الاقتصاد نيوز - متابعة

‏ارتفعت ثروة جيم والتون إلى 103 مليارات دولار، بينما وصلت ثروات روب وأخته أليس والتون إلى 101 و100 مليار دولار لكل واحد منهم على التوالي، يوم أمس الثلاثاء، ليصبح بذلك الأشقاء الثلاثة، أول إخوة في التاريخ يدخلون نادي الـ 100 مليار دولار رسمياً.

وبحسب مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، والذي اطلعت عليه "العربية Business"، فإنها المرة الأولى في التاريخ أيضاً، التي يجتمع فيها 18 مليارديرا في وقت واحد داخل هذا النادي الخاص.

‏الثلاثي هم أبناء الأسطورة سام والتون مؤسس Walmart أكبر شركة في العالم من ناحية الإيرادات بمبيعات سنوية 665 مليار دولار، كما أنها أكبر شركة في العالم من حيث أعداد الموظفين والبالغ عددهم 2.1 مليون عامل.

ولكن على الجانب الآخر، فإن القيمة السوقية للشركة لا تؤهلها للانضمام إلى حتى قائمة العشرة الكبار، حيث تحتل المرتبة الـ 13 عالمياً، برأسمال سوقي يبلغ 648.4 مليار دولار، متفوقة على "جي بي مورغان"، وخلف "تسلا".

ويسيطر أبناء وأحفاد "والتون" على حوالي نصف رأسمال الشركة التي أسسها "سام"، حيث قسم الثروة بين أبناءه الأربعة بالتساوي – جيم، وروب، وجون، وأليس – وبعد وفاة ابنه جون في عام 2005، حصل ابنه على لوكاس على ثلث ثروة أبوه فيما حصلت زوجته كريستي على حصة تعادل 2% من وول مارت، التي تعد أكبر شركة تجزئة في العالم.

لطالما احتلت عائلة والتون المرتبة الأولى أو بالقرب من أعلى أغنى العائلات في العالم، ويبلغ صافي ثروتها حالياً أكثر من 350 مليار دولار. أضاف الأشقاء الثلاثة ما يقرب من 30 مليار دولار هذا العام إلى صافي ثرواتهم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیار دولار فی العالم

إقرأ أيضاً:

شركة اير فرانس تمدد تعليق رحلاتها من بيروت وإليها حتى هذا التاريخ

أعلنت شركة الخطوط الفرنسية "إير فرانس" اليوم أنها مددت تعليق رحلاتها من بيروت وإليها لمدة أسبوع إضافي "حتى 1 تشرين الأول ضمنا وذلك بسبب الوضع الأمني هناك".

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة "فرانس برس" :"إن الخطوط الفرنسية في المقابل تعمل بشكل طبيعي على خط الرحلات من تل أبيب وإليها والتي استؤنفت السبت".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. قطاع الصادرات الهندسية يحقق 3.494 مليار دولار
  • ثلاثة أخوة ينضمون إلى قائمة الـ100 مليار دولار بعد إيلون ماسك.. من هم؟
  • لأول مرة بالتاريخ.. الصادرات الهندسية تسجل 3.4 مليار دولار خلال 8 أشهر
  • لأول مرة في تاريخها.. الصادرات الهندسية تسجل 3.4 مليار دولار في 8 أشهر
  • «مصدر» الإماراتية تستحوذ على شركة طاقة خضراء إسبانية بـ1.4 مليار دولار
  • شركة اير فرانس تمدد تعليق رحلاتها من بيروت وإليها حتى هذا التاريخ
  • الحكومة: استثمارات شركة هايير ستصل إلى نصف مليار دولار قريبا
  • أنقرة تتعهد بجذب أكبر المستثمرين في العالم
  • أين وقع أول زلزال في التاريخ؟.. حقائق مذهلة تعرفها لأول مرة