كرَّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، مجموعة من قادة الرعاية الصحية تقديراً لإسهاماتهم في تشكيل مستقبل التعاون العالمي في القطاع الصحي، خلال حفل عشاء أُقيم عقب اختتام فعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط السنوية الثالثة لقادة الرعاية الصحية بالشراكة مع «بيورهيلث».

شهد اليوم الختامي حضور سعادة مباركة مبارك إبراهيم، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في مؤسَّسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى جانب قادة وخبراء في مؤسَّسات رعاية صحية عالمية، مثل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، و«فيليبس»، وحياة بيوتك.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «تُرحِّب دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع المبادرات والأنشطة الداعمة للجهود التي تساعدنا على تعزيز رفاهية وازدهار الوطن».

وأضاف معاليه: «بفضل القيادة الرشيدة والرؤية الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فإننا نعمل بشكل مستمر على تطوير منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات. لقد تحسَّنت صحة أفراد مجتمعنا بشكل كبير، وإذ ندرك ضرورة تثقيف الجمهور باستمرار حول أنماط الحياة الصحية، فإننا ملتزمون بزيادة وعي المجتمع بشأن أهمية اتّباع أسلوب حياة صحي».

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «نحن في بيورهيلث ملتزمون منذ فترة طويلة بإعادة تعريف الرعاية الصحية، وجعل التعاون والابتكار محرّكَيْن رئيسيَيْن للتغيير. هدفنا هو تعزيز إطالة العمر الصحي وتحسين جودة الحياة للأفراد والمجتمعات هنا وفي جميع أنحاء العالم. من خلال الشراكات القيّمة بين أصحاب المصلحة، بدءاً من صُنّاع السياسات وصولاً إلى قادة القطاع، نعمل على تطوير نظام الرعاية الصحية ليصبح أكثر شمولاً واستدامة. يظل هدفنا، من خلال هذه القمة، تعزيز المبادرات الصحية التي تمكِّن الأفراد، وضمان حصول الجميع على خدمات الرعاية بشكل عادل لعيش حياة أطول وأكثر صحة».

وتحت شعار «تجاوز الحدود: تعزيز الصحة من أجل حياة أطول»، جمعت القمة، التي عُقِدَت في سانت ريجيس جزيرة السعديات في أبوظبي يومي 19 و20 سبتمبر 2024، أكثر من 3,000 من القادة وصُنّاع السياسات وخبراء الصحة، لرسم رؤية مستقبلية تهدف إلى تحقيق استدامة وشمولية أكبر في قطاع الرعاية الصحية، من بينهم معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، وسعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي.

وعلى مدى يومين من الحلقات النقاشية والجلسات المثمرة، تناول المشاركون التحديات الرئيسية في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك سياسات الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وتبنّي الذكاء الاصطناعي وحلول الصحة الرقمية.

تعاونت فوربس الشرق الأوسط مع عدد من الشركاء المتميِّزين لإطلاق القمة، بما في ذلك الشريك الرئيسي «بيورهيلث»، والشريك الاستراتيجي غرفة أبوظبي، ودائرة الصحة – أبوظبي، ومؤسَّسة الإمارات للخدمات الصحية، والشركاء الآخرون جمجوم فارما، وحياة بيوتك، ومستشفيات ومراكز مغربي، و«فياتريس»، ومستشفيات الحياة الوطني، إضافة إلى «هوليستفيد»، «إنارا»، «ميسون اثريك»، «ويلبينغ هوليستك هيلنغ»، «ديما»، «تتش أوف عود»، «ديزرت غروب»، «أورغانيك فود وكافيه»، «نو مور بوتل الإمارات»، «أمازون فور يو»، «هاوس أوف بوبس»، «بركات»، «دبي درمز»، «افنتم»، «دريم دبي»، «فرن إيفنت رنتال»، و«الكترا».


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة قادة الرعایة

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكات مع القطاع الأهلي والخاص يضمن جودة مستوى الرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن انطلاق فعاليات برنامج Guide Wave 5، الذي يتناول استعراض أحدث الأساليب والتقنيات في تشخيص مرض السكري، تحت شعار «سيطر على السكر».

تأجيل مُحاكمة المُتهمين في خلية الدلتا الإرهابية

وقالت الهيئة في بيانها، انطلقت فعاليات الورش العلمية والمحاضرات العلمية، بمحافظة الإسماعيلية، برعاية شركة سانوفي للأدوية، وبالتعاون مع الجمعية المصرية لمتلازمة الأيض ، وكانت قد انطلقت المرحلة الأولى من البرنامج بمحافظة بورسعيد، أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومن المقرر أن تمتد فعاليات البرنامج لمحافظة الأقصر.

وأوضحت الهيئة في بيانها: أن البرنامج التدريبي ارتكز على مجموعة من الأنشطة والدورات التدريبية المتخصصة في مجالات متعددة، تشمل تدريب مقدمي الخدمة الطبية حول أحدث الطرق والتقنيات في تشخيص وعلاج الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري، وكذلك ورش عمل تطويرية للمديرين الطبيين والإداريين في المستشفيات ومراكز طب الأسرة لتحسين إدارة الخدمات الصحية وتحسين تجربة المرضى.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل ، أن الهدف من البرامج التدريبية هو تبادل المعرفة وثقل خبرات مقدمي الخدمة الصحية من مختلف التخصصات لتعزيز التعاون وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية للمتعاملين مع منظومة التأمين الصحي الشامل.

مؤكدًا أن الهدف من البرامج التدريبية وورش العمل والأيام العلمية التي تطلقها الهيئة، هو الوقوف على آخر المستجدات الطبية والتعرف على البروتوكولات العلاجية المحدثة وهو مايضمن الارتقاء بمستوى الكوادر الطبية كونهم أثمن مورد لدى الهيئة، ومن ثَم الارتقاء بمستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، وهو ما يسهم بدوره في بناء قطاع صحي متطور ومتكامل يلبي احتياجات المواطنين ويسهم في تحسين جودة حياتهم.

لافتًا إلى أهمية تطوير وتنمية مهارات العاملين في القطاع الصحي وهو ما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال توفير تدريبات عملية ونظرية في مختلف المجالات، لافتًا إلى حرص الهيئة على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع الكيانات المعنية بالشأن الصحي سواء من القطاع الخاص أو الأهلي لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال الرعاية الصحية.

هذا، وقد شارك بالبرنامج التدريبي  «GUIDE wave 5» نخبة من الخبراء والقامات العلمية، وذلك من خلال جلسات عملية وورش عمل مكثفة لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: نعمل على تطوير منظومة الرعاية الصحية
  • دائرة الصحة – أبوظبي تتيح تقارير الصيدلة الجينية لمزوِّدي خدمات الرعاية الصحية دعماً للخطط العلاجية الشخصية
  • «أبوظبي للخلايا الجذعية» يسعى لتعزيز شراكات إماراتية أمريكية في الرعاية الصحية
  • أبوظبي للخلايا الجذعية يسعى لتعزيز شراكات إماراتية - أميركية في الرعاية الصحية المبتكرة
  • “أبوظبي للخلايا الجذعية” يسعى لتعزيز شراكات إماراتية – أمريكية في الرعاية الصحية المبتكرة
  • نهيان بن مبارك يلتقي وفد اتحاد الإمارات للريشة الطائرة
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تطلق برنامج ” مارس ” لتدريب خريجي الرعاية الصحية في أبوظبي
  • أبوظبي.. إطلاق برنامج "مارس" لتدريب خريجي الرعاية الصحية
  • تعزيز الشراكات مع القطاع الأهلي والخاص يضمن جودة مستوى الرعاية الصحية