قالت البروفيسورة هدى الخزيمي، مستشارة في الاقتصاد والتكنولوجيا مديرة مركز أبحاث تسريع التكنولوجيا الناشئة، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتينة، ولتأكيد الشراكة الاستراتيجية، وتعزيز أُطر التعاون في مجالات حيوية، أهمها الذكاء الاصطناعي والطاقة المستدامة.

ولفتت البروفيسورة الخزيمي عبر 24، إلى أن "علاقات التجارة الثنائية بين البلدين شهدت مؤخراً نمواً ملحوظاً، ما يعكس العمق في العلاقات الاقتصادية والتجارية، ويشير إلى التزام البلدين بمواصلة العمل المشترك نحو مستقبل مزدهر ومستدام". شراكات استراتيجية

وأضافت: "شملت الشراكة بين البلدين أيضاً التعاون في مجالات الدفاع ومكافحة الإرهاب، مما أسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. ومع استمرار هذه الشراكات، تطلع الإمارات مع الولايات المتحدة إلى تحقيق رؤية مشتركة لمستقبل أكثر ازدهاراً واستقراراً للمنطقة، وتعزيز التعاون بينهما خلال الأعوام الخمسين القادمة، لاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي يعد محوراً رئيسياً في التعاون بين البلدين، حيث يشكل أساساً لتطوير الاقتصادات المتقدمة والمستدامة".

الذكاء الاصطناعي

وأشارت إلى أن "الشراكات الاستراتيجية، كالاستثمار الضخم من شركة مايكروسوفت في شركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الإماراتية، تظهر التزام البلدين بتعزيز حلول الذكاء الاصطناعي الإقليمية، وتطوير القوى العاملة في هذا القطاع. كما يتجه البلدان إلى توثيق  التعاون في مجال الفضاء، حيث تشارك الإمارات في مشروع محطة الفضاء القمرية "Gateway"".
وأكدت الخزيمي أن تعزيز الشراكات وتعدد مجالاتها بين البلدين يُسهم في تحقيق تطلعات الإمارات والولايات المتحدة نحو مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً، مع تعزيز مكانة الدولة كوجهة مبتكرة للشركات الكبرى الباحثة عن بيئة عمل متقدمة.


صناعات مستدامة

وقالت: "على صعيد متصل تشترك الدولتان في رؤية موحدة حول أهمية دعم مشروعات الطاقة المستدامة، وتوفير الخبرة الفنية والمساعدة في إدارة هذه المشروعات، وتوفير التمويل اللازم لها، خاصة في الدول النامية. كما تعمل الإمارات والولايات المتحدة على تعزيز الابتكار في مجالات مثل الزراعة الذكية مناخياَ والنظم الغذائية، من خلال مبادرات مثل "الابتكار الزراعي للمناخ"، التي تهدف إلى مضاعفة الاستثمار في هذه القطاعات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الذکاء الاصطناعی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الإمارات تطلق منصة «الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة»

أطلقت دولة الإمارات منصة «الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة»، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك على هامش أعمال قمة المستقبل.
تهدف هذه المبادرة المبتكرة إلى تسخير القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي، لتحسين البيانات المتاحة أمام صنّاع السياسات في المنطقة العربية.
وشارك في هذا الحدث عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وبايدن يؤكدان في بيان مشترك الشراكة الاستراتيجية والدفاعية الدائمة بين البلدين
  • إعلان إطار تعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الإمارات وأميركا
  • رئيس الدولة يشهد إعلان إطار للتعاون بالذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • إعلان إطار تعاون بين الإمارات وأميركا بمجال الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة يشهد إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد يشهد إعلان إطار للتعاون في الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • الإمارات تطلق منصة «الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة»
  • الإمارات وأمريكا تمضيان معاً نحو المستقبل
  • يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ: زيارة رئيس الدولة لواشنطن تسلط الضوء على مسيرة 50 عاماً من الشراكات