سودانايل:
2024-09-25@10:28:05 GMT

تبقى ذكرى دعاة الحق ولا نامت أعين السلاحف..!

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

لكل اجل كتاب..ونحن مؤمنون بالقدر وبأن البقاء لله وحده جلّ وعلا..! لكن يشاء بعض بني البشر أن يقفوا في صف الحق والخير..يرحلون وتبقى ذكراهم حيّة متجددة.. حيث أنهم اختاروا جانب مكافحة الباطل والانتصار لبني وطنهم ضد كل صور القهر والفساد والتنكر للقيم وللإنسانية؛ وفي المقابل هناك من اختاروا أن يعيشوا كما تعيش السوائم وحشرات الليل بأفئدة شحيحة ونفوس دنيئة لا تجد راحتها إلا حيث الضعة والمهانة وموت الهمّة واضمحلال الضمير.

.!
هؤلاء لا يرون في الحياة غير أنها وسيلة للمغنم وملء البطن ومعاقرة السحت..والنجاح كل النجاح عندهم في تنشيط (غدد الفهلوة) من اجل الأعطيات الذليلة ولهط المال الحرام..وهذا الصنف من البشر يماثل (الزواحف والقشريات طويلة الأعمار)..وهم في غيّهم لا يعلمون أن المشيئة تستدرجهم إلى سوء المنقلب وهم في باطلهم يعمهون..! فهم من الذين يقول عنهم التعبير الشعبي أنهم جمعوا (بين الشقاء وطول العمر) والعياذ بالله وأكرم الله السامعين والمشاهدين..!! إنهم الجثث التي تتنفّس بالذفر..فهم الأحياء الموتى..فالناس صنفان موتى في حياتهم..(وآخرون ببطن الأرض أحياء)..!!
في هذه الأيام العصيبة رحل فارسان في مضمار الحق والحقيقة؛ أبلاهما الداء ولم تلن لهما قناة ولم تفتر بهم عزيمة؛ محمد سليمان عبدالرحيم الذي كان يتحرّك بالهم الوطني العام من مشفى الى مشفى وقد أرهقه المرض وأضناه العلاج وتكاثفت عليه العلل إلا أن الإعياء لم يتسلل إلى روحه السمحة الوثابة الرحبة..وهو يقدم المبادرات تلو المبادرات ويسافر متنقلاً بها من بلد إلى بلد من أجل وقف الحرب وإنقاذ الوطن وتضميد الجراح وفتح دروب التعافي وتحصين بنيان الديمقراطية والحكم المدني على أساس من العدالة ورتق الصفوف..وبالرغم مما تعرّض له من سجون وتعذيب وتشريد لم ينطو فؤاده على غل أو شهوة في الانتقام..إنما كان يتحدث عن احتضان كل مَنْ لم تتلوث يده بدماء الناس أو اللذين لم يدمغهم القضاء العادل بالفساد..حتى ولو كانوا من مشايعي الفلول المجرمين..!
الأخ والصديق "الفاتح جبرا" كان من حرّاس مشارع الضمير والحقيقة..وما كان أجمل حياته من ساخر لطيف..! لقد كان من مراصد كشف باطل الفلول وفسادهم، كما كان حبيباً لمن حوله..نزوره في منفاه بأقصى القاهرة على سفح الأهرامات فنجد حول الصحاب وتطل ربة المنزل بكرمها الفياض و(حليفتها) و(لقيماتها) وقِرى الضيف المتتابع تأكيداً على سماحة النسج السوداني الباهي الذي يحاول الكيزان عبثاً هلهلته وتقطيع لحمته وسداه وهيهات..! وترميزاً للتساكن والتنوع السوداني (موطأ الأكناف) الذي يمثل التجسيد الحي لمجتمعنا وللسماحة التي لا يطمسها اختلاف المعتقد واللغة أو اللون أو الجهة أو القبيلة..قطع الله دابر الكيزان وافشل تدبيرهم (أينما ثقفوا) وهَبَر شِراكهم الخبيثة حيثما نصبوها من اجل زعزعة حياة السودانيين وتسويد عيشتهم ووضع العصي بين دواليب التعافي لتعطيل إشراقة المستقبل وفجر الحياة الحرّة الكريمة.. !
لن يهنأ سارقي (خط هيثرو) فقد ترك الرجل من خلفه (وووووووواوات) لابد من استيفاء إجاباتها..! سيحمل مشعل كشف الفساد الشباب والكهول الذين كانوا يطالعون مقالاته التي تقض مضاجع اللصوص الذين هربوا بموارد الوطن وثرواته..وسنجد من يتكفّل بإحياء قضية (شفشفة) وسمسرة عقارات لندن ومرافق السكة حديد والنقل النهري والخطوط البحرية والنقل الميكانيكي وكناف أبو نعامة..والخمسة مليون دولار التي لهفها عبدالحي يوسف..إلخ ذلك أن مناصرة الحق أمانه ودمغ الباطل عبادة..والانتصار للنزاهة وقيم الحق والخير والعدالة هي وصية ثورة ديسمبر وشهدائها...!
هذا هو الواجب الذي تركه الراحلان ولا نامت أعين اللصوص الكبار و(أصحاب الكبائر) سارقي مستقبل الوطن وعافيته والحرامية الصغار (لاقطي الفتات)...الله لا كسّبكم..!

مرتضى الغالي

murtadamore@yahoo.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: رغم سخونة القصف.. الأمور لم تخرج عن قواعد الاشتباك

قال البرلماني اللبناني مصطفى علوش إن صواريخ حزب الله وصلت إلى عمق يقرب من 50 كيلو مترا داخل الأراضي المحتلة، مؤكدا أنه على الرغم من سخونة القصف تبقى الأمور ضمن ما يسمى بقواعد الاشتباك.

وزيرة اقتصاد لبنان: طول أمد الحرب سيستنزف ما تبقى من الاقتصاد تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية فوق مناطق متفرقة بجنوب لبنان

 

وأضاف مصطفى علوش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على القناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الغارات الإسرائيلية محصورة في المناطق المتواجدة على الحدود مع عمق متفاوت.

 

ونفى أن يكون حزب الله لديه القدرة على الرد بنفس مستوى ما حدث له على مدى الأسبوع الماضي، لأن عملية إسرائيل كانت منسقة بتكنولوجيا عالية وقدرات عسكرية تتفوق بمئات المرات على ما يمكن أن يقوم به حزب الله.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الولادة بالدمام.. 14 ركنًا تجسد "مسيرة الوطن" في ذكرى التوحيد
  • النائب العام يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 94
  • الملك سلمان: ذكرى اليوم الوطني عزيزة في صفحات الوطن
  • العليمي لمحمود عباس: رغم ظروف الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية تبقى فلسطين قضيتنا الرئيسية
  • الملك سلمان عن اليوم الوطني السعودي: ذكرى عزيزة في صفحات الوطن الأبيّ
  • خادم الحرمين: اليوم الوطني ذكرى عزيزة في صفحات الوطن الأبيّ
  • خادم الحرمين: يومنا الوطني المجيد ذكرى عزيزة متجددة في صفحات الوطن الأبيّ
  • برلماني لبناني: رغم سخونة القصف.. الأمور لم تخرج عن قواعد الاشتباك
  • وزيرة اقتصاد لبنان: طول أمد الحرب سيستنزف ما تبقى من الاقتصاد