وقّعت دائرة التنمية السياحية بعجمان وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، اتفاقية رعاية، بهدف تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجهتين، ورعاية ودعم الفعاليات المجتمعية والسياحية، وتنظيم الأنشطة المختلفة التي تسهم في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

تهدف الاتفاقية إلى إقامة وتنظيم فعاليات رياضية وسياحية ومجتمعية مشتركة، تستقطب السياح والمقيمين على حد سواء، إضافة إلى الترويج لإمارة عجمان، كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.

وتنص الاتفاقية على التنسيق بين الطرفين، لتبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانات المتاحة لكل منهما لدعم هذه الفعاليات، وتعزيز التواجد المؤسسي للاتحاد للماء والكهرباء فيها، من خلال الترويج لخدماتها ودعمها للأنشطة التي تستهدف الجمهور المحلي والسياح.

وقع الاتفاقية سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، وسعادة يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال سعادة محمود خليل الهاشمي، إن هذا التعاون يمثل خطوة إستراتيجية لدعم الفعاليات المتنوعة التي تسعى الدائرة لتنظيمها، التي ترمي إلى تعزيز مكانة إمارة عجمان، كوجهة سياحية مميزة، إضافة إلى دورها في تعزيز علاقات التعاون بين الجهات الحكومية، وشركاء القطاع الخاص لدعم تحقيق الأهداف التنموية.

وأشار إلى أن التعاون مع الاتحاد للماء والكهرباء سيحقق نتائج إيجابية تصب في مصلحة الإمارة، فضلا عن دور الاتحاد للماء والكهرباء البارز والداعم للفعاليات القادمة، الذي يسهم في تعزيز الحضور المجتمعي والسياحي لهذه الأنشطة، إضافة إلى الاستفادة منها من حيث الترويج لخدماتها.

من جانبه، أشار سعادة يوسف أحمد آل علي، إلى أن التعاون الجديد مع دائرة التنمية السياحية في عجمان لرعاية فعالياتها وأنشطتها، يُمثل فرصة للتوسع وتعزيز المشاركة في الفعاليات المجتمعية والرياضية والسياحية.

وأضاف أن الاتحاد يحرص على دعم المبادرات التي تخدم المجتمع، وتسهم في تعزيز التنمية المستدامة، ونتطلع إلى دعم مختلف الفعاليات التي ستنظمها دائرة التنمية السياحية بعجمان خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الرعاية تشمل التزام الجانبين بالترويج المشترك للفعاليات، إضافة إلى منح الاتحاد للماء والكهرباء دورا بارزا في جميع الأنشطة، التي ستقام بموجب هذه الاتفاقية، مع الاستفادة من القنوات الترويجية المتاحة لضمان انتشار واسع لهذه الفعاليات على مستوى الدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد للماء والکهرباء دائرة التنمیة السیاحیة إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

رفع الحد الأعلى لشرط الراتب.. “بنك التنمية الاجتماعية” يوضح موعد قرض الزواج 1446 والشروط الجديدة

مقالات مشابهة عفو الأسد غير مقنع وسيضر السوريين في تركيا

‏5 دقائق مضت

التضخم لا يزال مرتفعاً بشكل غير مريح

‏10 دقائق مضت

لبنان يمدِّد إقفال المدارس والجامعات في ظل التصعيد الإسرائيلي

‏15 دقيقة مضت

حمى رياضة سوبوتيو تجتاح بلدة إنجليزية

‏20 دقيقة مضت

بايدن يحذِّر من «حرب شاملة» في لبنان

‏24 دقيقة مضت

نواجه «مأساة ثلاثية» بسبب التصعيد بين إسرائيل و«حزب الله»

‏30 دقيقة مضت

أعلن بنك التنمية الاجتماعية بعض التفاصيل عن قرض الزواج الذي يعتبر من أهم البرامج المقدمة للسعوديين بهدف مساعدة الشباب على بناءً عائلة وتحقيق استقرار، حيث استفاد منها آلاف الشباب في المملكة العربية السعودية، كما يتميز المنتج التمويلي قرض الزواج قبل أن يتم إيقافه عن أن التمويل يبدأ من 18 ألف ويصل إلى 60 ألف ريال، ويتم السداد علي فترة تصل إلى أربعة سنوات شهريًا بدون رسوم إدارية، مع إعفاء الكامل في حالة الوفاة أو العجز وفقًا لشروط وثيقة التأمين.

قرض الزواج

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن عودة تمويل الزواج في أكتوبر القادم بعد أن توقف نحو شهرين من أجل القيام ببعض التحسينات والتطويرات في البرنامج تهدف إلى تقديم تجربة رقمية متطورة، حيث ذكر البنك أنه خلال هذا العام 2024 قدم قروض اجتماعية تصل إلى أكثر من مليار ريال لدعم بناء العائلات السعودية واستقرارها، بما في ذلك تمويل الزواج التي استفاد منها أكثر من 30 ألف شاب وشابة، وأضاف بأن الجهود الحالية تعمل على تحسين البرنامج لضمان تقديم أفضل خدمة.

شروط تمويل الزواج 1446

أوضح بنك التنمية الاجتماعية على أن هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الراغب في الحصول على المنتج التمولي قرض الزواج، والجدير بالذكر أنه قد أعلن مسبقًا عن رفع الحد الأعلى لراتب قرض الزواج البالغ 60 ألف ريال لتشجيع وإعانة الشباب إلى 14500 ريال بدلاً من 12500 ريال، وكشف بأن الشروط الواجب توافرها في الحصول على هذا القرض تتمثل فيما يلي:

ألا يتجاوز عمر المتقدم عن سبعين عام، إلى جانب سلامة السجل الائتماني.كما يجب ألا يتخطى الدخل عن 14500 ريال.أن تكون هذه المرة الأولى للزواج.يجب أن تكون الزوجة من السعودية أو من إحدى دول مجلس التعاون الخليج العربي.إذا كانت الزوجة غير سعودية أو غير منتمية لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي يجب توافر موافقة زواج من الجهة المختصة.كما يشترط أن يكون هناك عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة.ألا يكون قد مضى على تاريخ الزواج أكثر من سنتين هجريتين.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد للماء والكهرباء وجامعة خليفة تتعاونان لتعزيز سبل الابتكار في مجال معالجة المياه
  • رفع الحد الأعلى لشرط الراتب.. “بنك التنمية الاجتماعية” يوضح موعد قرض الزواج 1446 والشروط الجديدة
  • “الدبيبة” يبحث مع السفير الإسباني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يصل "البحيرة" لبحث سبل التعاون في مشروعات التنمية المستدامة (صور)
  • عمار بن حميد يترأس اجتماع “تنفيذي عجمان” .. ويعتمد مشروع الحساب الختامي لحكومة الإمارة
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تبحث سبل تعزيز التميز والريادة في تقديم الخدمات
  • إعلام عبري يكشف استعداد دفاعات دولتين عربيتين لصد هجمات قوات صنعاء التي تستهدف “إسرائيل”
  • ما هو الفارق بين الهواتف الذكية “المضادة” و”المقاومة” للماء؟
  • عضو «مجلس العقار»: استضافة الفعاليات تسهم في تعزيز سمعة مصر كوجهة استثمارية واعدة