أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء، أن خمسة صواريخ أطلقت من لبنان منذ قليل على منطقة الكرمل ووادى عارة فى جنوب حيفا بشمال إسرائيل.

الرئيس الإيراني: إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية بحجة الدفاع عن النفس حزب الله ينعى قائدًا عسكريًا كبيرًا بعد إعلان إسرائيل اغتيال إبراهيم قبيسي

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن بيان الجيش قوله إن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الصواريخ بينما سقط صاروخ واحد على الأقل.

وأدت الصواريخ إلى إطلاق صفارات الإنذار في زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت، وكذلك في المجتمعات المحيطة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .

من جانبها، قالت شركة الكهرباء الإسرائيلية اليوم إن حزب الله حاول ضرب أحد مواقعها الاستراتيجية ولكن بفضل الدفاعات المثبتة مسبقًا، لم تنجح المحاولة.

 

المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا إسرائيليا قرب غور الأردن

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مهاجمة هدف إسرائيلي قرب غور الأردن بمسيّرة وتل أبيب تفرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة بحسب روسيا اليوم. 

وأصدرت المقاومة الاسلامية في العراق بيانا حول العملية، قالت فيه: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في فلسطين، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بالطيران المسير هدفا قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

 

وتزامن ذلك مع دوي صفارات الإنذار في منطقة عربة عند الحدود الفلسطينية الأردنية خشية تسلل طائرات مسيّرة.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم فرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة التي أُطلقت من العراق.

 

كما ذكرت بأن الطائرة المسيرة استهدفت قاعدة "رامون" العسكرية، وفشلت الدفاعات الإسرائيلية بالتصدي لها.

 

وتعد قاعدة رامون الجوية إحدى أكبر وأهم القواعد الجوية الإسرائيلية ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبعد عن شبه جزيرة سيناء المصرية ما يقارب 30 كلم، ويطلق على قاعدة رامون بالعبرية “كناف 25″، أي جناح 25، وهو الجناح الذي يحتوي على أقوى الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، ومنها تنطلق الطائرات الإسرائيلية لاستهداف قطاع غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال 5 صواريخ لبنان المقاومة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق احتراق غرف الجنود في قاعدة “رامون” الجوية الإسرائيلية بعد الهجوم المسيّر من العراق (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مهاجمة هدف إسرائيلي قرب غور الأردن بطائرة مسيّرة، فيما فرض كيان الاحتلال رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة.

وأصدرت المقاومة العراقية بياناً حول العملية، قالت فيه: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في فلسطين، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بالطيران المسير هدفاً قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن “أنظمة الدفاع الجوي فشلت في اعتراض طائرة مسيرة قادمة من العراق”. وتابع أن “الطائرة المسيرة استهدفت قاعدة “رامون” العسكرية واشتعال النيران داخلها”.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم فرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة التي أُطلقت من العراق.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يوثق انفجار الطائرة المسيّرة في قاعدة “رامون” الجوية، حيث فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التصدي لها.

ويظهر في الفيديو احتراق غرف الضباط والجنود الإسرائيليين داخل القاعدة، مما يُرجح وجود قتلى وجرحى.

وتُعد قاعدة “رامون” الجوية إحدى أكبر وأهم القواعد الجوية الإسرائيلية ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبعد عن شبه جزيرة سيناء المصرية ما يقارب 30 كلم، ويطلق على قاعدة رامون بالعبرية “كناف 25″، أي جناح 25، وهو الجناح الذي يحتوي على أقوى الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، ومنها تنطلق الطائرات الإسرائيلية لاستهداف قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/المقاومة-العراقية-تستهدف-قاعدة-رامون-الإسرائيلية-بطائرة-مسيرة-والاحتلال-يفرض-حظراً-على-النشر-فيديو.mp4

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ لأول مرة في زخرون يعقوب وبات شلومو جنوب حيفا
  • الجيش الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت جنوب حيفا
  • “المقاومة العراقية” تستهدف قاعدة رامون الإسرائيلية بمسيّرة وتل أبيب تفرض حظرا على النشر (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه حيفا
  • مشاهد توثق احتراق غرف الجنود في قاعدة “رامون” الجوية الإسرائيلية بعد الهجوم المسيّر من العراق (فيديو)
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا إسرائيليا قرب غور الأردن
  • عاجل | المقاومة الإسلامية في العراق: هاجمنا بالطيران المسير هدفا قرب غور الأردن في أراضينا المحتلة
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفا قرب غور الأردن
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفا بغور الأردن