بدأ اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، منذ قليل ؛لمتابعة ومناقشة عدد من الملفات، ويعقبه مؤتمر صحفى.

وكان مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه الأخير على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق التنفيذي لبرنامج "تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر وادماجهم في المجتمع"، بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية إيطاليا.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في التطبيق الكامل لكل من اتفاقية الأمم المتحدة والقانون المصري الجديد بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من أجل تعزيز كافة حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها وضمانها، وذلك من خلال تعزيز دور المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الديناميكيات بين المؤسسات واتخاذ إجراءات ملموسة لتعزيز إدماجهم في المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة اجتماع مجلس الوزراء مصطفي مدبولي مؤتمر صحفي حقوق الإشخاص ذوي الإعاقة إدماج ذوي الإعاقة الاتفاق التنفيذي حكومة مصر حكومة إيطاليا القانون المصري الجديد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة حقوق الإنسان الحريات الأساسية ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ونوه بيان مجلس الوزراء إلى إصدار مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وأوضح البيان أنه سبق أن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق ذوي الإعاقة
  • الحكومة توافق على اكتتاب مصر بـ414 سهما لزيادة رأس مال البنك الأوروبي
  • مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا
  • الحكومة توافق على 7 قرارات جديدة مهمة
  • يعقبه مؤتمر لرئيس الوزراء.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي في العاصمة الإدارية غدا
  • نائب رئيس الوزراء يصل أسوان لعقد مؤتمر صحفي لكشف أسباب الإصابات بالنزلات المعوية
  • الدبيبة: ماضون في دعم العمل التطوعي وحقوق ذوي الإعاقة