متابعة بتجــرد: من السهل أن نتخيّل أن حياة الملك تشارلز مليئة بالرفاهية والإسراف، ولكن حتى مع الشائعات التي تتحدث عن أنه كان معروفاً باسم “الأمير المدلّل” قبل اعتلائه العرش، يبدو أن الأمور قد تغيّرت خلف البوابات الذهبية لقصر باكنغهام.

ووفقاً لابن الملكة كاميلا، ناقد الطعام والمؤلف توم باركر بولز، فإن الملك لديه قاعدة صارمة عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي يرفض إهداره بشدّة، إذ يطلب تقديم أي بقايا طعام في اليوم التالي أو استخدامها في وجبة أخرى.

وقال توم باركر بولز لصحيفة “ميرور”: “لا يوجد هدر، كل شيء يتم إعادة تدويره، كل شيء يتم استخدامه من المائدة. إذا بقي أي طعام من العشاء، يتم تحويله إلى طعام آخر أو يؤكل في اليوم التالي. لا يُسمح برمي الطعام”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تشارلز أسّس العام الماضي مشروع “تتويج الغذاء”، الذي يعمل على انتشال الناس من “انعدام الأمن الغذائي” والحد من هدر الطعام.

وقال باركر بولز: “لا يكتفي الملك بالقول، بل إنه يمارس ما يقوله بالفعل”، قبل إشارته إلى أن الملك مفتون بالطعام في كل مرحلة، من المزرعة إلى المائدة: “إنه حقاً بطل طعام. التحدث معه عن الأصناف الغريبة من البرقوق أو الكمثرى أو أي شيء آخر أمر رائع للغاية”.

وقدّم توم باركر بولز بعض الرؤى حول العلاقة الشخصية بين والدته وزوج والدته بالطعام الذي يتناولانه، قائلاً إنهما “متنافسان بشدة” عند البحث عن الفطر حين يكونان في بالمورال. وتابع: “كلاهما من علماء الفطر المتحمّسين للغاية، وكلاهما يعرف نوعه جيداً. في هذا الوقت من العام، اعتماداً على هطول الأمطار، أذهب مع والدتي حيث يوجد الكثير من أنواع الفطر الرائع في اسكتلندا. إنها متعة مشتركة”.

main 2024-09-25Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

أوقاف دبي تمنح مطعماً علامة دبي للوقف

منحت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي ممثلة بمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة "علامة دبي للوقف" لمطعم "مونتوك" وذلك لمشاركته في مبادرة "وقف طاولة في مطعم" ضمن حملة شباب الخير.
وتقوم المبادرة على تخصيص ريع طاولة واحدة أو أكثر في مطعم أو تخصيص نسبة من ريع المطعم لإنشاء وقف خيري مستدام يخدم المجالات الخيرية والإنسانية في المجتمع.
وأعرب علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر عن سعادته بعطاءات أبناء هذا الوطن وحرصهم الدائم على أداء دورهم الإنساني ومسؤوليتهم تجاه المجتمع..لافتا إلى أن المبادرة اجتذبت عشرات المطاعم في مختلف إمارات الدولة من مواطنين ومقيمين على تراب هذا الوطن الطيب للمشاركة في الوقف المبتكر ليكونوا جزءا من المشاريع الإنسانية المستدامة لخدمة المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • التمر” هو الغذاء الرئيسي الذي اعتمد عليه الملك المؤسس في رحلة توحيد البلاد
  • أوقاف دبي تمنح مطعماً علامة دبي للوقف
  • «الإفتاء» توضح حكم إخراج زكاة الفطر في حالات الانفصال غير الرسمي بين الزوجين
  • اليوم الوطني.. رئاسة الحرس الملكي تنظم مسيرة استعراضية أمام نافورة الملك فهد بجدة
  • تشغيل 20 عربة طعام في مسار العامرات
  • إنجاز علمي عالمي لجامعة نزوى في مجال اكتشاف الفطريات الطبية
  • كيت ميدلتون تستمتع بالاجازة مع زوجها بدون أطفالهما
  • نوتينجهام فورست يفرض التعادل على برايتون في الدوري الإنجليزي
  • نوتنجهام يفرض التعادل على برايتون