بورتسودان: التغيير

أعلنت وزارة الصحة السودانية تجاوز عدد الإصابات بوباء الكوليرا في البلاد 14 ألف حالة في 10 ولايات، بينها 450 حالة وفاة، وذلك في آخر إحصائياتها حول تفشي الوباء.

أكد ذلك وزير الصحة المُكلف، هيثم محمد إبراهيم، خلال اجتماع اللجان الفنية للقطاعات الوزارية، اليوم الثلاثاء، والذي ناقش الوضع الوبائي في البلاد وسبل التصدي لتفشي الكوليرا.



وأكد الوزير أن الاجتماع تناول كيفية تنظيم الجهود على المستويات الاتحادية والولائية لمكافحة الوباء، مع التركيز على تحسين الأوضاع البيئية، مكافحة نواقل الأمراض، وتوفير المياه الصالحة للشرب.

كما شدد على أهمية تحريك طاقات المجتمع لدعم هذه الجهود.

وأشار الوزير إلى أن الإمدادات الطبية مطمئنة في معظم الولايات، مضيفًا أن هناك ترتيبات لعقد اجتماعات مع وكالات الأمم المتحدة خلال الأيام المقبلة لتعزيز الموارد المتاحة.

كما كشف عن جهود إضافية للسيطرة على الوباء في ولايات كسلا، القضارف، ونهر النيل، مع انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التحركات لمحاصرة انتشار المرض.

   

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية في أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة ترصد أي تغيرات على مدار اليوم في كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه منذ يوم 16 سبتمبر، بدأ التعامل مع حادث أسوان، من خلال تشكيل لجان لإدارة الموقف، وبالتعاون مع أجهزة المحافظة والأجهزة المعنية بهذا المجال.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أن إجمالي حالات النزلات المعوية التي ترددت على المستشفيات منذ يوم 11 أو 12 سبتمبر حتى الآن 480 حالة، مشيرا إلى أن المعني من كلمة تردد هي مجيء المريض للطوارئ أو الرعاية بالمستشفيات للكشف عليه وأخذ العلاج المناسب، ثم العودة إلى منزله.

وتابع، أن الحالات التي جرى حجزها بالمستشفيات نظرا إلى حاجتها إلى عناية وإشراف طبي سواء لتركيب المحاليل عن طريق الوريد أو تعويض بعض الوظائف الحيوية التي نتجت عن تأخره في تلقي العلاج بالوقت المناسب بلغت 168 حالة، تحسن منهم 49 حالة، بينما تبقى 78 حالة في القسم الداخلي بالمستشفى، مؤكدا استقرار أوضاع هذه الحالات.

اقرأ أيضاًمحفظة القروض المشتركة ببنك مصر تسجل 338.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

مقالات مشابهة

  • أكثر من 80 حالة وفاة بـ(الكوليرا) في ولاية سنار..تحذير من وضع كارثي وتكتم حكومي
  • السودان.. «الكوليرا» تقتل المئات والمجاعة باتت أمراً واقعاً
  • دولة جديدة تسجل أول حالة إصابة بجدري القرود.. ماذا حدث؟
  • الكوليرا.. وفاة 519 وإصابة أكثر من 163 ألفا منذ مارس الماضي
  • الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية في أسوان
  • بـ5 ولايات سودانية.. 401 إصابة جديدة بالكوليرا بينها 6 وفيات ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 388، حسب وزارة الصحة
  • تفشي الكوليرا في محلية الدبة شمالي السودان وتسجيل «214» إصابة
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا لــ 370 منذ أغسطس
  • اجتماع طوارئ كسلا يستعرض الوضع الوبائي للكوليرا وسبل المكافحة