كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تم تداوله من رسائل صوتية على تطبيق "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب بدءًا من الساعة ٣ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءً نتيجة لتلوثها بميكروب سام، تواصل المركز مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت  أنه لا صحة لإصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم إصدار أية منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الشأن.

وشددت على أن مياه الشرب بكافة محافظات الجمهورية سليمة وآمنة تمامًا وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة، فضلًا عن الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، عن أنه في ضوء ما تم تداوله من رسائل صوتية على تطبيق "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب بدءًا من الساعة ٣ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءً نتيجة لتلوثها بميكروب سام، تواصل المركز مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت  أنه لا صحة لإصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم إصدار أية منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الشأن، مشددةً على أن مياه الشرب بكافة محافظات الجمهورية سليمة وآمنة تمامًا وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة تنفي شركة المياه رسالة تحذيرية تلوث المياه مياه الشرب آمنة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات الرقابة المستمرة المعايير القياسية جهاز تنظيم مياه الشرب حماية المستهلك وزارة الصحة مصادر رسمية القابضة لمیاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

عاجل - "مياه الشرب" تحسم الجدل: المياه آمنة 100%

نفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي صحة الشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة حول تلوث مياه الشرب وضرورة تجنب استهلاكها، مؤكدة أن المياه التي توفرها الشركة آمنة تمامًا وتتماشى مع المعايير والمواصفات القياسية.

وأوضحت الشركة أن مياه الشرب تخضع لرقابة مستمرة على مدار الساعة من خلال منظومة مختبرات الجودة التابعة لها، بالإضافة إلى الرقابة من جهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة والسكان. ووجهت الشركة نداءً للمواطنين بعدم الالتفات إلى الشائعات المغلوطة، والتأكد من المعلومات الصحيحة عبر الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب وشركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرقية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • حقيقة تسمم مياه النيل.. الحكومة تحسم الجدل
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث المياه
  • الحكومة ترد على الرسالة الصوتية المتداولة حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب
  • عاجل - "مياه الشرب" تحسم الجدل: المياه آمنة 100%
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي شائعات تلوث مياه الشرب