استقبلت مدارس مساكن العمال بحي غرب شبين الكوم بالمنوفية، صباح اليوم الأربعاء، طلابها بالصرف الصحي، حيث ظهرت بحر  من المجاري  في طريق التلاميذ إلى مدارسهم وانبعاث روائح كريهة محملة بالفيروسات والأوبئة التي تضر بصحة طلاب وطالبات المنطقة.


التلاميذ يتسلقون الجدران هرباً من مياه المجاري 


ومن جانبهم  استنكر أولياء الأمور  بحي غرب شبين الكوم ، عدم الاهتمام بالطرق والشوارع المؤدية إلى المدارس، مؤكدين أن هذا المنظر المشين الذي إن دل يدل على الراجعية وعدم تحمل المسئولية من قبل المسؤولين، مؤكدين أن الوسيلة الوحيدة لذهابهم إلى مدارسهم هي تسلق الجدران وسلالم المنازل هربا من الغوص في مياه المجاري.

أولياء الأمور.. يجب التحرك لكسح مياه الصرف 


وناشد أولياء الأمور، رئيس الحي الغربي بشبين الكوم بالمنوفية، بسرعة تصريف مياه الصرف الراكدة خاصة في محيط الشوارع المؤدية إلى المدارس حفاظا على أرواح طلابنا وأطفالنا، علمًا بأنه يوجد وباء خطير وهو "منتشر بين الأطفال وهو مرض التهاب الكبد الوبائي (فيروس A)، والذي اصبيب به 14حالة من أطفال المنوفية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة،  وأخيرا أظهرت التحاليل الطبية، أن المرض أصاب عددا كبيرا من أبناء المنوفية ، وينتشر المرض عن طريق الباعوض والذباب بالإضافة إلى تلوث المياه .

وأشارت بعض السيدات بمنطقة حي غرب شبين الكوم بالمنوفية، إلى أن إهمال المسئولين يتحمله الأهالي، موضحين أنه لا يوجد أفضل من صحة أطفالنا وأنه سوف يصعد الأمر إلى أعلى المستويات في حال عدم تحرك المسؤولين.


 سكان مساكن العمال بحي غرب شبين الكوم  يستغيثون من غرق  الشوارع بالمجاري

وقالت  ميرفت عاطف، أحد سكان منطقة حي غرب شبين الكوم  "حرام اللي بيحصل فينا.. الشوارع  المؤدية إلى المدارس بحي غرب شبين الكوم غرقانه بالمجاري، وعلشان الطلاب يدخلوا مدرستهم لازم يعدوا من قلب المجاري الأول أو يتسلقون مداخل العمائر.. ولادنا كلهم أطفال صغيرين وهيتصابوا بالأمراض"

وتابعت: "والتلاميذ مش عارفين يروحوا المدرسة مساكن العمال بحى غرب شبين الكوم  كلها غرقانه في مياه المجاري.. ومفيش لا حي بيتحرك ولا محافظة ولا شركة مياه لحد سكان المنطقة كلهم ما زهقوا وعايز ين يسيبوها ويمشوا بسبب الإهمال وعدم الاهتمام من المسئولين علي حد قولها

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية شبين الكوم مدارس فيروس A مياه الصرف بحی غرب شبین الکوم

إقرأ أيضاً:

التعليم تدشن مبادرة بداية جديدة في المدارس بتزيين الفصول وورش عمل

أكدت الإدارة ﺍلمركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تدشين مبادرة «بداية جديدة» في بعض محافظات الجمهورية، برعاية وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، وبحضور مسئولات المرشدات المركزي.

مبادرة بداية جديدة في محافظات الجمهورية

وأوضحت الإدارة أنه تم تدشين مبادرة «بداية جديدة» في «الإسكندرية - الغربية - الشرقية - المنوفية ـ أسيوط»، مشيرة إلى أن فريق المرشدات يلعب دورًا محوريًا في مساعدة الطالبات على الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتقديم الدعم اللازم لتجاوز أي تحديات قد يوجهونها.

مبادرة بداية جديدة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تدشين مبادرة بداية من خلال بعض الأنشطة وهي كالتالي:

- تنظيم وتزيين المدرسة: قام فريق المرشدات بتزيين الفصول ورسم لوحات جدارية بالمدرسة وكذلك الاهتمام بحديقة المدرسة وتهذيبها وإزالة الحشائش الزائدة وزراعة بعض الشتلات الجديدة.

- الاستقبال والترحيب بالطالبات الجدد: يقوم فريق المرشدات بتنظيم استقبال الطالبات الجدد، وأخذهم في جولة في المدرسة لتعريفهم بالمرافق والأنشطة المتاحة، مما يساعدهم على التكيف بسرعة والشعور بالانتماء.

- تنظيم ورش عمل تفاعلية: تسهم المرشدات في تنظيم ورش عمل تفاعلية تشمل موضوعات مثل تنظيم الوقت، تحديد الأهداف الدراسية، والتعامل مع الضغوط المدرسية، مما يساعد الطالبات على بدء العام الدراسي بتركيز وثقة.

- العمل التطوعي: من خلال المبادرة، يشارك فريق المرشدات في تنظيم أنشطة تطوعية داخل المدرسة أو في المجتمع، لتعزيز روح الخدمة العامة والانتماء، وهي من القيم التي يحرص فريق المرشدات على غرسها في نفوس الطلاب.

- تنفيذ ورش فنية وكتابة لافتات عن أهداف المبادرة وأهميتها في بناء الإنسان.

اقرأ أيضاًوزارة التعليم تتيح التحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية حتى 3 أكتوبر

مدبولي: الدولة تواصل السعي الجاد للنهوض بمنظومة التعليم وتطوير جميع محاورها

رابط تحميل المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 عبر موقع وزارة التربية التعليم

مقالات مشابهة

  • التعليم تدشن مبادرة بداية جديدة في المدارس بتزيين الفصول وورش عمل
  • محافظ المنوفية يلتقي مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي الجديد
  • مدبولي يحاور عددا من طالبات مدارس دار السلام حول المناهج وكثافة الفصول
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يتفقد محطة رفع الصرف الصحى فى كفر سنجلف القديم
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شبين الكوم.. صور
  • استمرار تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس والطرق المؤدية إليها بالشرقية
  • «التعليم»: اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد 30 سبتمبر
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي فرع شبين الكوم بالمنوفية