تستكمل مساء الغد مباريات الأسبوع السادس لدوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة مواجهتين محتدمتين، حيث يستقبل بهلا ضيفه صحار على أرضية مجمع عبري الرياضي في الساعة الخامسة وعشرين دقيقة، وبعدها تتجه الأنظار إلى مجمع صور الرياضي حيث يحل نادي عمان ثالث الترتيب في ضيافة نادي صور عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

بهلا – صحار

يتعين على بهلا الجريح اقتفاء أثر النقاط الثلاث بحثا عن أولى انتصاراته في نسخة الموسم الحالي من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، وذلك عندما يستقبل ضيفه صحار مساء الغد على أرضية مجمع عبري الرياضي برسم الأسبوع السادس من منافسات المسابقة.

ويرفع بهلا شعار التعويض بعدما تكبد هزيمتين متتاليتين أمام السيب حامل اللقب والنهضة الوصيف إبان الجولتين المنصرمتين، وبات يطمح لاستعادة توازنه وتعافيه سريعا في المسابقة من أجل النزوح عن المركز الأخير الذي يهدده مبكرا بشبح الهبوط الجاثم في حال مبارحته إياه.

ويتذيل بهلا جدول الترتيب برصيد خال من النقاط عشية مواجهته الثالثة دوريا هذا الموسم أمام ضيفه صحار مساء الغد، مستهدفا تقويم مساره المتعرج وانتشال الذات من تحت الأنقاض بغية ترميم مركزه الحالي والبحث عن موطئ قدم في مناطق الدفء الوارفة التي تجنبه صراعات القاع المتجاذبة.

وكان بهلا قد انقاد لوكر الهزيمة أمام مضيفه النهضة بثنائية نظيفة لحساب الجولة الآنفة، مما بعث بجرس إنذار شديد اللهجة لأصفر الداخلية الباحث عن استعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة عقب تثبيت قرار إعادته لمسابقة دوري عمانتل بفرمان رسمي من محكمة التحكيم الرياضي.

بدوره يبحث صحار عن العودة الظافرة لسكة الانتصارات وتحقيق فوزه الثاني في دورينا هذا الموسم بعدما حاد عن بوصلة الانتصارات وضل طريقها في الجولة الماضية إثر سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه صور.

ويتوسط صحار سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم باحتلاله المركز السابع برصيد 5 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادلين مقابل هزيمتين تكبدهما في 5 مباريات، مسجلا خط هجومه 7 أهداف ومستقبلا خط دفاعه 8 أهداف.

ويملك صحار بقيادة المدرب الروماني جريكا فرصة الارتقاء إلى المركز الرابع شريطة تعثر منافسيه الذين يسبقوه في جدول الترتيب وهم: النصر (7 نقاط)، وصحم والخابورة (6 نقاط)، مما يلهم رفاق الدولي السابق محسن جوهر الحماسة والعنفوان للانقضاض على نقاط بهلا القابع في قعر جدول الترتيب.

صور – نادي عمان

يبحث صور المترنح عن بلورة أول انتصاراته في دورينا هذا الموسم، عندما يستقبل ضيفه نادي عمان مساء الغد على أرضية ميدانه بمجمع صور الرياضي في إطار الأسبوع السادس لدوري عمانتل لكرة القدم.

وكان صور قد فشل في فك شفرة النتائج السلبية المستعصية التي لازمته على مدار الجولات الخمس السابقة، حيث لعب 4 مباريات انصاع للهزيمة في ثلاث منها وانجر لكمين التعادل في مباراة وحيدة كانت أمام مضيفه صحار لحساب الجولة المنصرمة.

ويعاني صور الأمرين حيث يحتل المركز العاشر برصيد نقطة يتيمة حصدها من تعادله الأخير أمام صحار، وبات لزاما على مدربه الإسباني مارتينيز أن يبحث عن حلول تكتيكية ناجعة تنأى به عن مأزق المراكز المؤخرة وحساباتها المعقدة التي من شأنها أن تلف مصير الفريق بمزيد من الغموض والإبهام بحلول الجولات القادمة، مما يستدعي الإسراع في التحرر من هذه الدائرة المشوبة والبحث عن سترة نجاة تنقذه من قيود وأغلال الزجاجة التي طوق عنقه بها.

من جهته يسعى نادي عمان لتكريس واقع انتصاره الخامس في دورينا هذا الموسم بهدف تشديد الضغط والخناق أكثر على السيب رائد جدول الترتيب والنهضة وصيف بطل المسابقة، متسلحا بمعنويات فوزه الأخير على حساب ضيفه الشباب بهدف دون رد لحساب الجولة المنقضية.

ويتحصن عمان بمركزه الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل برصيد 13 نقطة، متخلفا بفارق نقطتين فقط عن السيب المتربع على عرش الصدارة والنهضة المتشبث بوصافة جدول الترتيب، مما يحرك مطامعه فعليا لمتاخمة حدود الصدارة ولما لا الاستيلاء عليها في ظل التقارب النقطي الملموس.

ويمر نادي عمان بفترة زاهية على صعيد الأداء والنتائج نظرا للاستقرار الفني الملحوظ الذي يتمتع به بقيادة المدرب الجزائري مهدي لعوامن، مما يبقيه على مقربة من سباق الصدارة المتقد، فاتحا على إثرها جبهة صراع ممتدة مع قطبي المنافسة الأبرز السيب والنهضة على التوالي.

توزيع الحكام

كشفت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم النقاب عن الأطقم التحكيمية التي ستضبط صافرة ختام مواجهات الأسبوع السادس لدوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة مواجهة بهلا وصحار إلى حكم الساحة الدولي محمود المجرفي ويعاونه على الخطوط كل من: سالم العبري حكما مساعدا أول وجاسم العامري حكما مساعدا ثانيا والوليد الصبحي حكما رابعا، فيما أوعزت مهمة تقييم حكام هذه المواجهة إلى الحكم الدولي السابق سيف الغافري.

وأسندت إدارة مواجهة صور وضيفه نادي عمان إلى حكم الساحة الدولي خالد الشقصي، ويعاونه على الخطوط كل من: أيمن الحبسي حكما مساعدا أول وعزان القطيطي حكما مساعدا ثانيا ومحمد المياحي حكما رابعا، فيما أوكلت مهمة تقييم حكام هذه المواجهة إلى الحكم الدولي السابق علي ين خلفان الشكيري.

النقل التلفزيوني

على خط مواز تقرر أن تكون كلتا مواجهتي ختام مباريات الأسبوع السادس لدوري عمانتل لكرة القدم منقولتان على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية، حيث أوكلت القناة مهمة الوصف والتعليق على مجريات ووقائع مواجهة بهلا وضيفه صحار المقررة على أرضية مجمع عبري الرياضي في الساعة الخامسة وعشرين دقيقة إلى المعلق شبيب الحبسي، فيما أوكلت مهمة الوصف والتعليق للمعلق محمد البلوشي على مجريات ووقائع مواجهة صور وضيفه نادي عمان المقررة على أرضية مجمع صور الرياضي في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری عمانتل لکرة القدم جدول الترتیب حکما مساعدا الریاضی فی هذا الموسم نادی عمان مساء الغد

إقرأ أيضاً:

متى سيعود سوق الجُمعة بصحار؟

 

محفوظ بن راشد الشبلي

mahfood97739677@gmail.com

 

للمُدن تواريخ كما لأسواقها تواريخ تحكي عراقة مكانتها بين مُدن العالم العريقة، وأسواق مدينة صحار لها من العَراقة ما لا يسعنا اقتضابه في مُدونة أو بين سطور من قديم الزمان إلى عهدنا الحاضر، ومن أشهرها سوق الجُمعة والذي اختفى أو تلاشى نشاطه من عدة سنين عن مكانه السابق والذي كان في منطقة الحجرة والقريب من قلعة صحار التاريخية بعد ما كان نشطًا في ذلك الزمن الجميل.

وكان آباؤنا الذين رحلوا وبعضهم باقٍ يحرصون على ارتياد سوق الجُمعة من الصباح الباكر ويعدّون العِدة له ليعرضوا فيه بعض منتوجاتهم الزراعية والحِرفية ويلتقون فيه بأصحابهم ويتبادلون فيه الأحاديث الجميلة في البيع والشراء وفي أحوال وعلوم الحياة، وبعضهم يحرص على حضور السوق للاطلاع والفُرجة على المعروضات والاستمتاع بذلك الوقت الذي يقضونه به في تلك الساعات الجميلة والشيقة.

غير أن السوق اختفى الآن ولم يعد لمكانه السابق ولا لمكان آخر يُقام فيه، سوى شبيه له في بعض الأماكن في الولاية، وينشط نسبيًا في هبطات الأعياد فقط، ورغم وجود أماكن بديلة وحيوية لإقامته سواء في مكانه السابق أو في سوق الحرفيين القريب لجامع صحار والذي سيحيون فيه النشاط لو أُقيم فيه كونه شبه مهجور ويتميز بتصميمه الجميل وأروقته التراثية الأصيلة وتوجد بجانبه مساحة لوقوف السيارات.

كم يشدنا الحنين عندما نرى نشاط أسواق الجُمعة في ولاية نزوى وفي ولاية عبري العريقتين، وكم يسترجعنا الشوق لسوق الجمعة في ولاية صحار لنستعيد فيه ذكريات الماضي الجميل ويحدونا الأمل لنراه وقد عاد لأبناء الولاية ليستفيد منه المزارعون والحِرفيون والمسوقون لبضاعتهم لعرض منتوجاتهم ويستفيد منه المرتادون له بشراء حاجاتهم وخاصة كونه في وسط الولاية وقريب من قلعة صحار التاريخية وقريب من سوقها التاريخي القديم المتجدد.

الخلاصة.. نناشد المعنيين بالأمر في ولاية صحار أن يستعيد سوق الجُمعة نشاطه في القريب العاجل، كي نرى ذلك الحراك السابق، مع تطويره تسويقيًا وتنظيميًا وإبرازه إعلاميًا ليُواكب الحداثة في التسوق، بجانب الحفاظ على العراقة التي تُميِّزه كما كان في سابق عهده، وبأفكار مُبتكرة وحديثة في عالم التسوق التقليدي الممزوج بالحداثة والتطوير، وليكون أحد المزارات التسويقية والسياحية المشوقة في الولاية.. وعسى أن نرى عودته تتجسّد على الواقع قريبًا.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشارقة الرياضي ينظم بطولة الرماية في نادي الذيد
  • يونايتد وتوتنهام يبحثان عن التعويض من بوابة الاستحقاق القاري
  • رسمياً.. تفعيل خدمة Apple Pay في عمان
  • نورث فولت تعمّق جراح صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا
  • متى سيعود سوق الجُمعة بصحار؟
  • بعد موافقة "تشريعية النواب".. 3 حالات تستحق التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية
  • برشلونة يسعى لمواصلة الانتصارات في الدوري الإسباني رغم غياب حارسه
  • خفض الفائدة والتوترات الجيوسياسية يرفعان الذهب إلى مستوى قياسي جديد
  • "عمانتل" تجري تجارب ناجحة لشبكة الجيل الخامس باستخدام تقنية "Redcap"