وقّعت مجموعة اينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وذلك بهدف تطوير إطار عمل لتقييم الكفاءات السلوكية لموظفي المجموعة.

وقّع مذكرة التفاهم سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، وسعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، على هامش معرض “رؤية الإمارات للوظائف 2024”.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على تمكين موظفي المجموعة من تطوير وصقل مهاراتهم وخبراتهم بما يسهم في الارتقاء بقطاع الطاقة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “يسعدنا التعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بما يسهم في تطوير كوادرنا الوطنية العاملة وتجهيزها بالمهارات اللازمة التي تمكّنها من مواكبة متطلبات المستقبل والتعامل معه لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع الطاقة. وسنسعى من خلال هذا التعاون، لتطوير الكفاءات السلوكية بما يساعدنا على استقطاب واستبقاء المواهب ذات الإمكانات العالية التي ستضطلع بدور رئيسي في صياغة مستقبل الطاقة في الدولة.”

من جانبه، أكد سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، التزام الدائرة بتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات الحكومية في دبي، وعقد الشراكات التي تدعم الكوادر البشرية الحكومية المواطنة، بما يخدم التوجهات والتطلعات المستقبلية لإمارة دبي.
وقال سعادته: “نثمّن التعاون الجديد مع “اينوك” الهادف إلى تعزيز وتطوير الكفاءات السلوكية للكوادر البشرية العاملة في قطاع الطاقة، حيث يعكس ذلك جهودنا المتواصلة ورؤيتنا في دعم وتقديم رؤى وحلول مستقبلية تلعب دوراً في إعداد كوادر بشرية تنافسية ومتمكنة ومزودة بالمهارات المستقبلية اللازمة لتطوير أدائهم الوظيفي، وتعزيز كفاءتهم وتنمية قدراتهم بما يمكنهم من مواكبة المتغيرات العالمية، ودعم خطط التنمية الشاملة والمستقبلية للإمارة”.

وسيتضمن التعاون أيضاً توفير برامج تدريبية مبتكرة صُممت خصيصاً لتناسب كل إدارة في المجموعة، كما سيتضمن دراسات حول الموارد البشرية بهدف تعزيز الابتكار والتميز المعرفي.

تعدّ دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي جهة حكومية تختص بإدارة وتنمية الموارد البشرية وتنمية الكفاءات السلوكية لمختلف فئات الوظائف من خلال منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والبحوث والدراسات والخدمات المتعلقة بالموارد البشرية، بالإضافة إلى تقييم الكفاءات السلوكية للكوادر العاملة لتحسين أدائهم الوظيفي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للمكتبات" توقع اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

وقّعت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشترك، على هامش الندوة التي عقدتها المنظمة عن "دور المكتبات في تعزيز الثقافة الرقمية"، بحضور نخبة من المتخصصين من الإمارات ومصر وعدة دول عربية.

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة، إن "المكتبات لم تعد مجرد مستودعات للكتب وإنما باتت منصات معرفية متكاملة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات بحث متقدمة، وتصنيف المحتوى"، موضحاً أن المنظمة تهدف إلى تعزيز التنمية الإدارية في العالم العربي مع الاهتمام بتطويع التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي لدعم المؤسسات الحكومية والخاصة وتطوير قدرات المؤسسات من خلال تقديم استشارات مُتخصصة، وتنظيم مؤتمرات وفعاليات تساهم في تبادل المعارف والخبرات.

تبادل ونشر المعرفة

من جانبه، أكد فهد علي المعمري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات أهمية الاتفاقية الموقعة كونها ترتقي إلى مستوى الشراكة، التي تعتمد على تبادل ونشر المعرفة في كل ما يختص قطاع المكتبات خاصة المكتبات الرقمية، التي أصبحت اليوم على أجندة جميع الاجتماعات، لما لها من أهمية في توثيق المعلومات وأرشفة المعلومات.

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: استقطاب الكوادر الإماراتية أولوية لحكومة دبي
  • «عبد العاطي»: مصر حريصة على تقديم الدعم لبوركينا فاسو لبناء قدرات الكوادر الوطنية
  • الغزالي: لابد من الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية للطاقة
  • محاكم دبي ومعهد دبي القضائي يناقشان مشروع “بطاقة الكفاءات القضائية” لتعزيز مهارات القضاة الجدد
  • بوتين: ينبغي التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية
  • بوتين: الحقائق الجيوسياسية الجديدة تفرض التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية
  • دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تطلق هُويّتها المؤسسية الجديدة
  • "الإمارات للمكتبات" توقع اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية
  • «البترول»: تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات ضمن أولويات عمل الوزارة