تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بالأجواء الخريفية بشكل كبير خلال فترة النهار وفترات الليل، حيث الاستقرار التام في الأحوال الجوية ومصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على مما يساعد على تخفيف حدة الحرارة خلال فترات النهار.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن الطقس سيظل حارًا على معظم أنحاء البلاد نهارًا، مع درجات حرارة معتدلة ليلًا، موضحة أن درجات الحرارة العظمى اليوم تصل إلى 32 درجة مئوية على القاهرة، مع انخفاض في نسب الرطوبة مقارنة بالأسابيع الماضية.

وتابعت، أن الجو ليلًا سيكون معتدلًا، مع وجود نشاط في الرياح يقلل من تأثير الرطوبة، مما يجعل الأجواء لطيفة ليلًا، متوقعة أن نشهد ارتفاعا طفيفا ومؤقتا وسريعا في درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين المقبلين على أن نشهد انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بضرورة اختيار نوعية ملابس مناسبة لفترة الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل بسبب الفروق الكبيرة في درجات الحرارة صباحًا ومساءًا، مناشدة بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية التي تتلاشى فور سطوع الشمس، ومتابعة النشرات الجوية لكون  فصل الخريف يتميز بتقلبات سريعة في الأحوال الجوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الاحوال الجوية صباح الخير يا مصر درجات الحرارة الرطوبة الرياح الشبورة المائية النشرات الجوية الخريف درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. هل نشهد مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة؟

تستمر الأجواء المستقرة وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من انتهاء فصل الصيف، إذ تنخفض بقيم 4 درجات ووفق بيان صادر عن الهيئة منذ قليل.

يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، غدا، يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء جنوب الصعيد، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومن المتوقع أن تكون حـالة الطقس ليلًا وفي الصباح الباكر معتدلة الحرارة على الأنحاء كافة.

حالة الطقس غدا

وتتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمقربة من المسطحات المائية. كما تنشط الرياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى غدًا كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والصغرى 26 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 35 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة، والصغرى 26 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف
  • حالة الطقس غدا.. هل نشهد مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة؟
  • «الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الخريف والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • وكالة الأرصاد الجوية اليابانية: زلزال بقوة 5.9 درجة وتحذيرات من موجات تسونامي
  • انخفاض في درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 24 سبتمبر
  • الأرصاد تُعلن انتهاء فصل الصيف وبداية الخريف رسميًا
  • «الأرصاد الجوية»: انتهاء فصل الصيف رسميا اليوم
  • تراجع الرطوبة.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الخريف