تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الصيفي لعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، حنان كامل عميدة الكلية، وتحت إشراف محمد إبراهيم حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

أوضحت حنان كامل متولي عميد كلية الآداب، أن أعمال امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بمختلف أقسام الكلية وبرامجها العامة والخاصة قد انتهت في وقت قياسي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محمد ضياء الدين رئيس جامعة عين شمس، حيث تم إعلان نتائج الطلاب والطالبات المسجلين خلال هذا الفصل والبالغ عددهم 8250 طالبا وطالبة على منظومة UMS.

من جانبه أكد محمد إبراهيم حسن محمد وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، أن الفصل الدراسي الصيفي يأتي فصلاً مكملاً ومتمماً للعام الدراسي الحالي لإتاحة فرص إضافية أمام الطلاب.

كلية الآداب تنجز أعمال الفصل الدراسي الصيفي 

كما أثنى وكيل كلية الآداب على الجهد المبذول من قطاع شؤون التعليم والطلاب بالكلية في إنجاز أعمال الفصل الدراسي الصيفي الذي شمل مختلف مقررات أقسام الكلية التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة credit hours system في مستوياتها الفردية والزوجية، فضلاً مقررات البرامج المميزة الثلاثة ( الدراسات البينية باللغة الإنجليزية، والدراسات العبرية والإسرائيلية، وبرنامج الدراسات التقنية الرقمية للمعلومات المكانية؛ جيوماتيكس).

وتوجه وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب لجميع أعضاء هيئة التدريس بالشكر على الجهد الذي بذلوه في أعمال التدريس والمراقبة والكنترول مما كان له أكبر الأثر في تحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية الآداب الفصل الدراسي الصيفي جامعة عين شمس نتيجة امتحانات الفصل الدراسی الصیفی التعلیم والطلاب کلیة الآداب

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد 30 سبتمبر

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا للمديريات التعليمية بتعليمات مهمة بشأن الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد، مؤكدة الانتهاء من تسجيل قوائم الفصول من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ، واعتماد انتهاء المدارس من تسجيل الخطة الدراسية لتوزيع المعلمين على الفصول الدراسية وفقاً للخطة الدراسية للمدارس.

الانتهاء من اعتماد الإحصاء الاستقراري 30 سبتمبر

وأكدت وزارة التعليم، على المديريات التعليمية، الانتهاء من اعتماد الإحصاء الاستقراري ببيانات العام الدراسي 2024/2025، فصول وتلاميذ وهيئات التدريس لجميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية في موعد غايته الإثنين الموافق 30 سبتمبر.

وشددت وزارة التعليم، أنه يحظر على مسؤولي أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية اعتماد الإحصاء الاستقراري لأي مدرسة دون استلام استمارات الإحصاء الاستقراري الورقية من المدارس، مستوفاة التوقيعات مع تأكيد ضرورة اعتماد مدير المرحلة التعليمية الميزانية المدرسة (أعداد الفصول - أعداد الطلاب على مستوى كل صف دراسي).

وفي حالة مخالفة هذه التعليمات يتحمل مسؤول الإحصاء بالإدارة المسؤولية القانونية في هذ الشأن.

والتوجيه بتوفير كافة أنواع الدعم الفني والتكنولوجي لوحدات المعلومات بالمدارس وأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديرية، الإنجاز كافة المهام المكلفين بها.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي 2023- 2024
  • فتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2024-2025
  • “التربية والتعليم” تفتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2024-2025
  • التعليم تصدر تعليمات هامة لتسجيل الغياب والخطة الدراسية للعام الدراسي 2024-2025: استخدام التطبيقات الإلكترونية لضمان الانتظام
  • «التعليم»: اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد 30 سبتمبر
  • عاجل.. نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط الدور الثاني / للعام الدراسي 2023-2024
  • مساح عام.. العمل توفر تدريب لطلبة كلية الآداب قسم الجغرافيا
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركات "النصر والعامرية" للعام المالي 2023- 2024
  • جامعة عبدالله السالم تعلن نتائج قبول أول دفعة في برامج الماجستير للعام الجامعي 2025/2024