الميدان اليمني:
2024-09-25@11:24:27 GMT

الحجة لصالح خفض السياسة النقدية تتعزز

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

مقالات مشابهة “تركي آل الشيخ”.. يعلن إطلاق قناة الهلال عبر منصة dazn العالمية 2024 برعاية موسم الرياض

‏9 دقائق مضت

كاميرات الويب Insta360 Link 2 و Insta360 Link 2C تتميز بعزل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي وتركيبات مغناطيسية

‏12 دقيقة مضت

عاجل.. “ترشيد” تنهي المرحلة الأولى وإعادة تأهيل 85 مبنى في جامعة الملك عبدالعزيز

‏14 دقيقة مضت

إشارة قوية وجودة عالية .

. تابع القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك المجانية السوبر الأفريقي 2024

‏18 دقيقة مضت

قبل إعلان النتائج.. شروط استحقاق اهلية الضمان الاجتماعي المطور 1446

‏24 دقيقة مضت

أعلى عائد بمصر” شهادات البنك الاهلي المصري ذات فائدة تصل لـ30%

‏37 دقيقة مضت


قال عضو في مجلس إدارة بنك كوريا، الأربعاء، إن الحجة لصالح خفض السياسة النقدية تتعزز، رغم أن توقيت خفض أسعار الفائدة لا يزال غير مؤكد.

وأشار شين سونغ هوان، عضو مجلس السياسة النقدية المكون من 7 أعضاء في بنك كوريا، إلى أن أسعار المساكن انخفضت في الآونة الأخيرة، وأن الزخم الذي يحرك أسعار المساكن ضعُف بشكل كبير، لكنه أضاف أنه من السابق لأوانه إجراء تقييم نهائي، ويجب الانتظار لرؤية المزيد من البيانات، وفق «رويترز».

ووصف شين نفسه بأنه من «الحمائم»، مشيراً إلى أن ضعف الطلب المحلي يُثير قضية خفض أسعار الفائدة، وأن المصرف المركزي لا يستطيع الانتظار حتى تستقر أسعار المساكن تماماً.

ومع ذلك، أعرب عن مخاوفه من أن أسعار المساكن قد ترتفع مرة أخرى في أكتوبر (تشرين الأول) أو نوفمبر (تشرين الثاني)، مضيفاً: «لست متأكداً حتى من قراري في أكتوبر».

واجتمع مجلس السياسة النقدية الشهر الماضي لإبقاء أسعار الفائدة ثابتة عند 3.50 في المائة في قرار بالإجماع؛ إذ يظل الأعضاء قلقين بشأن ارتفاع أسعار المساكن والديون.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة مرة أخرى في الحادي عشر من أكتوبر. وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قال وزير مالية كوريا الجنوبية إن تراجع الطلب المحلي يُشكل قضية أكثر إلحاحاً في الأمد القريب من ارتفاع ديون الأسر.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: السیاسة النقدیة أسعار المساکن دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

أسعار صرف الدولار خلال التعاملات المسائية

استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، خلال التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.63 جنيه للشراء، 48.73 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.68  جنيه للشراء، 48.77 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.64 جنيه للشراء، 48.74 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.63 جنيه للشراء، 48.73 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.63 جنيه للشراء، 48.73 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.63 جنيه للشراء، و48.73 جنيه للبيع.

 

 

الين يعوض خسائره مع تفاؤل بنك اليابان والدولار يتأثر بتوقعات الفائدة

 

الدولار 

 

عوض الين خسائره، اليوم الجمعة، بعد أن بدا بنك اليابان متفائلا حيال النمو وأشار إلى أنه سيتوخى الحذر إزاء إقرار المزيد من تشديد السياسة النقدية، في حين واجه الدولار ضغوطا مع توقع الأسواق خفض أسعار الفائدة الأميركية بوتيرة أسرع.

 

وواجه الين أسبوعا صعبا، إذ ارتفع اليورو 2.2% إلى 159.46 ين مع جني المضاربين للأرباح.

 

كما ارتفع اليورو إلى 1.1160 دولار، وزاد 0.8% خلال الأسبوع، ويقترب من ذروة سجلها في أغسطس عند 1.1201 دولار.

 

واستقر الدولار عند 142.45 ين، مبتعدا عن المستوى المرتفع الذي سجله خلال الليل عند 143.95، مع إبقاء بنك اليابان على هدف سعر الفائدة لليلة واحدة دون تغيير عند 0.25% كما كان متوقعا على نطاق واسع.

 

كما تمسك البنك المركزي الياباني بوجهة نظره بأن الاقتصاد لا يزال في طريقه إلى تحقيق تعاف معتدل.

 

وأظهرت بيانات أسعار المستهلكين في اليابان اليوم الجمعة ارتفاع التضخم الأساسي إلى 2.8% في أغسطس/آب، في حين بلغ التضخم الكلي 3%.

 

وأبقت الصين على غير المتوقع أسعار الفائدة على الإقراض من دون تغيير اليوم.

 

وكانت الصين تلمح إلى تدابير تحفيز أخرى، وهو ما سمح به جزئيا التيسير النقدي الكبير الذي تبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) مما دفع الدولار إلى أدنى مستوى في 16 شهرا أمام اليوان.

 

وتتوقع الأسواق بنسبة 40% أن يخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر/تشرين الثاني. ومن المتوقع أن يبلغ سعر الفائدة 2.85% بحلول نهاية عام 2025.

 

وعززت توقعات التيسير النقدي الآمال في استمرار النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة وأدت إلى ارتفاع كبير في الأصول التي تنطوي على مخاطر. كما استفادت العملات المرتبطة بالنمو العالمي وأسعار السلع الأولية، إذ تجاوز الدولار الأسترالي 0.6800 دولار أميركي.

 

وظل مؤشر الدولار عالقا عند مستوى 100.69، وهو ما يزيد قليلا عن أدنى مستوى خلال عام.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة من دون تغيير أمس الخميس، وصعد 1.1% خلال الأسبوع إلى 1.3276 دولار، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى منذ مارس 2022.

مقالات مشابهة

  • صندوق دعم الزواج بحكومة حمّاد يبحث مع مصلحة أملاك الدولة توفير قطع أراضي لصالح الصندوق
  • أسعار صرف الدولار خلال التعاملات المسائية
  • انخفاض أسعار المنتجين في كوريا خلال أغسطس
  • استقرار أسعار الذهب بعد دعم صناع السياسة بمجلس الاحتياطي لخفض الفائدة
  • أثر خفض أسعار الفائدة على أسواق المال
  • قوجيل: الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تحتاج وعيا كبيرا بالمسؤولية
  • قوجيل: الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تحتاج إلى وعي كبير بالمسؤولية
  • خفض الفائدة
  •  رئيس مجلس الوزراء يدشن المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية في الأمانة والمحافظات