ترأس شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير منذ توليه مهام منصبه وزيراً للسياحة والآثار، والذي عُقد بمقر المتحف بميدان الرماية.

زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه رئيس الوزراء: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير

ووجه الوزير بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالافتتاح الرسمي للمتحف بعد إعلان رئيس الجمهورية الموعد النهائي لهذا الحدث الفريد في المنطقة والذي يترقبه العالم كله .

موضحا أن موعد الافتتاح قرار رئاسي فقط باعتبار المتحف الكبير اكبر وأهم مشروع سياحي اثري ثقافي في المنطقة واكبر متحف في العالم يعرض آثار دولة واحد بكافة عصورها القديمة والتي تمتلكها مصر ولايوجد لها مثيل. وذلك بدعم كبير ومتابعة مستمرة من الرئيس ورئيس الوزراء ونجح جميع العاملين بالمتحف في تحقيق انجاز عظيم في المشروع وأصبح جاهز للافتتاح تماما. 

وخلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس، والموافقة على اعتماد القوائم المالية المعدلة والحساب الختامي المعدل لهيئة المتحف عن العام المالي 2023/2024، بحضور السادة أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الإدارة المختصة بالشئون المالية والإدارية بالمتحف.

وتم توجيه المختصين بهيئة المتحف ولجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية المُشكلة بقرار سابق من مجلس الإدارة بالتنسيق في اتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية في هذا الشأن.

وشهد الاجتماع إحاطة أعضاء المجلس بآخر مستجدات العمل بالمتحف، حيث تم استعراض الموقف المالي والتنفيذي للأعمال الهندسية بالمتحف، حيث أشار اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، إلى انتهاء كافة الأعمال بالمتحف وبقاعات العرض الرئيسية به، وجاهزية المتحف لاستقبال الزائرين والسائحين المصريين والأجانب.

كما تم الإحاطة بنتائج اجتماعات مجلس الوزراء بشأن متابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف والمنطقة المحيطة، وعرض ومناقشة مستجدات تشغيل خدمات المتحف، مع الإحاطة بمستجدات تنفيذ العقد مع شركة تشغيل الخدمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس إدارة هيئة المتحف هيئة المتحف وزير السياحة والآثار شريف فتحي وزير السياحة والآثار السياحة والآثار هيئة المتحف المصري الكبير المتحف المصري الكبير

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وكذا موقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات الدورية التي يتم عقدها لمتابعة مستجدات الموقف الخاص بالمرحلة الأولي من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وذلك بهدف العمل على تذليل أي تحديات، وحل أي مشكلات، مؤكداً على ما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع مختلف الجهات المعنية.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى الجهود المستمرة لسرعة تسليم الأراضي الخاصة بمشروع تنمية مدينة رأس الحكمة للشريك الإماراتي، والبدء في أعمال البنية الأساسية لهذا المشروع المهم، الذي من شأنه أن يسهم في تعظيم الاستفادة مما تمتلكه هذه المنطقة الواعدة من مقومات وإمكانات، تجعلها نقطة جذب لمزيد من الاستثمارات لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية، وخاصة في قطاع السياحة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول مستجدات موقف حصر قطع الأراضي، والمنازل، والمباني، والمغروسات، في مدينة رأس الحكمة، وما تم صرفه من تعويضات لأهالي المنطقة حتى اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي: تطرق الاجتماع إلى الموقف الخاص بإعادة تسكين المرحلة الأولي داخل ولاية محافظة مطروح بمنطقة "شمس الحكمة"، وما تم تحريره من عقود للأهالي في هذا الشأن، وما هو متبق من عقود جار العمل على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها.

جاء الاجتماع بحضور الفريق مهندس/ كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتورة/ منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء/ خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور/ إسلام رجب، نائب المحافظ، والمهندس/ أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، واللواء/ أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء/ خالد القشلان، مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة مطروح، والمهندسة/ أمل عرفة، مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة مطروح، واللواء/ محمد سعيد عمران، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة النقل، والمهندس/ رضا جاب الله، رئيس مجلس مدينة مطروح، والعميد/ حسام السيسي، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بوزارة النقل، والمهندس/ إبراهيم حسين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة يترأس اجتماع متحف الحضارة لمناقشة آليات تعزيز الترويج له
  • السوداني يشارك في الافتتاح الرسمي لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة متحف الحضارة
  • وزير السياحة: وضع خطة للترويج للمتحف المصري بالفسطاط
  • وزير السياحة: «الساحل قصة نجاح».. والافتتاح التجريبي للمتحف الكبير وأسعار تذاكر المصريين تحت الدراسة
  • جوائز 50 ألف جنيه.. مسابقة لتصميم عملات وطوابع تذكارية للمتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة
  • مدبولي يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة