أكد مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، جوزيف الحلو، أن المستشفيات تعمل بشكل طبيعي في لبنان، حيث تم إجراء 2300 عملية جراحية خلال الأسبوع الماضي جراء الاعتداءات الإسرائيلية، إلا أن مستشفيات الجنوب تشهد ضغطا بصورة أكبر نظرا لارتفاع أعداد الجرحى والشهداء.

وأضاف الحلو، في مداخلة مع قناة «الحرة» الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الكادر الصحي والطبي بمستشفيات الجنوب متواجد بأعداد كافية ويقوم بعمله على أكمل وجه، ويتم نقل الأعداد الزائدة من الجرحى والمصابين إلى بيروت والشمال، معربًا عن أن أمله في أن توقف إسرائيل العدوان وجريمة الحرب على لبنان، ليعيش الشعب اللبناني في سلام.

وأشار إلى أنه يجري استقبال مساعدات تتضمن مستلزمات طبية من عدد من الدول، ويتم التنسيق من قبل بعض الدول العربية مع وزير الصحة اللبناني لتقديم المساعدات لتوفير مخزون من المستلزمات والأدوية تكفي 4 أشهر مقبلة حال استمرار الأوضاع، معربًا عن قلقه من استهداف السيارات التي تنقل المساعدات إلى مستشفيات الجنوب خاصة بعد استهداف سيارة إسعاف.

اقرأ أيضاًالجيش الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت جنوب حيفا

وكالات الأمم المتحدة تحذر من خطر العودة مجدداً إلى أيام حرب عام 2006 في لبنان

ضياء رشوان: إسرائيل وضعت أهدافًا لها في غزة ولبنان لا يمكن تحقيقها بالحرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إسرائيل اسرائيل ولبنان الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل لبنان لبنان واسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 182 ضحية للغارات الإسرائيلية على الجنوب

23 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن 182 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 727 بينهم نساء وأطفال ومسعفون في الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوم الاثنين

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين إن الطائرات الإسرائيلية تستعد لمهاجمة منازل في سهل البقاع اللبناني ودعا المدنيين إلى إخلاء المنطقة على الفور.

وزعم الأميرال البحري دانيال هاجاري في بيان بثه التلفزيون “المشاهد الواردة الآن من جنوب لبنان هي انفجارات ثانوية لأسلحة تنفجر داخل المنازل. وتوجد أسلحة في كل منزل نهاجمه، و توجد صواريخ وقذائف وطائرات مسيرة ”.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب طالت القرى
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الإسرائيلية
  • "أرقام غير مسبوقة".. 274 قتيلا بينهم 21 طفلا بغارات إسرائيلية على لبنان
  • عاجل - "الصحة اللبنانية": 492 قتيلا من جراء الضربات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 492 شهيداً و1645 جريحا
  • الصحة اللبنانية: 182 ضحية للغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • 100 شهيد لبناني جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب
  • مستشفيات لبنان تستعد لاستقبال الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية
  • لبنان.. الصحة العامة تكشف عن حصيلة أولية لضحايا الغارات الإسرائيلية على الجنوب