمال مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض من خلال الخدمات الأرصادية المقدمة، إضافة إلى تقديم المركز الوطني للأرصاد كمصدر رسمي لخدمات الأرصاد الجوية المتعلقة بأعمال مشاريع البنية التحتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة القمة السعودية للبنية التحتية المركز الوطني للأرصاد البنية التحتية مركز مشاريع الرياض مشاریع البنیة التحتیة الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نعمل على تشجيع الشركات السويسرية للعمل في البنية التحتية المصرية

رحّب الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، بالتعاون القائم مع سويسرا فى إطار "برنامج التعاون التنموي" لما يشكله من مكون هام في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلعه للارتقاء بالتبادل التجاري مع سويسرا، واستشراف إمكانية تعزيز الاستثمارات من خلال تشجيع الشركات السويسرية للعمل في قطاعات البنية التحتية المختلفة، وتفعيل مذكرات التفاهم الاقتصادية، ودفع التعاون في قطاع السياحة بين البلدين.

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، مع "إجنازيو كاسيس" وزير خارجية سويسرا، على هامش المشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ثمن وزير الخارجية العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين، مؤكدا تطلع مصر لتحقيق مزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى الدور المصري كشريك استراتيجي لأوروبا وكطرف داعم للأمن والاستقرار في أوروبا وجنوب المتوسط.

 كما أشار د. عبد العاطى إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الأزمات في المنطقة.

واستعرض وزير الخارجية محددات الموقف المصري من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها الملف الفلسطيني، حيث طالب الجانب السويسري، من واقع عضويته في مجلس الأمن وباعتبار بلاده دولة إيداع لاتفاقيات جنيف الأربعة، بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني والتوصل لاتفاق فورى لوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية غير المشروطة إلى قطاع غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد على ضرورة مواصلة الدعم لوكالة الأونروا أخذاً في الاعتبار دورها الهام وتحملها العبء الأكبر في التعامل مع الأوضاع الانسانية في غزة، مشيراً على أن استمرار التصعيد واتساع رقعة الصراع سيؤدى إلى مزيد من المواجهات والعنف على مختلف الجبهات بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاعتماد السعودي ومركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يوقّعان مذكرة تفاهم
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • عمدة مراكش تتفقد إنجاز مشاريع تطوير البنية التحتية الطرقية وخلق فضاءات للترفيه
  • الوطنية للإسكان توقّع مذكرة تفاهم مع مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض
  • أمانة منطقة الرياض شريك داعم لمؤتمر البنية التحتية
  • وزير الخارجية: نعمل على تشجيع الشركات السويسرية للعمل في البنية التحتية المصرية
  • جامعة الشارقة وبرجيل القابضة توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعليم الطبي والأبحاث الطبية
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد